• 5:13 مساءاً
logo



الدولار يرتفع وسط ارتفاع معدلات التفاؤل 21/1/11

إضافة رد
موقوف
تاريخ التسجيل: Apr 2008
المشاركات: 336
معدل تقييم المستوى: 0
fxyard is on a distinguished road
21 - 01 - 2011, 02:03 PM
  #1
fxyard غير متواجد حالياً  
افتراضي الدولار يرتفع وسط ارتفاع معدلات التفاؤل 21/1/11
بسم الله الرحمن الرحيم


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

فوركس يارد تقدم لكم التحليل اليومي الشامل لسوق الفوركس على يد فريق مكون من خبراء في التحليل الفني التي تحرص دائما على تقديم افضل الخدمات لعملائها.

الدولار يرتفع وسط ارتفاع معدلات التفاؤل بشأن تعافي الاقتصاد الأمريكي


ارتفع الدولار الأمريكي يوم الخميس بعد البيانات الاقتصادية الأمريكية التي جاءت أفضل من التوقع لها، مما عزز الثقة بين المستثمرين بأن الاقتصاد الأمريكي مستمر في التعافي. وقد ارتفعت لعلة الأمريكية بحدة مقابل الين، حيث ارتفع الدولار/ ين بنسبة 1.2% ليصل إلى مستوى 82.95. ومن ناحية أخرى، ارتفعت العملة الأمريكية مقابل الفرنك السويسري، حيث ارتفع الدولار/ فرنك بنسبة 1.4% إلى مستوى 0.9685.

التحليل الاقتصادي

الدولار الامريكي USD

- الدولار يرتفع وسط ايجابية البيانات الاقتصادية
ارتفع الدولار الأمريكي يوم أمس الخميس بعد البيانات التي جاءت أفضل من المتوقع عن القطاع العقاري وقطاع التوظيف، والتي أفادت بأن الاقتصاد الأمريكي يتحسن، وكان ذلك على الرغم من وجود آمال بأن أوروبا ستتمكن من التعامل مع أزمة الديون مما حد بالتالي من عمليات بيع اليورو. ومع إغلاق التداول يوم أمس، ارتفع الدولار مقابل الين الياباني، مما دفع بزوج العملة إلى مستوى 82.95. وسلك الدولار السلوك ذاته مقابل الباوند البريطاني وأغلق عند مستوى 1.5890. ومن الجدير بالذكر أن ارتفاع البطالة وتباطؤ النمو في القطاع العقاري من أكبر المعوقات التي قد تعيق التعافي الاقتصادي الأمريكي، إلا أن البيانات الأقوى من التوقعات التي جاءت عن المعدلات الأسبوعية للشكاوى من البطالة الأمريكية ومبيعات المنازل الموجودة كانت بمثابة بارقة الامل للمستثمرين فيا يتعلق بتعافي الاقتصاد الأمريكي. وتعتمد السياسة النقدية في البنك الفيدرالي بشكل كبير على أوضاع سوق العمل ومعدل تعافي الاقتصاد، وبالتالي تزيد إشارات التحسن في هذه الأمور من معدل التوقعات برفع أسعار الفائدة الفيدرالية، مما يجعل الدولار الأمريكي أكثر جاذبية للمستثمرين. وخلال التداول اليوم، ليس من المقرر إعلان الولايات المتحدة الأمريكية عن الكثير من البيانات الاقتصادية. ومن ناحية أخرى، سوف يتم الإعلان من كندا عن مبيعات التجزئة، والتي قد يكون لها تأثير على الدولار واليورو. وقد يساعد النمو في مبيعات البيع في كندا على عودة الدولار الكندي إلى الاتجاه الصعودي، إلا أن التوقعات تشير إلى أن هذا التقرير سيأتي بارتفاع معتدل على أفضل تقدير.

اليورو EUR

- السوق في انتظار مؤشر IfO الألماني لمناخ العمل
ارتفع اليورو قليلاً مقابل الدولار الأمريكي يوم الخميس الماضي وذلك بعد أن سجلت العملة الأمريكية ارتفاعات في بداية اليوم بعد البيانات الايجابية عن البطالة ومبيعات المنازل. وخلال التداول يوم أمس، ارتفع اليورو قليلاً إلى مستوى .13470 من مستوى 1.3430 الذي كان عليه يوم الأربعاء. ومن الجدير بالذكر أن اليورو يرتفع منذ الأسبوع الماضي، وسجل أعلى مستوى له خلال شهرين يوم الأربعاء، وذلك بسبب وجود توقعات بين المستثمرين بأن القادة الأوروبيين سوف يتخذون المزيد ن الخطوات الحاسمة لحسم مسألة أزمة الديون الأوروبية. وتشير المزادات الأخيرة الخاصة بالسندات الخاصة باسبانيا والبرتغال أن هذه الدول لا يزال بإمكانها الحصول على سيولة بنفسها. خلال التداول اليوم، سيكون البيان الأهم من أوروبا هو تقرير IfO الألماني لمناخ العمل في الساعة 09:00 بتوقيت جرينتش. وسوف يركز التجار على هذا التقرير لأنه إذا جاء بنتيجة أقوى من التوقعات فقد يحصل اليورو على دعم على المدى القصير. وعلى التجار التركيز على السوق لأنه توجد فرصة أمام التجار لزيادة معدلات أرباحهم من خلال العمل على تذبذبات حركة الأسعار والتي قد تتأثر بهذا التقرير.

