• 8:35 صباحاً
logo



المضاربة المبنية على نتائج البيانات - الجنيه الاسترليني/دولار: تجارة الزوج قبيل قرار فائدة

إضافة رد
الأخبار الاقتصادية
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 64,830
معدل تقييم المستوى: 75
فريق الأخبار is on a distinguished road
12 - 01 - 2011, 05:14 PM
  #1
فريق الأخبار غير متواجد حالياً  
افتراضي المضاربة المبنية على نتائج البيانات - الجنيه الاسترليني/دولار: تجارة الزوج قبيل قرار فائدة
المضاربة المبنية على نتائج البيانات - الجنيه الاسترليني/دولار: تجارة الزوج قبيل قرار فائدة بنك انجلترا

يتوقّع على نطاق واسع أن يحافظ بنك انجلترا على سياسة محايدة خلال شهر يناير، ومن المرجّح أن يثير قرار الفائدة ردود فعل صعوديّة في تجارات الجنيه الاسترليني، في الوقت الذي يقلّص المستثمرون تخمينات توسيع دائرة التيسير النقدي.
Daily FX
رد مع اقتباس


الأخبار الاقتصادية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 64,830
معدل تقييم المستوى: 75
فريق الأخبار is on a distinguished road
افتراضي رد: المضاربة المبنية على نتائج البيانات - الجنيه الاسترليني/دولار: تجارة الزوج قبيل قرار ف
2#
12 - 01 - 2011, 05:15 PM
المضاربة المبنية على نتائج البيانات: قرار فائدة بنك انجلترا
لماذا يعدّ هذا الحدث مهمًّا:
يتوقّع على نطاق واسع أن يحافظ بنك انجلترا على سياسة محايدة خلال شهر يناير، ومن المرجّح أن يثير قرار الفائدة ردود فعل صعوديّة في تجارات الجنيه الاسترليني، في الوقت الذي يقلّص المستثمرون تخمينات توسيع دائرة التيسير النقدي. مع ذلك، قد يبدي المشاركون في الأسواق ردود فعل متباينة أزاء هذا الحدث، إذ يقدّر أن يمتنع المصرف المركزي عن نشر بيان سياسته، ومن المحتمل أن يشهد زوج الجنيه الاسترليني/دولار فترة توطيد خلال الأيام المقبلة، بما أنّه من المقرّر أن ينشر بنك انجلترا محضر اجتماعه في السادس والعشرين من يناير.
ما هو المتوقع؟
وقت الاصدار: 01/13/201112:00 ت.غ، 07:00 بتوقيت نيويورك
تاثير مباشر على: GBP/USD
المتوقع: 200B
السابق: 200B
هل سيثير هذا الحدث تحركات في الأسواق (السيناريوهات المحتملة):
أظهر مسح أجرته وكالة الأنباء بلومبرغ وشمل 39 خبيرًا اقتصاديًّا أن جميعهم يتوقّعون إبقاء بنك انجلترا معيار معدلات الفائدة ثابتًا عند 0.50% وحفاظه على القيمة المستهدفة لبرنامج شراء الأصول عند 200 مليار جنيه استرليني في ديسمبر. وفي الوقت عينه، يتطلّع الفريق العامل لدى دايلي أف. أكس. الى التزام المصرف المركزي بسياسته الراهنة، في إطار مساعيه الرامية الى موازنة مخاطر النمو والتضخّم على حدّ سواء، ومن المحتمل أن تحافظ لجنة السياسة النقديّة على مقاربة التريّث والترقّب خلال النصف الأوّل من العام 2011، بما أنّ الساسة يتوقّعون أن تلقي التدابير التقشّفيّة الصارمة بثقلها على الأنشطة الاقتصاديّة. وعلى ضوء التطوّرات الأخيرة، من المرجّح أن نلحظ توسّع الشرخ في صفوف لجنة السياسة النقديّة نظرًا الى استقرار نمو الأسعار، وقد يتبنّى المصرف المركزي موقفًا أكثر تفاؤلاً خلال الأشهر المقبلة، إذ يقدّر الساسة استجماع عمليّة الانتعاش الزخم بشكل تدريجي خلال العام 2011.
القراءة الإيجابيّة
أظهر تقرير نشره مكتب الإحصاءات الوطني البريطاني ارتفاع القراءة الرئيسيّة للتضخّم على غير المتوقّع، لتبلغ وتيرة سنويّة وقدرها 3.3% في نوفمبر، مسجّلة بذلك أعلى قراءة منذ شهر مايو، في حين لاحظ المعهد الوطني للبحوث الاقتصاديّة والاجتماعيّة ازدياد الأنشطة الاقتصاديّة بنسبة 0.6% خلال الفترة عينها، بعد توسّعها بنسبة 0.5% في أكتوبر. وفي ظلّ تسارع كلّ من النمو والتضخّم، من المرجّح أن يبدي بنك انجلترا استعدادًا أكبر لتطبيع سياسته النقديّة بشكل تدريجي خلال العام 2011، ويقدّر أن يقوم زوج الجنيه الاسترليني/دولار بتصحيح التراجع الحادّ الذي سجّله في ديسمبر، على خلفيّة مراهنة المستثمرين على زيادة المصرف المركزي تكاليف الاقتراض في وقت لاحق من العام.
القراءة السلبيّة
