• 4:59 صباحاً
logo



محضر الاجتماع الفدرالي لم يأتي بالجديد في حين يشير السيد برنانكي ........

إضافة رد
الأخبار الاقتصادية
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 65,389
معدل تقييم المستوى: 76
فريق الأخبار is on a distinguished road
07 - 10 - 2008, 10:05 PM
  #1
فريق الأخبار غير متواجد حالياً  
افتراضي محضر الاجتماع الفدرالي لم يأتي بالجديد في حين يشير السيد برنانكي ........
محضر الاجتماع الفدرالي لم يأتي بالجديد في حين يشير السيد برنانكي إلى تخفيض أسعار الفائدة خلال الاجتماع القادم



محضر اجتماع البنك الفدرالي لقرار تثبيت أسعار الفائدة عند 2% في 16 أيلول الماضي يظهر أن العديد من أعضاء اللجنة الفدرالية المفتوحة يشيرون إلى احتمالية خفض أسعار الفائدة خلال الأشهر القادمة وذلك إذا استمرت الأزمة المالية في التدهور، ولكن لم يصوت أحد أعضاء اللجنة الفدرالية على خفض أسعار الفائدة خلال اجتماع أيلول.

خلال الاجتماع الماضي للبنك الفدرالي أشار بعض الأعضاء أن معدلات التضخم قد لا تتراجع خلال الفترة القادمة وهو الأمر الذي دفع بالمخاطر التصاعدية للتضخم بأن تظل مرتفعة ومحور اهتمام البنك. ولكن اليوم خلال حديث السيد برنانكي عن الأحوال الاقتصادية صرح أن معدلات التضخم قد تراجعت بعض الشيء وأن الأولوية الآن تظل للمخاطر الانخفاضية للنمو وتحقيق الاستقرار في القطاع المالي.

وقد قال الأعضاء خلال محضر الاجتماع أنهم يروا بعض التفاؤل بشان النمو خلال عام 2009 والعديد منهم أقر أن الاقتصاد قد يشهد انتعاشا خلال العام القادم بعد ستة أشهر من التدهور. ولكن السيد برنانكي أقر بنفسه اليوم أن البنك الفدرالي يتحضر لخفض أسعار الفائدة خلال الاجتماع القادم بسبب التدهور المستمر في الأزمة الائتمانية.

وعن التوقعات التي أعدت للاجتماع ترك الأعضاء توقعاتهم للناتج المحلي الإجمالي خلال الثاني من عام 2008 ثابتة بدون تغير من الاجتماع السابق، ولكنهم قللوا توقعاتهم بالنسبة للنمو لعام 2009 قليلا. التوقعات تشير إلى أن النمو الاقتصادي سينمو بشكل مستقر خلال الربع الثاني من العام، ولكن الأنشطة الاقتصادية ستشهد تراجعا ملحوظا خلال الربع الثالث من العام.

إنفاق المستثمرين تراجع خلال الأشهر الماضية بالإضافة إلى تدهور قطاع المنازل، وقد انعكس كل هذا بشكل سلبي على قطاع العمالة بجانب تدهور الأسواق المالية وإفلاس العديد من الشركات مما يزيد من الضغوط على قطاع العمالة.

وقد صرح السيد بن برنانكي رئيس البنك المركزي الفدرالي في حديث صحفي عن أن صانعي القرارات بالبلاد على أتم الاستعداد لاتخاذ قرارات بقص أسعار الفائدة في المرحلة القادمة حيث أن الأوضاع السيئة التي تحيط بالأسواق المالية قد أدت إلى ضعف النظرة المستقبلية لمستويات النمو في الاقتصاد الأمريكي.

و قال السيد برنانكي في حديثه أيضا أن المخاطر التصاعدية للتضخم مازالت مرتفعة, و أيضا المخاطر التنازلية للنمو قد ارتفعت بشكل كبير في الفترة الأخيرة, و قال أن جميع الاحتياطات و المعاير التي تم اتخاذها في الفترة الأخيرة كانت بغرض مساعدة مستويات النمو و العمل على إخراج الاقتصاد من الحالة الضعيفة التي هو فيها الآن.

و قد أوحي حديث السيد برنانكي أنه على استعداد إلى اتخاذ قرار قص أسعار الفائدة قبيل الاجتماع القادم الذي من المنتظر أن ينعقد في 28-29 من تشرين الأول الحالي, كما سيقوم البنك المركزي الفدرالي بضخ أكثر من 1$ تريليون على شكل قروض مالية قصيرة الأجل لتوفير السيولة في الأسواق المالية و الحد من الخسائر الجسيمة التي تتكبدها حتى الآن.
رد مع اقتباس


إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
محضر, الاجتماع, الشيخ, الفدرالي, بالجديد, برنانكي, يأتي, حين, يصدر

أدوات الموضوع


جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كلمة السيد برنانكي fares.hamdan منتدى تداول العملات العام 7 23 - 10 - 2009 04:51 PM
شهادة السيد برنانكي امام لجنة مجلس النواب بخصوص الاحوال الاقتصادية و السياسات النقدية Trend منتدى تداول العملات العام 4 23 - 07 - 2009 01:12 PM
برنانكي يدعم الدولار!!! فريق الأخبار منتدى تداول العملات العام 0 10 - 06 - 2008 01:25 PM


04:59 AM