• 2:27 صباحاً
logo




نجاح اون لاين

إضافة رد
الصورة الرمزية مادنيس
عضو فـعّـال
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 1,276
معدل تقييم المستوى: 11
مادنيس is on a distinguished road
08 - 05 - 2011, 02:29 AM
  #1
مادنيس غير متواجد حالياً  
افتراضي نجاح اون لاين
نجاح اون لاين











المرأة الاردنية تحقق نجاحات أكسبتها مكانة متقدمة في العالم العربي





كتبت - سهير بشناق - تمكنت المرأة الاردنية من تحقيق الكثير من الانجازات على جميع الاصعدة وان كان يوم المرأة العالمي الذي صادف امس هو يوم احتفالي تستعيد به نساء العالم انجازاتهن والمراحل التي استطعن تجاوزها للوصول الى معنى النجاح بالحياة ... فالمرأة الاردنية كونها جزءا لا يتجزأ من النساء العربيات ..
واستطاعت بجهودها واملها بالمستقبل ودعم وتشجيع جلالة الملكة رانيا العبدالله لها من تحقيق نجاحات حقيقية فاصبحت المرأة الاردنية تحتل مكانة متقدمة بين النساء العربيات كونها دخلت جميع مجالات الحياة العملية وسجلت بصماتها الهامة وانجازاتها في مواقع عديدة .
وان كان النجاح له معانى عديدة الا ان الشعور بالفرح والرضا هو شعور واحد لدى كل امراة استطاعت ان تحقق نجاحا في حياتها سواء كانت امرأة عاملة او ربة بيت او امرأة لم يحالفها الحظ بالتعليم لكنها تمكنت من العمل ومساعدة اسرتها وابنائها .
قصص كثيرة في الاردن عنوانها النجاح تحققت على ايدي نساء ... استطعن بدعم جلالة الملكة رانيا العبدالله ومتابعتها لقصص النجاح هذه ان يشعرن بالرضا وطعم الانجاز .
ولجلالة الملكة رانيا العبدالله دور كبير في دعم تعليم الفتاة فجلالتها - الرئيسة الفخرية لمبادرة الامم المتحدة لتعليم الفتيات - تؤمن بأن تعليم الفتيات يعني تعليم العائلة بأسرها. فقد قالت جلالتها حول هذا الموضوع « فنحن عندما نعلّم الفتاة نمكّنها أكثر، ونعزّز قدرتها على العمل والاختيار، وهي بدورها تنقل هذه القدرة إلى أبنائها وبناتها. إن للفتيات الحق في امتلاك الأحلام مثلهنّ مثل الأولاد الصبيان « .
وجلالتها التي تؤمن بان على المرأة ان تاخذ حقها في جميع ميادين الحياة من منطلق ايمان جلالتها بان تنمية المرأة هي جزء أساسي من التنمية البشرية.
عبرت جلالتها عن هذه القضية بقولها : «إذا أردنا أن نرى تقدما ملموسا في التنمية وزيادة الإنتاجية، وبناء الازدهار والالتزام بالوعود التي قطعها قادتنا ضمن الأهداف الإنمائية للألفية علينا البدء بإعطاء المرأة السلطة والصوت- مشروع «اكسبو النساء» , مضيفة جلالتها : خلال الاعلان عن اختيار جلالتها رئيسة فخرية لمبادرة الامم المتحدة لتعليم الفتيات : «على قادة الحكومات اعتبار تعليم الفتيات أولوية رئيسية وأن يضعوا أطر العمل القانونية لمعاملتهن بعدل» .
فدعم جلالتها في جميع المحافل الدولية لحق المرأة في تحقيق ذاتها وفي العمل وفي النجاح وخاصة فيما يتعلق بتعليم الفتيات هو دعم لا حدود له وهو شمعة تنير دروب الكثير من النساء اللواتي يرون النجاح والحياة الافضل في عيون جلالتها وفي اصرارها على دعم المرأة الاردنية التي تعتبر جلالتها ان نجاحها هو نجاح للمجتمع باكمله .
ويشكل التعليم للفتيات اهتماما واضحا عند جلالتها التي تشعر بألم كل فتاة في الدول النامية لم تستطع ان تتعلم وحرمت من حقها هذا الذي سيقودها الى حياة لا تخلو من الالم والقهر كونها عاجزة لا تملك سلاح العلم والمعرفة .
وعبرت جلالتها عن هذه القضية اثناء زيارتها لمدرسة القيادات النسائية الشابة في هارلم بقولها « أريد منكن أن تتذكرن الفتيات في الدول النامية. أريدكن فتيات تمتلكن أصواتا ... أن تتحدثن وترفعن الأصوات من أجل الفتيات اللواتي يبكين بصمت ... أريد أن تحاربن من أجلهن، كما يحارب الآخرون من أجلكن ... أريد أن ترفعن فتاة أخرى وتساعدنها لأن تصبح قوية ... أريد أن تكنّ عظيمات وتلهمن العظمة في الآخرين».
واضافت جلالتها :»لكن حول العالم هناك الملايين من الفتيات لسن محظوظات .. من الصحراء الإفريقية الكبرى إلى جنوب شرق آسيا وأبعد، 41 مليون فتاة خارج المدرسة - ضعف عدد سكان نيويورك. هن خارج المدرسة يجلبن الماء .. يعملن في الحقول والمصانع .. يتزوجن مبكراً.
والكثيرات منهن يقفن خارج أسوار المدارس، ينظرن للداخل، يتساءلن كيف سيكون الوضع إن التحقن بالمدرسة .. لكن الفقر والظلم ومكان الولادة ..
يثقل كاهلهن .. ولا يستطعن الدخول».






