• 9:31 مساءاً
logo



اليورو يشهد ارتفاعات امس 17/12/10

إضافة رد
موقوف
تاريخ التسجيل: Apr 2008
المشاركات: 336
معدل تقييم المستوى: 0
fxyard is on a distinguished road
17 - 12 - 2010, 02:36 PM
  #1
fxyard غير متواجد حالياً  
افتراضي اليورو يشهد ارتفاعات امس 17/12/10
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شركة forexyard تقدم لكم التحليل اليومي الشامل لسوق الفوركس وتداول العملات على يد فريق مكون من خبراء في التحليل الفني التي تحرص دائما على تقديم افضل الخدمات لعملائها.

اليورو يشهد ارتفاعات في الجلسة الماضية


يستمر اليورو في الارتفاع بغد الأنباء التي جاءت حول احتمالية أن يقوم الاتحاد الأوروبي بميكانيكية لمنع أي أزمات مستقبلية فيما يتعلق بالديون ثل التي شهدتها اليونان وايرلندا مؤخرًا. ومنذ الليلة الماضية، ارتفع اليورو/ دولار بمقدار 60 نقطة ويقع تداوله في الوقت الحالي عند مستوى 1.3270. وسواء كان هذا الاتجاه الصعودي سيستمر أم لا، فإن هذا لا يبدو واضحًا الآن، ولكن على أي حال سيكون على التجار التركيز على المؤتمر الاقتصادي الذي سيعقده الاتحاد الأوروبي من أجل الحصول على أي إشارات جديدة تخص سياسات جديدة في منطقة اليورو.

التحليل الاقتصادي

الدولار الامريكي USD

- انخفاض الدولار على الرغم من ايجابية البيانات الاقتصادية
تعرض الدولار الأمريكي لبعض الخسائر في الجلسة الماضية، على الرغم من ايجابية البيانات الصادرة عن الولايات المتحدة الأمريكية يوم أمس. وبالإضافة إلى ارتفاع اليورو/ دولار، كان الدولار قد تعرض للضغط الهبوطي أيضًا مقابل الين والباوند. ومنذ أن بلغ الدولار قمته عند مستوى 84.43 مقابل الين يوم أمس، انخفض هذا الزوج بما يزيد عن 50 نقطة ليصل الآن إلى مستوى 83.89. شهد الباوند/ دولار اتجاه صعودي ثابت منذ يوم أمس ولا يزال ثابت في قوته. يقع هذا الزوج في الوقت الحالي عند مستوى 1.5640، ويرتفع هذا الزوج بمقدار 100 نقطة خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية.وفي ظل عدم وجود بيانات اقتصادية أمريكية منتظرة اليوم، من المحتمل أن يتأثر الدولار بالأخبار القادمة من المؤتمر الاقتصادي للاتحاد الأوروبي. ومن الجدير بالذكر أن ثقة المستثمر في منطقة اليورو قد حازت على دعم مؤخرًا، مما أدى بالتالي إلى ارتفاع معدلات الرغبة في المخاطرة في سوق الفوركس. ومن المحتمل بالتالي أن يستمر الدولار الأمريكي في خسائره طالما أن هناك اعتقاد متزايد في السوق بأن التعافي الاقتصادي في الاتحاد الأوروبي مستمر في التزايد.

