• 10:17 مساءاً
logo



رئيس صندوق النقد الدولي: التوقعات العالمية غير مؤكدة

إضافة رد
الأخبار الاقتصادية
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 65,348
معدل تقييم المستوى: 76
فريق الأخبار is on a distinguished road
17 - 12 - 2010, 03:07 AM
  #1
فريق الأخبار غير متواجد حالياً  
افتراضي رئيس صندوق النقد الدولي: التوقعات العالمية غير مؤكدة
رئيس صندوق النقد الدولي: التوقعات العالمية غير مؤكدة

قال دومينيك ستراوس كان المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي يوم الخميس ان من المتوقع أن يشهد الاقتصاد العالمي انتعاشا بدرجات متفاوتة مع ضعف النمو في أوروبا وتوقعات غير مؤكدة للولايات المتحدة. وأضاف قائلا في منتدى لتومسون رويترز نيوزميكر "الانباء السيئة قادمة من أوروبا حيث الانتعاش راكد فعلا وحيث النمو هو المشكلة الاساسية التي يتعين مواجهتها. ثم هناك الولايات المتحدة. "
"ما يحدث في الولايات المتحدة هو شيء غير مؤكد للغاية."
ويشارك صندوق النقد الدولي بشكل كبير الاتحاد الاوروبي في الجهود المبذولة لاحلال الاستقرار في الاقتصادات المثقلة بالديون في اليونان وأيرلندا وتفادي اتساع ازمة لثقة المستثمرين تهدد اقتصادات أوروبية أخرى وأسواق السندات.
وأعرب ستراوس كان عن ثقته في أن الجهود المبذولة لجعل اقتصاد أيرلندا يقف على أقدام أكثر قوة من خلال حزمة انقاذ ستكلل بالنجاح قائلا "انها ستنجح لكن بالطبع الامر صعب."
ووافق برلمان أيرلندا يوم الاربعاء على خطة انقاذ مشتركة قيمتها 85 مليار يورو يساهم فيها الاتحاد الاوروبي وصندوق النقد الدولي. ووافق الصندوق اليوم على قرض بقيمة 22.5 مليار يورو للحكومة الايرلندا التي تحاول اقالة القطاع المصرفي من كبوته.
ويحث ستراوس كان القادة الاوروبيين على توسيع نطاق جهودهم لمواجهة أزمة ديون منطقة اليورو وظهر ذلك بشكل واضح في خطبة ألقاها في وقت سابق هذا الشهر حينما حذر من أن جميع اثار الازمة المالية العالمية لا تزال موجودة.
وقال "لا يزال الموقف في أوروبا مضطربا والمستقبل غير مؤكد أكثر من أي وقت مضى." وحث على استجابة اكثر تنسيقا وسرعة لدعم الاشراف وخلق اليات فعالة لحل الازمات.
وأكد يوم الخميس على أن الاوروبيين يحتاجون الي تنسيق الجهود في التصدي لازمة الديون التي يواجهونها قائلا ان الموارد اللازمة لذلك متاحة اذا توفرت الارادة لديهم.
وأعرب ستراوس كان أيضا عن ثقته في أن اليورو سيتجاوز الازمة.
وقال "انه عملة قوية سجلت أداء اثناء السنوات العشر الماضية أفضل حتى من المارك الالماني في العقد السابق.
"أرى أسبابا كثيرة ربما تبرر مشكلة في منطقة اليورو فيما يتعلق بالنمو والبطالة.. وربما مشاكل اجتماعية... لكن ذلك لا يعني على الاطلاق أنني أري أي تهديد لليورو
رد مع اقتباس


إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رئيس صندوق النقد: تخفيضات عجز الميزانية في أوروبا قد تضر بالنمو فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 21 - 05 - 2010 02:07 AM
صحيفة: رئيس صندوق النقد يخشى اتساع نطاق أزمة اليونان فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 05 - 05 - 2010 02:12 PM
رئيس صندوق النقد قد يستقيل مبكرا وربما يتطلع لرئاسة فرنسا فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 04 - 02 - 2010 04:13 PM
كيفية عمل صندوق النقد الدولي . E TradeR منتدى الاسهم السعودية 0 14 - 03 - 2009 01:40 PM


10:17 PM