• 4:03 صباحاً
logo



$$ هـــــل ســــــــــوف تـســـــــــــتـمـر؟ $$

إضافة رد
الصورة الرمزية Marvey
عضو متميز
تاريخ التسجيل: Mar 2009
المشاركات: 13,182
خبرة السوق : أكثر من 5 سنوات
الدولة: أم الدنيا وهتبقي قد الدنيا
معدل تقييم المستوى: 22
Marvey is on a distinguished road
04 - 10 - 2010, 07:09 PM
  #1
Marvey غير متواجد حالياً  
Post $$ هـــــل ســــــــــوف تـســـــــــــتـمـر؟ $$
شهدنا خلال تداولات هذا اليوم ارتفاعاً في سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل سلّة العملات الأجنبية الرئيسية الستّة بحسب ما أظهره لنا مؤشر الدولار الأمريكي. ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي هذا اليوم بعد ملامسته لمستوى 77.98 لنراه يحقق الأعلى عند مستوى 78.51. رغم أن الدولار عاد ليشهد بعض الانخفاض، لكنه ما زال يتداول بإيجابية بقياس تداولات هذا اليوم ، حيث أن مؤشر الدولار الأمريكي يتداول في هذه اللحظات حول مستوى 78.34 نقطة.
البيانات الاقتصادية الأوروبية التي صدرت اليوم اعتبرت سلبية إلى حد ما مشيرة إلى ارتفاع أقل من المتوقع في أسعار المنتجين، حيث نرى بأن أسعار المنتجين قد حققت ارتفاعاً خلال شهر آب بمقدار 0.1% فيما أشارت التوقعات إلى احتمال ارتفاعها بمقدار 0.2%. لكن في نفس الوقت، نرى بأن هذه البيانات لا تعد شيئاً أمام التشاؤم الذي يجتاح الأسواق المالية الأوروبية بين الحين و الآخر و المتمثل في قلق الأسواق من أزمة الديون السيادية الأوروبية و امتداد هذه الأزمة و مدى عمقها.
خلال تداولات هذا اليوم، شهدنا انخفاض سعر صرف اليورو مقابل الدولار الأمريكي من أعلى مستوى سجّله عند 1.3805 و الذي يعتبر الأعلى منذ 17/آذار/2010 الماضي، و بعد تحقيق هذا المستوى انخفض السعر وصولاً إلى مستوى 1.3664 دولار لليورو الواحد. مع أن اليورو شهد قليلاً من الارتفاع لكن ما زال يتداول في سلبية بشكل عام مقابل الدولار الأمريكي بين مستوى الدعم 1.3685 و مستوى المقاومة 1.3775 بميل واضح لصالح الدولار الأمريكي.
بالرغم من موجة الدولار الأمريكي الصاعدة، إلا أننا نرى بأن سعر صرف الجنيه الإسترليني استطاع الارتفاع هذا اليوم مقابل الدولار الأمريكي بفعل بيانات اقتصادية إيجابية صدرت من المملكة المتحدة متمثّلة في بيانات مؤشر مدراء المشتريات للبناء و الذي أظهر ارتفاعاً غير متوقع نحو مستوى 53.8 مشيراً إلى نمو في قطاع البناء. هذه البيانات قللت من المخاوف الاقتصادية التي تتجه إلى بريطانيا و احتمالات أن نشهد ضغوطاً هائلة عليه إثر سياسات التقشّف مما يهدد الاقتصاد في ما هو أكثر من التباطؤ.
ارتفع سعر صرف الجنيه الإسترليني هذا اليوم مقابل الدولار الأمريكي بعد أن لامس مستوى 1.5747 ليحقق الأعلى عند مستوى 1.5854 و ما زال الزوج يتداول بإيجابية صاعدة قريباً من أعلى مستوياته لهذا اليوم بين مستوى الدعم الأقرب 1.5780 و مستوى المقاومة 1.5920.
ما زلنا نرى بعض ملامح تدخلات حكومية في سعر صرف الين الياباني، لكن لا يمكن الجزم بذلك إذ أن لا تقارير رسمية تشير إلى ذلك. قد تكون موجات بيع الين الياباني ناشئة من توقعات أن يقوم البنك الياباني في التدخل في أي لحظة مما يسبب موجات بيع هائلة من قبل المتداولين. إن ذلك كان سبباً لدفع سعر صرف الدولار الأمريكي للارتفاع بشكل حاد مقابل الين الياباني خلال أقل من ساعة ليلامس الأعلى عند 83.86 ين للدولار الأمريكي الواحد. لكن بعد ذلك، عادت الضغوط السلبية على الدولار الأميركي مقابل الين الياباني إثر موجات شراء هائلة للين الياباني سببها طلب الين الياباني كملاذ آمن في وقت نرى فيه الأسواق الآسيوية و الأوروبية هذا اليوم تداولت في سلبية.
حتى هذه اللحظة، حقق الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني الأدنى له عند مستوى 83.16 ين للدولار الأمريكي الواحد إذ نجح مستوى الدعم 83.00 أن يحقق دعماً للدولار الأمريكي إثر طلبات تواجدت قبله فيما الاقتراب من مستويات ما دون 83.00 يراها المتداولون خطرة لشراء الين الياباني إثر إشارات غير مباشرة من البنك الياباني بأن هذه المستويات قد تكون سبباً لمزيد من التدخلات الحكومية.
بعد حوالي ساعة من الزمن، نحن في انتظار بيانات أمريكية من أسواق المنازل متمثلّة في بيانات مبيعات المنازل قيد الانتظار لشهر آب و التوقعات تشير إلى انخفاض في وتيرة النمو في القطاع. فيما نحن في انتظار تصريح للسيد برنانكي لاحقاً هذا اليوم متن الفيدرالي الأمريكي و الذي قد يكون سبباً لتذبذب هائل في الأسواق المالية. و السؤال الذي يطرح نفسه الآن، هل سوف تستمر موجة الدولار الصاعدة بقية اليوم و هذا الأسبوع أم لا؟ قد يكون جواب ذلك في يد تصريح الفيدرالي الأمريكي هذا اليوم!

