• 7:48 صباحاً
logo




فوائد الطماطم للبشرة

إضافة رد
عضو برونزي
تاريخ التسجيل: Jun 2009
المشاركات: 2,449
معدل تقييم المستوى: 13
وليد 85 is on a distinguished road
11 - 01 - 2011, 11:40 PM
  #1
وليد 85 غير متواجد حالياً  
افتراضي فوائد الطماطم للبشرة
فوائد الطماطم للبشرة



رام الله-في هذه الزاوية نقدم لك بعض الاطعمة التي تفيد صحتك ومائدتك.. وبشرتك في الوقت ذاته. ففي كل حبة فاكهة أو خضار مكونات معينة تجعلها مفيدة لصحتك، وسنتناول أهمية كل مكون منها ومدى فائدته للجسم.
كما يمكنك طبخها كطبق شهي، بل باستطاعتك خلطها وصنع أقنعة منها تزيد بشرتك تألقا وجمالا. فكما هي مفيدة عند تناولها، هي مفيدة ايضا عند وضعها على البشرة.
تؤكد مختلف الدراسات الحديثة أهمية الطماطم للجسم، خاصة في محاربة السرطان، سواء جرى تناولها طازجة أو كعصير أو مطبوخة.
لصحتك
يعود اللون الأحمر الذي في الطماطم إلى مادة تسمى الليكوبين، وهي من أهم المواد المضادة للأكسدة، وتعمل على تحييد الجذور الحرة التي يمكن أن تتلف الخلايا في الجسم. ففي دراسة أجريت على الرجال تبين أن الذين تناولوا 10 وجبات من الطماطم أسبوعيا أو ما يعادل 10 شرائح من البيتزا، قل لديهم خطر الإصابة بسرطان البروستاتا بما يقارب 45 في المائة، كما أشارت اخرى إلى أن الطماطم يمكن أن تساعد في منع الإصابة بسرطان الرئة.
وتحتوي حبة الطماطم الواحدة على كميات كبيرة من فيتامين ج، وعلى 15 في المائة من فيتامين أ، و8 في المائة من البوتاسيوم، و7 في المائة من البدائل الغذائية الموصى بها من الحديد للنساء و10 في المائة للرجال.
عند اختيارك للطماطم، تأكدي من أن يكون معظم لونها من الأحمر اللامع (البرتقالي، فهذا دليل على أن نسبة البيتاكاروتين والليكوبين مرتفعة فيها. وعلى الرغم من ان الطماطم الطازجة رائعة بالنسبة لك، إلا أن طبخها أيضا يطلق الكثير من الفوائد. فمادة الليكوبين، التي تعتبر أهم مركب فيها، موجودة في جدار الخلية من الطماطم، وبالتالي طبخها في قليل من الزيت يحررها من الجدار. بالإضافة إلى أن طهي الطماطم في زيت الزيتون يسمح لجسمك بامتصاص الليكوبين بشكل أفضل.
لمائدتك
واليك طريقة اعداد فطيرة الطماطم
• المقادير:
- ملعقتا زيت زيتون
- حبتا بصل حلو متوسطة الحجم مقطعتان إلى شرائح رقيقة
- ملح وفلفل أسود طازج
- مربع واحد من رقائق ريتز
- علبتا طماطم (28 أونصة) مفرومتان مكعبات.
- كوبا مايونيز.
- كوب ونصف الكوب من جبنة تشيدر مفرومة جيدا.
- كوب جبن بارميزان مفروم.
- 3 ملاعق طعام من الريحان الطازج المفروم.
• الطريقة:
1 – سخني الفرن إلى درجة 350 فز
2 – ادهني صينية فرن حجمها 9-13 بوصة بالزبدة أو زيت الزيتون.
3 – سخني ملعقتي طعام من زيت الزيتون في مقلاة كبيرة على نار متوسطة، أضيفي البصل والملح وحركي حتى يصبح البصل لينا، أضيفي الملح والفلفل على حسب الذوق. ابعديه عن النار وضعيه جانبا.
4 – اطحني رقائق ريتز بيدك أو بمطحنة الطعام، واحتفظي بنصف كوب من هذا الفتات لتضعيه على الطبقة العليا للفطيرة. ضعي النصف المتبقي من هذا الفتات في أسفل صينية الفرن وصبي عليه علبة من مكعبات الطماطم مع العصير، ثم نصف طبقة من البصل المقلي. كرري هذه العملية باستخدام طبقات بقية البصل والطماطم. ثم رشي النصف المتبقي من الفتات المفتت على خليط الطماطم.
