• 11:24 مساءاً
logo




تجارات السلع: ارتفعت عقود النفط الخام إذ فاقت أرقام مؤشر مدراء المشتريات التصنيعي في الصين

إضافة رد
الأخبار الاقتصادية
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 65,881
معدل تقييم المستوى: 77
فريق الأخبار is on a distinguished road
01 - 11 - 2010, 01:51 PM
  #1
فريق الأخبار غير متواجد حالياً  
افتراضي تجارات السلع: ارتفعت عقود النفط الخام إذ فاقت أرقام مؤشر مدراء المشتريات التصنيعي في الصين
تجارات السلع: ارتفعت عقود النفط الخام إذ فاقت أرقام مؤشر مدراء المشتريات التصنيعي في الصين التوقّعات، في وقت تتطلّع عقود الذهب الى قرار فائدة بنك الاحتياطي الفدرالي لتحديد اتّجاهها بيد أنّ عقود الفضّة بلغت أعلى مستوى لها في ثلاثين عامًا

ارتفعت أسعار النفط الخام خلال تداولات اللّيلة الفائتة، إذ تلقت السلعة الدعم من الأرقام الإيجابية لمؤشر مدراء المشتريات التصنيعي في الصين، الى جانب التزايد العامّ لشهية المخاطر قبيل انعقاد اجتماع بنك الاحتياطي الفدرالي المقرّر في الثالث من نوفمبر والذي يستحوذ على الأنظار جميعها.
Daily FX
رد مع اقتباس


الأخبار الاقتصادية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 65,881
معدل تقييم المستوى: 77
فريق الأخبار is on a distinguished road
افتراضي رد: تجارات السلع: ارتفعت عقود النفط الخام إذ فاقت أرقام مؤشر مدراء المشتريات التصنيعي في ا
2#
01 - 11 - 2010, 01:52 PM
تجارات السلع – أسواق الطاقة
ارتفعت عقود النفط الخام إذ فاقت أرقام مؤشر مدراء المشتريات التصنيعي في الصين التوقّعات
النفط الخام -//81.82$ 0.39$ 0.48%
التعليقات: ارتفعت أسعار النفط الخام خلال تداولات اللّيلة الفائتة، إذ تلقت السلعة الدعم من الأرقام الإيجابية لمؤشر مدراء المشتريات التصنيعي في الصين، الى جانب التزايد العامّ لشهية المخاطر قبيل انعقاد اجتماع بنك الاحتياطي الفدرالي المقرّر في الثالث من نوفمبر والذي يستحوذ على الأنظار جميعها.
وفي وقت لا يزال معلّقو الأسواق المالية منشغلين بإجتماع بنك الاحتياطي الفدرالي، لقد شرحنا أنّ السبب الرئيسي الكامن وراء قوّة الأسواق يتمثّل بتحسّن الآفاق الاقتصادية. باتت الأسواق في الوقت الراهن أكثر ثقة بأنّ وتيرة النمو الاقتصادي العالمي ستبقى سريعة وبأنّ الولايات المتّحدة تختبر فترة صعبة فحسب وليست في صدد الإنزلاق في دوامة ركود مزدوج. لقد صدرت القراءة الأخيرة لقطاع التصنيع في الصين، مع توافر المزيد من الحوافز التي تدعم آفاق النمو العالمي المتين. بلغ مؤشر مدراء المشتريات 54.7 في أكتوبر، متجاوزًا توقّعات تسجيله 53.8، كما وصل الى 53.8 في سبتمبر.
ستتمّ مراقبة اجتماع بنك الاحتياطي الفدرالي عن كثب. من المحتمل أن تترتّب عن هذا الحدث موجة من التذبذبات، بيد أنّه بغضّ النظر عن النتيجة، سنعمد الى دخول مواقع الشراء عند نشوء أي تصفيات ملحوظة.
يتواجد نطاق البيع الذي حدّدناه عند أدنى مستويات السبعينات. وتمامًا كما أشرنا في السابق، في الوقت الذي نواصل ترجيح الآفاق الصعودية للأسواق المالية بشكل عامّ، لن نعمد الى فتح مواقع الشراء عند مستويات النفط الخام الحالية. لا تزال عروض هذه السلعة وافرة، ما قد يبقي الأسعار متدنّية حاليًا.
الآفاق الفنّية: تراجعت الأسعار بشكل طفيف دون مستوى الدعم القائم عند الخطّ الصعودي الذي نشأ اعتبارًا من منتصف شهر سبتمبر، عقب فشلها في بلوغ قمّة القناة الإنحدارية الهابطة التي تشكّلت بدءًا من ذروة التأرجحات المسجّلة في اكتوبر (82.65$). في هذه المرحلة، ستستهدف التحرّكات الإنخفاضية الحاجز الأفقي الرئيسي المتواجد عند 80.62$، في وقت يتيح اختراقه نزولاً المجال أمام بلوغ الأسعار مستوى 79.48$.

