• 12:13 صباحاً
logo




تجارات السلع: ارتفعت عقود النفط الخام إثر استمرار تدفق الزخم، في حين اختبرت عقود الذهب مجد

إضافة رد
الأخبار الاقتصادية
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 65,881
معدل تقييم المستوى: 77
فريق الأخبار is on a distinguished road
15 - 02 - 2011, 04:04 PM
  #1
فريق الأخبار غير متواجد حالياً  
افتراضي تجارات السلع: ارتفعت عقود النفط الخام إثر استمرار تدفق الزخم، في حين اختبرت عقود الذهب مجد
تجارات السلع: ارتفعت عقود النفط الخام إثر استمرار تدفق الزخم، في حين اختبرت عقود الذهب مجدّدًا مستوى المقاومة القائم عند 1366$
واصلت عقود النفط الخام ارتفاعها، وبلغت أعلى مستوى لها في ثمانية وعشرين شهرًا يوم الإثنين، وسط اكتساب نفط برنت 2.14$ أو ما يعادل 2.12% ليستقرّ عند 103.08$.

تجارات السلع – أسواق الطاقة
ارتفعت عقود النفط الخام إثر استمرار تدفق الزخم
النفط الخام (WTI) -//85.27$ 0.46$ 0.54%
التعليقات: واصلت عقود النفط الخام ارتفاعها، وبلغت أعلى مستوى لها في ثمانية وعشرين شهرًا يوم الإثنين، وسط اكتساب نفط برنت 2.14$ أو ما يعادل 2.12% ليستقرّ عند 103.08$. أما خام غرب تكساس الوسيط فبقي متخلّفًا عن نظرائه في ظلّ المسائل المتعلّقة بخطوط الأنابيب والمخزونات. تجدر الإشارة، الى أنّ هذا المعيار خسر حاليًا 0.77$ أو ما يوازي 0.9% ليستقرّ عند 84.81$.
لا يزال الزخم الإيجابي السائد في الأسواق المالية متينًا، إذ بلغت الأسهم الأميركية والسلع قمم أشهر عدّة أو أعلى مستويات لها على الإطلاق. كما تربّع النحاس على ذروة تاريخية جديدة، ووصل مؤشر S&P 500 الى قمّة واحد وثلاثين شهرًا. أمّا في ما يتعلّق بعقود النفط الخام على وجه الخصوص، فلا تزال تتلقى الدعم من الإضطرابات السائدة في الشرق الأوسط وأفريقيا. كما شكّلت التظاهرات في ايران التطوّرات الأخيرة، إذ عزّزت الإطاحة بحكم الرئيس مبارك في مصر آمال الديمقراطية في جميع أنحاء المنطقة.
في غضون ذلك، لا تزال معدّلات الفائدة ملائمة. وفي ظلّ عدم تجاوز المعدّلات في البلدان المتقدّمة عتبة 4%، تشير الأسواق الى أنّ التضخّم لا يبعث بالقلق في الوقت الراهن. تجسّد السياسة النقدية الفضفاضة والنمو العالمي القوّي مزيجًا مثاليًا لتوسيع السلعبشكل عام أرباحها ، وعقود النفط الخام بشكل خاصّ. سنتطلّع الى تراجع الأسعار قبل تشغيل أي رؤوس أموال في هذه الأسواق.
الآفاق الفنّية: وتمامًا كما توقّعنا عقب اختراق خط ترند رئيسي، دفع اختبار مستوى الدعم السابق الذي تحوّل الى مقاومة بعقود النفط الخام الى الإقتراب من تسجيل انعكاس محوري يدوم لفترة مطوّلة. لقد كان ارتداد الأسعار خلال يوم الإثنين مرجّحًا؛ وليس من قبيل الصدفة أن تتقاطع الذروة مع القناة السابقة والمتوسّط الحسابي لمئة يوم. علاوة على ذلك، يعتبر الزخم العامل التالي الضروري لبروز موجة هبوطية. وبغية التأكيد على أنّ هذا التحرّك ليس بالأمر السهل، لا يزال قاع الشهرين الجديد يواجه مستوى تصحيح فيبوناتشي 38.2% للتحرّكات الصعودية المسجّلة بين شهري أغسطس ويناير.

