• 5:20 مساءاً
logo



مبيعات القمح الامريكية تهبط مع انحسار فورة شراء

إضافة رد
الأخبار الاقتصادية
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 64,846
معدل تقييم المستوى: 75
فريق الأخبار is on a distinguished road
04 - 02 - 2011, 01:48 AM
  #1
فريق الأخبار متواجد حالياً  
افتراضي مبيعات القمح الامريكية تهبط مع انحسار فورة شراء
مبيعات القمح الامريكية تهبط مع انحسار فورة شراء

قال محللون وأظهرت بيانات حكومية يوم الخميس ان نوبة شراء للقمح من جانب دول تعاني من اضطرابات في شمال افريقيا والشرق الاوسط قد انحسرت بعد أن كونت تلك الدول احتياطيات كافية لحماية أمنها الغذائي. وأظهر تقرير أسبوعي لوزارة الزراعة الامريكية يوم الخميس أن مبيعات تصدير القمح من الولايات المتحدة - أكبر بلد مصدر للحبوب في العالم - هبطت في الاسبوع الماضي بواقع 40 بالمئة عن الاسبوع السابق بعد صعود استمر أسبوعين في المبيعات التي كانت الاقوى في أربعة أشهر.
وخفف من نهم الشراء الذي بدأ عندما أطيح بالرئيس التونسي زين العابدين بن علي في انتفاضة شعبية اوائل الشهر الماضي صعود أسعار القمح الامريكي الى أعلى مستوى في 30 شهرا.
كانت مصر أكبر مستورد للقمح في العالم هي أكبر مشتر للقمح الامريكي الاسبوع الماضي الا أن عمليات الشراء جرت على نحو منفرد من قبل مشترين من القطاع الخاص. ولم تطرح الهيئة المصرية العامة للسلع التموينية أي مناقصة عالمية للقمح خلال ما يقرب من شهر.
كان نائب رئيس الهيئة قال الاسبوع الماضي ان الهيئة التي تستورد أكثر من خمسة ملايين طن من القمح سنويا تملط احتياطيات من القمح تكفي لستة أشهر.
ومازال من غير الواضح ما اذا كانت الهيئة ستسعى لشراء القمح من الاسواق العالمية بعدما تحولت مظاهرات مؤيدة للديمقراطية في البلاد الى أحداث عنف هذا الاسبوع.
وسارعت دول بالمنطقة لتدبير واردات الغذاء على أمل تهدئة التوترات المتنامية بشأن ارتفاع أسعار المواد غذائية كالارز والدقيق.
وقال جون مكمبريدج محلل الحبوب لدى برودنشال باتشي "شاهدتم اقبال الجزائر والاردن وعدة دول اخرى على السوق لتغطية احتياجات فورية. لكن بمجرد تلبية تلك الاحتياجات نعود الى المشتري الذي لديه حساسية للسعر والذي لن تكون لديه رغبة في ملاحقة الاسعار الى مستويات أعلى."
وبلغت فورة الشراء أشدها بشراء الجزائر 800 ألف طن من القمح يوم 26 يناير كانون الثاني في واحدة من أضخم صفقات شراء القمح في السنوات الاخيرةاشترى البلد المجاور لتونس 1.75 مليون طن على الاقل في يناير كانون الثاني. وتشتري الجزائر عادة بين خمسة وستة ملايين طن في العام. ووفقا لاحدث بيانات وزارة الزراعة الامريكية فقد بلغ صافي مبيعات التصدير في الاسبوع المنتهي 27 يناير من كل أنواع القمح الامريكي 534 ألفا و100 طن للشحن حتى شهر مايو ايار بتراجع 40 بالمئة عن مبيعات الاسبوع السابق لنفس فترة الشحن.
وأظهرت بيانات وزارة الزراعة أن مبيعات القمح الامريكي من المحصول الجديد من يونيو حزيران فصاعدا هبطت بنسبة 80 بالمئة الى 31 ألفا و300 طن.
واشترت مصر أكبر مستورد للقمح في العالم 140 ألفا و200 طن في الاسبوع الماضي لكن دولا اخرى في شمال افريقيا والشرق الاوسط غابت عن السوق الامريكية
رد مع اقتباس


إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عقود الخام الامريكي تهبط دولارا مع انحسار المخاوف من عاصفة فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 28 - 06 - 2010 11:24 PM
الاسهم اليابانية تهبط في التعاملات المبكرة بفعل مبيعات لجني الارباح فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 22 - 06 - 2010 06:37 AM
الاسهم الامريكية تهبط بحدة عند الفتح فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 04 - 05 - 2010 09:07 PM
الاسهم اليابانية تهبط في التعاملات المبكرة وسط مبيعات لجني الارباح فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 27 - 04 - 2010 04:33 AM
الدولار يضعف مع انحسار توقعات رفع الفائدة الامريكية فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 22 - 02 - 2010 02:59 PM


05:20 PM