مع ذلك، نظرًا الى قيام الائتلاف الجديد في بريطانيا بسحب الحوافز الماليّة واتخاذه تدابير غير مسبوقة لكبح عجز الميزانيّة، من المرجّح أن تلقي التدابير التقشّفيّة الصارمة بثقلها على عجلة الاقتصاد الحقيقي، ما قد يدفع بنك انجلترا الى الحفاظ على آفاق حذرة للمنطقة. وبدوره، يقدّر أن يتمسّك المصرف المركزي بخيار توسيع دائرة التيسير النقدي، ومن المحتمل أن يواجه زوج الجنيه الاسترليني/دولار رياحًا معاكسة متنامية خلال الأشهر المقبلة، على خلفيّة تعثّر توقعات معدلات الفائدة.
كيفيّة تجارة هذا الحدث
قد لا تكون تجارة هذا الحدث الذي يحمل قدرًا عاليًا من المخاطر واضحة المعالم كغيرها من تجاراتنا السابقة، إذ نتطلّع الى امتناع بنك انجلترا عن نشر بيان سياسته، بيد أن ردود فعل المشاركين في الأسواق أزاء قرار الفائدة قد تكون أيجابيّة على خلفيّة تخلّي المصرف المركزي عن الآفاق الحذرة للمنطقة. ولذلك، إذا ما حافظت لجنة السياسة النقديّة على القيمة المستهدفة لبرنامج شراء الأصول عند 200 مليار جنيه استرليني، نتطلع الى تجارة الزوج وفق شمعة خضراء في الرسم البياني 5 دقائق مباشرة بعد الإصدار، وذلك للتأكد من اتجاه الأسعار قبل فتح عملية شراء جديدة لعقدين عند الجنيه الاسترليني/دولار. وحالما يتم استيفاء هذه الشروط، يمكننا تحديد نقاط الوقف الرئيسية عند القمة المحققة مؤخرا أو على بعد مسافة معقولة مع الأخذ بعين الاعتبار التذبذبات، لتمكننا هذه المستويات من تحديد الهدف الأول. وسيتم تحديد الهدف الثاني على أساس التقديرات الخاصة، لنقوم بنقل نقاط وقف العقود الثانية عند بلوغ التجارة الأولى هدفها من أجل الحفاظ على مكاسبنا.
ومن ناحية أخرى، من المرجّح أن يدفع الغموض المخيّم على الآفاق الاقتصاديّة والمقترن بالركود الراهن الذي يثقل كاهل الاقتصاد بنك انجلترا الى اعتماد نبرة حذرة للسياسة المستقبليّة، ومن المرجّح أن تمهّد تخمينات توسيع دائرة التيسير النقدي الطريق لبيع الجنيه الاسترليني على خلفيّة تدهور توقعات معدلات الفائدة. ونتيجة لذلك، إذا ما فاجأ بنك انجلترا الأسواق بتعزيز برنامج التيسير الكمّي أو تخفيض توقعات النمو والتضخّم على حدّ سواء، سنتّبع في عمليات بيع الجنيه الاسترليني/دولارالاستراتيجية عينها التي تم انتهاجها لمواقع الشراء المبيّنة أعلاه، وانما في الاتجاه المعاكس.
الى ماذا نتطلع قبيل الاصدار
يمكن للتجار الذين لديهم القدرة على الوصول الى عمق السوق من خلال منصة Active trader التي توفرها FXCM استخدامها لتقييم مدى فعالية البيانات الاقتصادية التي تم اصدارها الى جانب القائها الضوء على تحيز اتجاه السوق. ومن المرجح ان يتبلور تزايد أحجام التدفقات الذي يسبق الاصدار في متابعة أي تحرك، في حين ان اختلال السيولة المتوافرة على صعيد أوامر الطلب مقابل عروض البيع في الأسواق سيوضح لنا الاتجاه الذي ترجحه المؤسسات الكبرى قبيل الاصدار:
Daily FX
فريق الأخبار غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
المضاربة المبنية على نتائج البيانات - الجنيه الاسترليني/دولار: تجارة الزوج قبيل قرار فائدة فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 4 04 - 11 - 2010 01:59 PM
المضاربة المبنية على نتائج البيانات - الجنيه الاسترليني/دولار: تجارة الزوج قبيل قرار فائدة فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 6 05 - 08 - 2010 01:58 PM
المضاربة المبنية على نتائج البيانات - النيوزيلندي/دولار: تجارة الزوج قبيل نشر قرار فائدة ب فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 5 28 - 07 - 2010 03:49 PM
المضاربة المبنية على نتائج البيانات: الجنيه الاسترليني / دولار: تجارة الزوج قبيل قرار فائد فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 6 10 - 05 - 2010 01:49 PM
المضاربة المبنية على نتائج البيانات - الجنيه الاسترليني / دولار: تجارة الزوج قبيل قرار معد فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 7 03 - 03 - 2010 01:23 PM


08:35 AM