5 – في وعاء اخلطي المايونيز وجبن التشيدر وجبنة البارميزان والريحان. ثم اسكبي الخليط على الطبقات في الصينية ورشي نصف كوب من الرقائق المطحونة على الطبقة العليا.
6 – اخبزيها لمدة ما بين 20 – 40 دقيقة حتى يصبح لون سطحها بنيا.
لجمالك
الطماطم تقدم علاجا ممتازا للعديد من مشاكل البشرة.. من حب الشباب والمسام الكبيرة إلى الطفح الجلدي وأكثر من ذلك. وهي تحتوي على عناصر تبريد لتهدئة الجلد المحمر، ومواد قابضة لإزالة الدهون الفائضة، وأطنان من فيتامين ج و أ لزيادة إشراق البشرة الباهتة واستعادتها لعافيتها.
جربي هذه العلاجات المنزلية للعناية بالبشرة باستخدام الطماطم، وسوف تلاحظين فرقا كبير سيطرأ على بشرتك:
الطماطم والليمون لقبض المسام
امزجي ملعقة طعام واحدة من عصير الطماطم الطازج مع 2 الى 4 قطرات من عصير الليمون الطازج. ضعي هذا الخليط على بشرتك باستخدام القطن، وانت تقومين بتدليك وجهك بلطف باستخدام حركات دائرية. اتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء الفاتر لتقليص المسام وبعدها قومي بالترطيب.
عجينة الطماطم لحب الشباب
اهرسي حبة طماطم طازجة وضعي اللب على وجهك. اتركيه لمدة ساعة أو أكثر، ثم اشطفي بشرتك ورطبيها. كرري هذه الطريقة كل يوم لعدة أيام، وسيختفي حب الشباب الذي تعانين منه.
الطماطم والأفوكادو لتطهير البشرة
قناع الطماطم والأفوكادو رائع بالنسبة لتركيبة كل أنواع البشرة (الدهنية والعادية والجافة) لأنه يجمع بين فوائد الطماطم (قبض المسام، وعلاج الرؤوس السوداء، ومنع تكتل الدهون) وفوائد الافوكادو (تطهير البشرة وترطيبها). هذا القناع الغني يحتوي على فيتامينات أ وسي وإيه وجميعها ضرورية لصحة البشرة.
لصنع هذا القناع المهدىء، اهرسي الطماطم والأفوكادو معا في وعاء واحد، وامزجيهما جيدا.
ضعي المزيج على بشرتك، ثم اشطفيها بعد 20 – 30 دقيقة بالماء الفاتر.
الطماطم والخيار لإزالة الدهون
لإزالة فائض الدهون عن البشرة اطحني ثمرة طماطم طازجة واعصريها، ثم ضعي العصير جانبا. وبعد ذلك، اعصري حبة خيار وامزجي عصيرها مع عصير الطماطم ومرري السائل على بشرتك بواسطة كريات القطن يوميا للسيطرة على الدهون والحبوب التي تزعجك.
الطماطم والزبادي لتنعيم البشرة
اذا كانت بشرتك متهيجة، تعاني من الحكة، منمشة أو متقشرة، فسوف تتمتعين بفوائد قناع الزبادي والطماطم هذا.
الزبادي يعطي البشرة دفعة البروتين ويجعلها ناعمة، بينما تبرد الطماطم الجلد وتعمل على تحييد سطح البشرة. اطحني نصف حبة طماطم وأضيفي إليها ملعقتين من الزبادي غير المحلى. اخلطي جيدا ثم وزعي المزيج على بشرتك واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الدافىء.




منقول

التعديل الأخير تم بواسطة hames ; 17 - 01 - 2011 الساعة 08:47 PM
رد مع اقتباس



إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع استراحة بورصات

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فوائد النعناع للبشرة والشعر وليد 85 استراحة بورصات 3 01 - 10 - 2018 11:43 AM
زيت الزيتون فوائد زيت الزيتون للشعر و للبشرة عجيب جدا وليد 85 استراحة بورصات 5 01 - 09 - 2018 03:23 PM
فائدة طين البحر الميت للبشرة فوائد طين البحر الميت وليد 85 استراحة بورصات 0 25 - 06 - 2010 11:10 PM
فوائد زيت الزيتون للبشرة للشعر للجسم للحامل للاطفال وليد 85 استراحة بورصات 0 11 - 05 - 2010 12:40 AM
فوائد الثلج للبشرة Standing استراحة بورصات 0 22 - 03 - 2009 02:23 AM


07:48 AM