• 4:31 مساءاً
logo




الجميله المتألقه شارابوفا

إضافة رد
عضو فـعّـال
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 1,462
معدل تقييم المستوى: 11
Nooonan is on a distinguished road
01 - 10 - 2010, 03:40 PM
  #1
Nooonan غير متواجد حالياً  
افتراضي الجميله المتألقه شارابوفا


ماريا شارابوفا بطلة التنس الروسية واللاعبة الأولى على العالم سابقا قي لعبة التنس، والحاصلة على ثلاث بطولات من الجراند سلام "Grand Slam".ولدت ماريا قي 19 أبريل 1987 ومنذ 17 مايو 2010 تصنف قي المرتبة العالمية 13.

عندما كانت شارابوفا قي السابعة، انتقلت هي ووالدها من حياة الفقر في روسيا إلى الولايات المتحدة ،للالتحاق بأكاديمية نيك بوليتيري للتنس. وبعد انجازات عديدة وارتفاع قي المستوى والحصول على العديد من الألقاب، فازت شارابوفا بأول بطولة لها من بطولات الجائزة الكبرى "Grand Slam" في بطولة ويمبلدون في عام 2004 في سن ال 17. وبعد ذلك بعامين ،فازت شارابوفا بثمانية القاب في بطولات رابطة اللاعبات المحترفات وأصبحت قاب قوسين أو أدنى من الوصول إلى الرقم واحد على مستوى العالم. ومع ذلك، فقد خسرت قي خمس بطولات جراند سلام من الدور قبل النهائى قي تلك الفترة.وفازت مؤخرأ بالبطولة الثانية لها من هذه البطولات قي عام 2006 قي بطولة أمريكا المفتوحة.

في عام 2007، أجبرت شارابوفا على الانسحاب من عدة بطولات بسبب اصابة قي الكتف، وكان هذا سببا قي الخروج من قائمة الخمسة الأوائل في التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات للمرة الأولى في ثلاث سنوات. على الرغم من أنها فازت بلقب ثالث قي بطولات جراند سلام في بطولة استراليا المفتوحة في مطلع عام 2008، وعودتها إلى رقم (1) على العالم في وقت لاحق من نفس العام ،فقد استلزم اجراء عملية جراحية في كتفها قي أكتوبر 2008. ابتعدت شارابوفا عن هذه الرياضة لمدة عشرة أشهر حتى مايو 2009، مما أدى إلى انخفاض ترتيبها وخروجها من قائمة أفضل مائة. ومنذ عودتها، أصبح ترتيب ماريا شارابوفا قي قائمة افضل 30.

بعيدا عن رياضة التنس، فقد ظهرت شارابوفا كفتاة اعلانات مثل اعلان عن بدلة سباحة.وفى الفترة ما بين 2005 و2008،كان أكثر كلمة بحث على الياهو على رياضى "ماريا شارابوفا". وفى يوليو 2008، ونتيجة لنجاحها داخل وخارج المملعب، كانت أكثر رياضية قي العالم أجرا، بمبلغ 26 مليون دولار أمريكي.[2] ومنذ فبراير 2007، كانت ماريا شارابوفا سفيرة للنوايا الحسنة قي مشروع الأمم المتحدة الإنمائى، واختصت على وجه التحديد بالجهود المبذولة في تشيرنوبيل للتعافي من الكارثة النووية لعام 1986.



طفولتها

ولدت شارابوفا في عام 1987 لأبوين من الروس هما يوري وإيلينا، في بلدة نياغان قي سيبيريا قي روسيا. انتقت مع والديها من غوميل، روسيا البيضاء بعد حادثة تشرنوبيل النووية في عام 1986 التي أثرت على المنطقة.[3] وعندما كانت شارابوفا الثانية من عمرها، انتقلت العائلة إلى سوتشي إلى صديق والدها ألكسندر كافلنيكوف، والذي كان ابنه ينتظر أن يكون بطل للجراند سلام. وأعطى ألكسندر شارابوفا أول مضرب تنس في سن الرابعة، وعندها بدأت تمارس بانتظام مع والدها رياضة التنس في متنزه محلي.[4]