Daily FX
فريق الأخبار غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الأخبار الاقتصادية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 65,881
معدل تقييم المستوى: 77
فريق الأخبار is on a distinguished road
افتراضي رد: تجارات السلع: ارتفعت عقود النفط الخام إذ فاقت أرقام مؤشر مدراء المشتريات التصنيعي في ا
3#
01 - 11 - 2010, 01:52 PM
تجارات السلع – أسواق المعادن
تتطلّع عقود الذهب الى قرار فائدة بنك الاحتياطي الفدرالي لتحديد اتّجاهها بيد أنّ عقود الفضّة بلغت أعلى مستوى لها في ثلاثين عامًا
الذهب - 1359.65$ // 0.25$ // 0.02%
التعليقات: أنهت عقود الذهب الأسبوع الماضي مع تحقيقها بعض المكاسب الملحوظة، في ظلّ تلقّي المعدن الدعم من ضعف الدولار الأميركي. تمامًا كما أشرنا فيتقرير علاقات الذهب-الفوركس،يحتلّ زوج زوج النيوزيلندي/دولار في الوقت الراهن المرتبة الأولى من حيث التداول، لأنّه يشكّل المعيار الأمثل لدخول مواقع شراء الذهب في أسواق الفوركس. لقد ارتفع الزوج بشكل حادّ في الدورتين السابقتين بالتزامن مع عقود الذهب.
وكما أوردنا في التقرير :"ثمّة العديد من العوامل الأساسية التي تدعم العلاقة التي تجمع زوج النيوزيلندي/دولار بعقود الذهب. لقد لاحظنا هذا الأسبوع تزايد توقّعات الأسواق أزاء احتمال رفع البنك المركزي النيوزيلندي لمعدّلات الفائدة في المستقبل عقب قرار فائدته الأخير. بالإضافة الى ذلك، يدلّ مؤشر مقايضات اللّيلة الواحدة على أنّ بنك الاحتياطي النيوزيلندي قد يرفع تكاليف الإقتراض بمقدار 75 نقطة أساسية في الأشهر الإثني عشر المقبلة، أي أعلى من الخمسين نقطة التي تمّ تقديرها مطلع الأسبوع. كما يجسّد ارتفاع معدّلات الفائدة تشديد الشروط النقدية."
سيهمن على تداولات الأسبوع الجديد اجتماع بنك الاحتياطي الفدرالي، هذا فضلاً عن حجم ومدّة برنامج البنك المركزي للتخفيضات الكمّية. لا يزال المعدن الأصفر دون أعلى مستوى له على الإطلاق بلغه في منتصف هذا الشهر عند 1380$، غير أنّه تقدّم اعتبارًا من القيع المسجّلة مؤخّرًا بالقرب من مستوى 1320$. سنكتشف هذا الأسبوع ما إذا كان الارتداد الذي يشهده الذهب هو عبارة عن جزء من عملية بلوغه ذروة تجاراته أو هو يستعدّ لإستئناف الإتّجاه الصعودي الطويل الأجل.
الآفاق الفنّية: تختبر الأسعار المقاومة الأفقية القائمة عند 1361.25$، في وقت تدلّ نقاط تحديد المواقع الفنّية الظاهرة في رسم الشموع على أنّ نمط الشهاب في صدد التشكّل (على الرغم من ضرورة الحصول على تأكيد للسيناريو المذكور عند إقفال العمود الحالي). في حال صدق ذلك، قد يشير الى بدء نشوء الكتف الأيسر لقمّة الرأس والكتفين، وفي هذه الحالة قد يتمركز خط العنق عند 1325.88$، الذي يبيّن اختراقه نشوء قمّة رئيسية. مع ذلك، وفي الوقت الراهن، لا تزال الآفاق المذكورة مجرّد تخمينات. يتمركز الدعم الرئيسي عند 1346.63$، بينما يتيح أي تحرّك صعودي المجال امام إعادة استهداف الذروة التاريخية المتواجدة عند 1387.35$.
الفضّة -// 24.87$ 0.13$ 0.51%
التعليقات: بلغت عقود الفضّة أعلى مستوى لها في ثلاثين عامًا خلال تجارات ليلة أمس، وفاقت الأسعار مستوى 25$. وعلى الرغم من أنّ الأسعار لا تزال تتواجد ضمن منطقة مقاومة قويّة، غير أنّ الطلبات الإستثمارية بإتّجاه الفضّة لا تزال وافرة للغاية.
يواصل معدّل الذهب/الفضّة انخفاضه ويبلغ حاليًا 54.7، وهو يتواجد بالقرب من أدنى مستويات له منذ أغسطس 2008. (يقيس معدّل الذهب/الفضّة الأداء النسبي للمعدنين الثمينين. ويشير ارتفاع المعدّل الى تفوّق المعدن الأصفر في أدائه، بينما يدلّ انخفاضه على تسجيل الفضّة أداءًا متميّزًا.)
الآفاق الفنّية: تجاوزت الأسعار المقاومة القائمة عند 24.92$- ذروة تأرجحات أكتوبر- وهي في صدد بلوغ أعلى مستوى لها في ثلاثين عامًا. يستهدف أي إقفال يومي فوق هذا المفصل توسّع فيبوناتشي 123.6% للتراجع المسجّل بين 14/10 و 22/10 عند 25.41$. في المقابل، يستهدف أي انعكاس هبوطي مستوى الدعم القائم عند 24.43$، وهو فيب 76.4%.
Daily FX
فريق الأخبار غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس


إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تجارات السلع: ارتفعت عقود النفط الخام إذ اتّسم اجتماع مجموعة دول العشرين بالهدوء، في حين ت فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 2 25 - 10 - 2010 04:53 PM
تجارات السلع: ارتفعت عقود النفط الخام بالتزامن مع تزايد شهية المخاطر، بينما تقدّمت عقود ال فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 2 14 - 10 - 2010 03:55 PM
تجارات السلع: ارتفعت عقود النفط الخام إثر الإفتقار للإشارات الواضحة، بينما شهدت عقود الذهب فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 2 21 - 07 - 2010 04:02 PM
تجارات السلع: ارتفعت عقود النفط الخام على خلفية أرقام المعهد الأميركي للبترول، بينما شهدت فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 2 08 - 07 - 2010 02:15 PM
تجارات السلع: ارتفعت عقود النفط الخام على خلفية الأنباء الصينية المتعلّقة باليوان، في وقت فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 2 21 - 06 - 2010 01:46 PM


11:24 PM