• 9:24 مساءاً
logo



امريكا تؤكد على الحاجة لخفض الاختلالات في التجارة مع الصين

إضافة رد
الأخبار الاقتصادية
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 65,342
معدل تقييم المستوى: 76
فريق الأخبار is on a distinguished road
05 - 01 - 2011, 10:10 AM
  #1
فريق الأخبار غير متواجد حالياً  
افتراضي امريكا تؤكد على الحاجة لخفض الاختلالات في التجارة مع الصين
امريكا تؤكد على الحاجة لخفض الاختلالات في التجارة مع الصين

قال البيت الابيض ان مستشار الامن القومي الامريكي توم دونيلون شدد على الحاجة الي خفض الاختلالات في تجارة الولايات المتحدة مع الصين اثناء اجتماع يوم الثلاثاء مع وزير الخارجية الصيني تناول ايضا سبل كبح الطموحات النووية لكوريا الشمالية. واضاف البيت الابيض أن الرئيس باراك اوباما -الذي حضر جانبا من الاجتماع مع وزير الخارجية الصيني يانغ جيه تشي- جدد التزامه بتحسين التعاون الشامل مع الصين بينما يستعد لاستضافة الرئيس هو جين تاو الذي سيقوم بزيارة دولة الي واشنطن في 19 يناير كانون الثاني.
وفي حين من المرجح ان تستخدم بكين وواشنطن القمة المرتقبة لرسم صورة ايجابية لعلاقتهما فان الخلافات بشأن العملة والممارسات التجارية الصينية والتوترات بشان كوريا الشمالية من المتوقع ان تبرز بشكل واضح.
وقال البيت الابيض في ملخص بشأن المحادثات التي جرت في البيت الابيض ان دونيلون "أكد أهمية بذل جهود فعالة لخفض الاختلالات في الاقتصاد العالمي وايضا التجارة بين امريكا والصين."
وتشكو الولايات المتحدة من ان الصين تبقي قيمة عملتها اليوان عند مستويات منخفضة بشكل مصطنع وهو ما يعطيها مزية غير عادلة في التجارة ومن المرجح ان تبرز هذه المسألة في الاجتماع بين اوباما وهو. وارتفع العجز التجاري الامريكي مع الصين بنسبة 20 بالمئة في الاشهر العشرة الاولى من 2010 وقد يتجاوز 270 مليار دولار للعام بأكمله.
وركزت محادثات دونيلون مع الوزير الصيني التي عقدت بالبيت الابيض ايضا على سبل العمل معا لاقناع كوريا الشمالية بالتخلي عن برنامجها للاسلحة النووية و"تفادي التصرفات المزعزعة للاستقرار" ومنع ايران من امتلاك اسلحة نووية.
وتقاوم الصين دعوات من واشنطن وحليفيها في المنطقة -كوريا الجنوبية واليابان- لزيادة الضغوط على بيونجيانج التي تعتمد على الدعم من بكين. وبدلا من ذلك فان الصين تحث جميع الاطراف على العودة الى المحادثات النووية السداسية الاطراف.
وقال البيت الابيض ان دونيلون وضيفه الصيني اتفقا ايضا على الحاجة الى ضمان اجراء الاستفتاء على الاستقلال في جنوب السودان "بشكل سلمي وفي الموعد المقرر وان تلقي النتائج القبول من السودان والمجتمع الدولي."
ومن المقرر اجراء الاستفتاء يوم الاحد القادم
رد مع اقتباس


إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
امريكا تقول انها ستتفاوض مع ماليزيا بشأن التجارة الحرة فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 06 - 10 - 2010 07:11 AM
امريكا تدرس هل تحيل قضية رقابة الصين على الانترنت الى منظمة التجارة؟ فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 10 - 03 - 2010 03:20 AM


09:24 PM