في السادسة من العمر، حضرت شارابوفا قي مدرسة للتنس في موسكو تديرها مارتينا نافراتيلوفا، التي أوصت شارابوفا بالتدريب في اكاديمية نيك بوليتيري للتنس في ولاية فلوريدا، والتي كان دربت لاعبين مثل اندريه اغاسي، مونيكا سيليش وآنا كورنيكوفا.[4] وانتقلت ماريا مع والدها وكلاهما لا يجيد اللغة الإنجليزية، إلى ولاية فلوريدا في عام 1994. ومنعت القيود على تأشيرات الدخول والدة شارابوفا من انضمامها إلى ماريا ووالدها لمدة عامين.[3] وتولى والد شارابوفا عدة وظائف منخفضة الأجر، بما في ذلك غسل الأطباق، لتمويل دروس الطفلة قبل أن تدخل الاكاديمية. وفي عام 1995، وقعت من قبل أنها IMG وأخيرا انضمت إل صفوف الأكاديمية



أسلوب اللعب

شارابوفا لاعبة مناضلة قي جميع خطوط الملعب، مع القوة، والعمق، والتركيز على الزوايا الامامية والخلفية.[5] وبدلا من استخدام الإرسال التقليدي Trad.Volley أو ضربات المضرب العالية، تفضل شارابوفا ارسال ضربات قوية متأرجحة Swinging عند الاقتراب من الشبكة أو قي الهجوم.ولشارابوفا سرعة جيدة قي التحرك قي أرض الملعب، خاصة مع النظر إلى طول قامتها.[5] وفي بداية عام 2008، لاحظ بعض المراقبين أن شارابوفا قد طورت طريقة لعبها ،مظهرة تحسن كبير قي الحركة والقدمين، وبالإضافة إلى تسديداتها Drop Shots.وتعرف شارابوفا قي أرض الملعب بصوتها "grunting"، ووصلت قوة صوتها قي احدى مباريات ويمبلدون قي عام 2005 إلى 101 ديسيبل decibel.وترى "مونيكا سليس" أ، الصوت المرتفع "grunting" هو ضرورى وجزء من لعب التنس.وعندما تسأل شارابوفا قي وسائل الإعلام المختلفة عن صوتها، تنصحهم "بمجرد مشاهدة المباراة."



الإرسال Serve

في بداياتها قي عالم التنس، كانت ارسالات ماريا قوية.ولكن منذ بداية عام 2007 ،أثرت مشاكل كتفها على فعالية ارسالها. مما ينتج العديد من الأخطاء المزدوجة قي مبارياتها.وتعتقد تريسي اوستن الحائزة على بطولة أمريكا المفتوحة مرتين أ، شارابوفا في كثير من الأحيان تفقد الثقة في ما تبقى لها من المباراة عندما تواجه مشاكل مع ضربة ارسالها وبالتالي تنتج المزيد من الأخطاء السهلة

[IMG]http://1.bp.*************/_ik-HdIUFCGM/S_K8J9FJRJI/AAAAAAAAA1g/X90wHprIZP4/s1600/maria_sharapova.jpg[/IMG]

أرضيات الملاعب

تفضل شارابوفا أرضيات تسمح باللعب السريع والملاعب العشبية وذلك أن طريقة لعب شارابوفا تعتمد على القوة، ولا تجيد شارابوفا اللعب على الملاعب الطينية.وقد اعترفت بأنها لا ترتاح قي اللعب على الملاعب الرملية مقارنة مع غيرها من الأسطح الأخرى [8]، وفى إحدى المرات وصفت نفسها بأنها مثل بقرة "على الجليد" بعد مباراة على الملاعب الرملية.[8] وتنعكس هذه المشاكل مع بعض الملاعب على نتائجها.وبطولة فرنسا المفتوحة هي البطولة الوحيدة منالبطولات الاربع الكبرى التي لم تحققها شارابوفا، على الرغم من انها بلغت الدور نصف النهائي هناك في عام 2007. وفازت بأول بطولة لها على ملعب رملي قي السنة الثامنة من احترافها لعبة التنس، وفى ذلك الوقت كانت قد حصلت على 18 لقب على ملاعب أخرى.
رد مع اقتباس



إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع استراحة بورصات

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قصة الجميله والوحش Standing استراحة بورصات 1 01 - 10 - 2018 06:21 AM


04:31 PM