Daily FX


رد مع اقتباس


الأخبار الاقتصادية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 65,881
معدل تقييم المستوى: 77
فريق الأخبار is on a distinguished road
افتراضي رد: تجارات السلع: ارتفعت عقود النفط الخام إثر استمرار تدفق الزخم، في حين اختبرت عقود الذهب
2#
15 - 02 - 2011, 04:05 PM
تجارات السلع – أسواق المعادن
اختبرت عقود الذهب مجدّدًا مستوى المقاومة القائم عند 1366$
الذهب - 1364.65$ // 2.80$ // 0.21%
التعليقات: سجّلت عقود الذهب ارتدادًا يوم الإثنين، واكتسبت 4.80$ أو ما يعادل 0.35%، لتستقرّ عند 1361.85$. ولقد تماسك المعدن في وجه التراجع الملحوظ لحيازات الصناديق الإستثمارية المتداولة ETF، وسط غياب واضح للمحفزات. وفي وقت لا تزال السياسة النقدية فضفاضة بشكل عام، تشهد الأنشطة الاقتصادية انتعاشًا، دلالة على أنّ الأوضاع الإستثنائية السائدة ستصبح قريبًا من الماضي. في هذا الإطار، تظهر المؤشّرات المبنيّة على الأسواق بأنّ المصارف المركزية الرئيسية ستعمد الى رفع معدّلات الفائدة لمرّات عدّة خلال الأشهر الإثني عشر المقبلة، الأمر الذي سيلقي بثقله على المعدن الأصفر.
الآفاق الفنّية: لا تزال عقود الذهب تختبر تذبذبات ضمن منطقة الإزدحام المتواجدة مباشرة دون نقطة التقاء المتوسط الحسابي لخمسين يوم، ومستوى تصحيح فيبوناتشي 50% للموجة الهبوطية المسجّلة في يناير وخط العنق السابق لنمط الرأس والكتفين. من الضروري نشوء تحرّكات صعودية، وقد يوفر تشكّل الوتد الصعودي منذ الأسابيع الثلاثة الماضية المحفز اللازم.
الفضّة -// 30.62$ 0.05$ 0.02%
التعليقات: تقدّمت عقود الفضة بقيمة 0.70$ أو ما يوازي 2.35% لتستقرّ عند 30.62$. تفوّق هذا المعدن مرّة جديدة على نظيره الأغلى ثمنًا، إذ يصبّ تزايد الطلبات الصناعية لصالح الفضّة.
هوى معدّل الذهب/الفضّة الى 44.6، وهو بالقرب من أدنى مستوى سجّله منذ شهر أبريل من العام 2006. يقيس معدّل الذهب/الفضّة الأداء النسبي للمعدنين الثمينين. ويشير ارتفاع المعدّل الى تفوّق المعدن الأصفر في أدائه، بينما يدلّ انخفاضه على تسجيل الفضّة أداءًا متميّزًا.)
الآفاق الفنّية:ارتداد عقود الفضّة لا يزال قائمًا. لا يتماشى الإرتفاع المسجّل يوم الإثنين مع أداء الذهب وغيره من الأصول المحفوفة بالمخاطر خلال اليوم. وعلى الرغم من أنّ هذا التسارع الصعودي هو الوحيد والأوسع منذ الثلاثاء الماضي، إلاّ أنّه دفع المعدن الى تجاوز الذروة المحققة في السابع من ديسمبر. كما يتلاشى بسرعة فائقة أي تقدير بأنّ ذلك هو عبارة عن الكتف الأيمن لنمط الرأس والكتفين. وبهذه الوتيرة، سيبلغ المعدن أعلى مستوى له في ثلاثة عقود عند إقفال الأسواق يوم الثلاثاء أو الأربعاء.
Daily FX
فريق الأخبار غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس


إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تجارات السلع: هوت عقود النفط الخام إثر عمليات جني الأرباح، وشهدت عقود الذهب ارتدادًا على خ فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 1 04 - 02 - 2011 06:49 PM
تجارات السلع: تسارعت عقود النفط الخام صعودًا لتبلغ قمّة نهاية النطاق، بينما ارتفعت عقود ال فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 1 21 - 12 - 2010 04:29 PM
تجارات السلع:هوت عقود النفط الخام عقب ارتفاع المخزونات، في وقت تراجعت عقود الذهب بعد أن اس فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 2 28 - 10 - 2010 02:04 PM
تجارات السلع: ارتفعت عقود النفط الخام بالتزامن مع تزايد شهية المخاطر، بينما تقدّمت عقود ال فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 2 14 - 10 - 2010 03:55 PM
تجارات السلع: ارتفعت عقود النفط الخام إثر الإفتقار للإشارات الواضحة، بينما شهدت عقود الذهب فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 2 21 - 07 - 2010 04:02 PM


12:13 AM