اليورو EUR

- مؤتمر الاتحاد الأوروبي الاقتصادي يتسبب في ارتفاع معدلات تذبذب أزوج اليورو
منذ أن بدأت الإشاعات في الانتشار حول احتمالية أن يقوم وزراء الاتحاد الأوروبي بوضع ميكانيكية جديدة لمنع منطقة اليورو من الدخول في أي أزمات تتعلق بالديون، شهد اليورو ارتفاعات مقابل الدولار، إلا أنه لم يشهد حركة كبيرة قابل العملات الأساسية الأخرى. فقد ارتفع اليورو/ باوند بمقدار 16 نقطة في الجلسة المسائية الماضية، ويقع تداوله الآن عند مستوى 0.8485. وعلى نحو مشابه، شهد اليورو/ ين ارتفاعات بسيطة منذ الليلة الماضية ويقع تداوله الآن حول مستوى. ويعزو المحللون هذا الأداء المتضارب لليورو إلى التشكك في أن منطقة اليورو يمكنها تجنب الدخول في أزمة مالية أخرى. وعلى أي حال، سوف يترقب المستثمرون إعلان مؤتمر الاتحاد الأوروبي عن أي إجراءات صارمة بهذا الشأن، الأمر الذي سيكفل بالتالي ارتفاع معدلات الثقة في اقتصاديات منطقة اليورو. في الوقت ذاته، كان سوء وضع التوظيف الأمريكي سبب في الحد من ارتفاعات الدولار الأمريكي ، الأمر الذي ساعد اليورو على الحفاظ على اتجاهه الصعودي العام مقابل العملة الأمريكية. بالإضافة إلى مؤتمر الاتحاد الأوروبي، سيركز التجار على تقرير Ifo لمناخ العمل الألماني، والذي من المقرر أن يتم الإعلان عنه في الساعة 9:00 بتوقيت جرينتش. وفي أكبر اقتصاد في منطقة اليورو، تميل ألمانيا إلى لعب دور هام في قيمة اليورو. وتعتبر قراءة هذا التقرير عبارة عن نتيجة مسح يُجرَى على العديد من رجال الأعمال في أنحاء ألمانيا، ويساعد هذا المؤشر على ارتفاع معدل التذبذب في السوق. إذا جاء هذا التقرر بقراءة أفضل من المتوقع، فقد يساعد ذلك اليورو على الإغلاق على ارتفاع.

الين الياباني JPY

- الين يتعافى من خسائره مقابل الدولار
بعد انخفاضه مقابل الدولار خلال الأيام الماضية، بدأ الين في تعويض خسائره في جلسة تداول يوم أمس، ومنذ ظهر يوم أمس، انخفض الدولار/ ين بما يقارب 50 نقطة. ويقع التداول في الوقت الحالي حول مستوى 83.87، ويبدو أن الوقت مناسب الآن لبيع هذا الزوج عند سعر دخول جيد. وقد عزا المحللون ارتفاعات الين هذه إلى تضارب البيانات الاقتصادية الأمريكية بالإضافة إلى استمرار المخاوف بشأن الاحتمالات طويلة المدى الخاصة بتعافي الاقتصاد الأمريكي. واليوم لا توجد مؤشرات اقتصادية هامة منتظرة من اليابان، وبالتالي من المحتمل أن تتحدد قيم الين الياباني عن طريق أي أخبار من مؤتمر الاتحاد الأوروبي الاقتصادي. وبينما سجل اليورو بعض الارتفاعات القليلة مقابل الين في الجلسة الماضية، لا تزال الثقة في منطقة اليورو منخفضة. وإذا جاء مؤتمر الاتحاد الأوروبي الاقتصادي بأي إعلان حول خطوات صارمة نحو التعافي الاقتصادي الكامل في المنطقة، فقد يغلق الين الأسبوع في اتجاه صعودي.

النفط الخام Crude Oil

- ارتفاع أسعار النفط بعد قوة البيانات الأمريكية.
ارتفعت أسعار النفط الخام في الجلسة الماضية، حيث تحوّل المستثمرون إلى هذه السلعة كاستثمار بديل للدولار الضعيف. وفي ظل اقتراب سعر النفط الخام من مستوى 89.00 دولار للبرميل، يتنبأ المحللون بقوة سعر الإغلاق هذا الأسبوع. بالإضافة إلى ذلك، كانت الاحتمالات بإعلان مؤتمر الاتحاد الأوروبي الاقتصادي عن خطوات صارمة سبب في تحوّل المستثمرون إلى السلع ذات المخاطر العالية مثل النفط، والابتعاد عن العملات الآمنة مثل الدولار. واليوم، سوف يكون تركيز التجار موجه إلى البيانات القادمة من منطقة اليورو. بالإضافة إلى المؤتمر، سوف يعطي المؤشر الألماني IfO لمناخ العمل المنتظر اليوم إشارة واضحة بشان الاتجاه الذي تسلكه منطقة اليورو. من المحتمل أن تؤدي القراءة الايجابية من هذا المؤشر إلى ارتفاع معدلات الرغبة في المخاطرة، مما يعتبر عامل آخر لدعم النفط.