الين الياباني JPY

- الين الياباني يشهد تضارب مقابل العملات الأساسية
أغلق الين الياباني تداول يوم أمس بنتائج متضاربة مقابل العملات الأساسية الأخرى. فقد انخفض الين الياباني مقابل الدولار الأمريكي يوم أمس، مما دفع هذا الزوج إلى مستوى 82.95. وسلك الين السلوك ذاته مقابل اليورو، حيث أغلق هذا الزوج عند مستوى 111.65 مع نهاية اليوم. وقد شهد الين الياباني بعض الاتجاه الصعودي، حيث ارتفع بمقدار 30 نقطة مقابل الفرنك وأغلق هذا الزوج عند مستوى 85.67. وسوف يتأثر اتجاه الين الياباني بارتفاعات العملات الأخرى اليوم. ويبدو انه من المتوقع استمرار تذبذب حركة الدولار والين وخاصةً مقابل الين الياباني. وعلى التجار التركيز على الأخبار القادمة من أمريكا وأوروبا، حيث ستكون هذه هي المحركات للين الياباني اليومي. وننصح التجار بتتبع أي تعليقات غير متوقعة من الحكومة اليابانية حيث من المحتمل أن يكون لمثل هذه التعليقات تأثير على حركة الين أيضًا.

النفط الخام Crude Oil

- النفط الخام ينخفض بنسبة 2% بسبب ارتفاع المخزونات
انخفضت أسعار النفط الخام بنسبة 2% ليصل إلى مستوى 89.50 دولار للبرميل يوم الخميس، وذلك بسبب ارتفاع مخزونات النفط الأمريكي بشكل غير متوقع، بالإضافة إلى القلق من أن الصين قد تقوم برفع سعر الفائدة لمحاربة التضخم. وكان انخفاض أسعار النفط بسبب خروج المستثمرين من عقود النفط الأمريكي الخام المستحقة في فبراير، مما قلّص من تأثير البيانات الاقتصادية الأمريكية عن الوظائف والقطاع العقاري. كما تعرضت أسعار النفط للضغط السلبي من ارتفاع الدولار وذلك بعد أن عززت البيانات الاقتصادية الأمريكية من الآمال بأن التعافي الاقتصادي في الطريق.

التحليل الفني

اليورو/الدولار الامريكي EUR/USD
سلك هذا الزوج الاتجاه الصعودي خلال الأسبوعين الماضيين، ويقع في الوقت الحالي عند مستوى 1.3520. وتوجد إشارة واضحة على مؤشرات التذبذب باحتمالية التصحيح الصعودي المحتمل اليوم. ويدعم هذا بقوة الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني اليومي. وبالتالي قد يكون البيع مع نقاط وقف قريبة مصدر لجني أرباح كبيرة اليوم.

الجنيه الاسترليني/ دولار امريكي GBP/USD
يظهر على الرسم البياني للأربع ساعات إشارات متضاربة، حيث يتحرك مؤشر القوة النسبية في المنطقة المحايدة. إلا انه يوجد تقاطع هبوطي على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني اليومي مما يدل على أن التصحيح الصعودي قد يتحقق في المستقبل القريب. وبالتالي قد يكون من الحكة البيع اليوم.

الدولار الامريكي/الين الياباني USD/JPY
سلك الدولار/ ين سلوك صعودي يوم أمس ويقع في الوقت الحالي عند مستوى 82.99. ويدعم الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني اليومي فكرة استمرار ارتفاع هذا الزوج اليوم. ويشير الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للأربع ساعات إلى أن الانعكاس الهبوطي قد يتحقق اليوم. ويبدو انه من الحكمة اليوم الدخول على هذا الزوج عند ظهور إشارات أوضح.

الدولار الامريكي /الفرنك السويسري USD/CHF
يتحرك هذا الزوج في مدى محدد منذ فترة حتى الآن بدون اتجاه واضح. ويقدم لنا الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني اليومي إشارات متضاربة.ولا تقدم لنا جميع مؤشرات التذبذب على الرسم البياني للأربع ساعات اتجاه واضح أيضًا. وبالتالي قد تكون الإستراتيجية الجيدة اليوم هي انتظار إشارة واضحة على الرسم البياني للساعة.

التوصية اليومية

الذهب Gold
انخفضت أسعار الذهب بشكل كبير يوم أمس وكوّنت قمة عند 1347 دولار للأوقية. ويتحرك مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني للأربع ساعات في منطقة ذروة البيع ا يدل على أن التصحيح الصعودي وشيك. قد تكون هذه فرصة كبيرة لتجار الفوركس لدخول الموجة السعرية في مرحلة مبكرة.

إفتح حساب تجريبي

رد مع اقتباس


إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الدولار يرتفع مع ارتفاع عوائد السندات الامريكية واليورو يتراجع فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 08 - 12 - 2010 01:55 PM
ارتفاع معدلات الرغبة في المخاطرة 21/7/10 fxyard منتدى تداول العملات العام 0 21 - 07 - 2010 02:49 PM
خام النفط الامريكي يرتفع عند التسوية بفعل التفاؤل الاقتصادي فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 03 - 02 - 2010 01:14 AM
ارتفاع اسعار الذرة الى معدلات قياسية MAHMOUD_IM منتدى تداول العملات العام 0 15 - 06 - 2008 09:02 AM


05:13 PM