التوقيع

جميع مشاركاتي لا تمس الواقع بصلة ... واي تشابه بينها وبين الواقع فهي أغرب من الخيال
رد مع اقتباس


الصورة الرمزية mustafaju
عضو جديد
الصورة الرمزية mustafaju
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
الدولة: أطهر بقعه على الأرض
المشاركات: 38
خبرة السوق: 3 الى 5 سنوات
معدل تقييم المستوى: 0
mustafaju is on a distinguished road
افتراضي رد: $$ هـــــل ســــــــــوف تـســـــــــــتـمـر؟ $$
2#
04 - 10 - 2010, 07:17 PM
الف الف شكر على التحليل
وفقك الله

التوقيع

{وَمِنْهُمْ مَنْ عَاهَدَ اللَّهَ لَئِنْ آتَانَا مِنْ فَضْلِهِ لَنَصَّدَّقَنَّ وَلَنَكُونَنَّ مِنَ الصَّالِحِينَ * فَلَمَّا آتَاهُمْ مِنْ فَضْلِهِ بَخِلُوا بِهِ وَتَوَلَّوْا وَهُمْ مُعْرِضُونَ * فَأَعْقَبَهُمْ نِفَاقًا فِي قُلُوبِهِمْ إِلَى يَوْمِ يَلْقَوْنَهُ بِمَا أَخْلَفُوا اللَّهَ مَا وَعَدُوهُ وَبِمَا كَانُوا يَكْذِبُونَ * أَلَمْ يَعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ يَعْلَمُ سِرَّهُمْ وَنَجْوَاهُمْ وَأَنَّ اللَّهَ عَلامُ الْغُيُوبِ}
mustafaju غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
موقوف
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 270
معدل تقييم المستوى: 0
العربي 2010 is on a distinguished road
افتراضي رد: $$ هـــــل ســــــــــوف تـســـــــــــتـمـر؟ $$
3#
05 - 10 - 2010, 01:02 AM
التصريح طلع يا باشا قالو فيه ايه ؟
العربي 2010 غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية Marvey
عضو متميز
الصورة الرمزية Marvey
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
الدولة: أم الدنيا وهتبقي قد الدنيا
المشاركات: 13,182
خبرة السوق: أكثر من 5 سنوات
معدل تقييم المستوى: 22
Marvey is on a distinguished road
Smile رد: $$ هـــــل ســــــــــوف تـســـــــــــتـمـر؟ $$
4#
06 - 10 - 2010, 07:20 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mustafaju مشاهدة المشاركة
الف الف شكر على التحليل
وفقك الله
الشكر لله أخي الكريم

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العربي 2010 مشاهدة المشاركة
التصريح طلع يا باشا قالو فيه ايه ؟
إتفضل يا باشا
رئيس البنك المركزي الاميركي: عجز الموازنة تهديد حقيقي و متصاعد


واشنطن (ا ف ب) - اعلن رئيس البنك المركزي الاميركي بن برنانكي الاثنين ان العجز في الميزانية الاميركية "هو تهديد حقيقي ومتصاعد" الامر الذي سيتطلب "تضحيات" واتخاذ "قرارات صعبة جدا".
وقال ان "التهديد (بوجود عجز) على اقتصادنا هو حقيقي ومتصاعد الامر الذي سيكون سببا كافيا كي يضع المسؤولون عن سياسة الميزانية خطة تتمتع بصدقية من اجل تقليص العجز على المدى المتوسط".
واضاف برنانكي ان الدولة الفدرالية الاميركية تواجه تصاعدا في عجز الميزانية بسبب الازمة الاقتصادية وعلى المدى الطويل بسبب هرم السكان الذي يعرض للخطر النظام العام المتعلق بضمان- المرض وبضمان-التقاعد.
واوضح في كلمة القاها في بروفيدانس (رود ايلاند، شمال شرق) "ليس هناك ادنى شك حول هذه النقطة: مواجهة هذه التحديات سيتطلب من القادة السياسيين والشعب اتخاذ قرارات صعبة جدا وان يقبلوا بتقديم تضحيات".
هذا المحتوى من

التوقيع

جميع مشاركاتي لا تمس الواقع بصلة ... واي تشابه بينها وبين الواقع فهي أغرب من الخيال
Marvey غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
@@ هـــــل تــرحــــب الصــــين بـخـــــفـض الـيــــابـان لـقــيــــمـة عـملتـــها ؟!!! @@ Marvey منتدى تداول العملات العام 1 30 - 09 - 2010 02:36 AM


04:03 AM