التحليل الفني

اليورو/الدولار الامريكي EUR/USD
يظهر على المؤشرات الفنية أنه من المحتل أن يتحرك هذا الزوج في اتجاه صعودي اليوم، حيث يوجد تقاطع هبوطي على الماكد على الرسم البياني للثماني ساعات، مما يدل على احتمالية الاتجاه الهبوطي. علاوة على ذلك، يقترب مؤشر القوة النسبية على الرس البياني اليومي من منطقة ذروة الشراء. وسوف يرغب التجار في التركيز على هذا المؤشر، فحالما يتمكن السعر من اختراق مستوى المقاومة، فمن الممكن أن يتحرك للأسفل.

الجنيه الاسترليني/ دولار امريكي GBP/USD
تشير أغلب المؤشرات الفنية إلى أن هذا الزوج يسير في المنطقة الحيادية. في الوقت ذاته، سوف يرغب التجار في التركيز على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للأربع ساعات، حيث يبدو أنه يكوّن تقاطع هبوطي. وحتى ذلك الحين، ستكون الإستراتيجية المفضلة هي الانتظار والمراقبة.

الدولار الامريكي/الين الياباني USD/JPY
يتكوّن تقاطع هبوطي على الماكد على الرسم البياني للأربع ساعات، مما يدل على أن الحركة الهبوطية قد تظهر في المستقبل القريب. قد نرى اتجاه مماثل أيضًا على مؤشر "المدى النسبي لويليامز" على الرسم البياني اليومي. قد يكون من المربح اليوم الدخول بيع مع نقاط وقف قريبة.

الدولار الامريكي /الفرنك السويسري USD/CHF
يقع مدى ويليامز النسبي في الوقت الحالي على الرسم البياني للثماني ساعات في منطقة ذروة البيع، مما يعني أن التصحيح الصعودي قد يتحقق اليوم. على نحو مماثل، يظهر على مؤشر القوة النسبية على الرس البياني اليومي أن الحركة الصعودية قد تتحقق في المستقبل القريب. يعتبر الشراء اليوم هو الإستراتيجية المناسبة.

الفرنك السويسري/الين الياباني CHF/JPY
يظهر على الرسم البياني للثاني ساعات أن مدى ويليامز النسبي يقع في منطقة ذروة الشراء. يدعم هذه النظرية مؤشر القوة النسبية على الرسن البياني اليومي. ويبدو أن الوقت مناسب الآن لتجار الفوركس للدخول في صفقات بيع حيث توجد احتمالية بتحقيق أرباح قوية قبل اختراق الاتجاه الهبوطي.

إفتح حساب تجريبي الان

رد مع اقتباس


إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اليورو مستقر لكنه قد يشهد مزيدا من التراجع فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 16 - 12 - 2010 11:11 AM
اليورو: يشهد اليورو فترة من الضعف، إذ تقيّم الأسواق اختبارات التحمّل في ظلّ تباطؤ عملية تغ فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 2 26 - 07 - 2010 03:51 PM
تراجع ارتفاعات اليورو في سوق الفوركس 11/5/10 fxyard منتدى تداول العملات العام 0 11 - 05 - 2010 04:59 PM
اليورو- دولار أميركي: من المرجّح أن يشهد اليورو ارتدادًا أوسع من القيع المسجّلة مقابل الدو فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 30 - 04 - 2010 12:49 AM
افتتاح الأسواق الاوروبية - من المرجح أن يشهد اليورو بعض التذبذبات على خلفية مسح زي اي دبل فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 4 16 - 03 - 2010 03:06 PM


09:31 PM