نجاح اون لاين



فجلالة الملكة رانيا العبدالله عندما تطلق هذه الكلمات حول قضية تعليم الفتاة فان هذا يعتبر اكبر دعم لكل فتاة حرمت من حقها بحياة افضل وبتعليم ومعرفة تساعدها في حياتها وجلالتها التي قالت : « عندما تلتحق الفتيات بالمدرسة، يحصلن على الثقة بالنفس واحترام الذات ... يتزوجن وينجبن ... يكونّ عائلات أكثر ذكاء وصحة ... تبني الفتيات مجتمعات أكثر أمانا وازدهارا». فان كلماتها هذه تشكل دافعا لدى الكثيرات اللواتي لا يزلن يعشن ظروفا حياتية قاسية يتنازلن بها عن ثقتهن بانفسهن ويشعرن بالنقص كونهن نساء ...
الا ان كلمات جلالتها في المحافل الدولية والعربية حول اهمية وضرورة تعليم الفتيات لا بد ان يسهم في تغير النظرة حول مدى اهمية تعليم الفتاة في الاسرة واعطائها الاولوية ومساواتها بهذا الامر باشقائها كون حقها في الحصول على تعليم يجب ان لا يقل عن الاخرين باي صورة كانت . وترى جلالة الملكة رانيا العبدالله التي لم تتوقف يوما ما عن الايمان بقدرات المرأة والتصدي لقضاياها الاساسية في الحياة بدءا من التعليم والامن والاستقرار الاسري والوعي والمعرفة التي جمعيها تنعكس على حياتها الاسرية وحياة اطفالها .
فتقول جلالتها - اثناء تسلم جلالتها جائزة « التفاحة الذهبية « من منظمة ماريسا بليساريو» الايطالية « : عندما تستثمر المرأة أموالها، فهي تفعل ذلك وهي تنظر الى المستقبل...تطعيم أطفالها وإرسالهم إلى المدرسة. وتميل المرأة إلى توفير جزء من راتبها للمستقبل».
فجلالتها تؤمن بان تعليم الفتاة ليس عبثا انما هو عاملا مساعدا لاخراج نفسها واسرتها من الفقر كما قالت جلالتها .. مبينة جلالتها ان حرمان الفتاة من التعليم يعني تعرضهن بشكل اكبر للحمل المبكر والاصابة بفيروس الايدز او التعرض لاي شكل من اشكال العنف اضافة الى امكانية نقل هذه المخاطر لاطفالهن في المستقبل.
فيوم المرأة العالمي يحمل معه قصص نجاح كثيرة لنساء في مختلف القطاعات لكنه بذات الوقت يذكرنا ان هناك مئات من النساء اللواتي يعشن ظروف حياتية قاسية سواء تمثلت في العنف الذي يتعرضن اليه او في حرمانهن من التعليم وما يقود ذلك من حرمان على جميع مجالات الحياة الاخرى كون التعليم هو اساس المعرفة و الثقة بالنفس .
وجلالة الملكة رانيا العبدالله لا تزال مستمرة بدعمها للمرأة الاردنية وفي حقها بالحصول على التعليم وحقها بحياة كريمة توفر لها الان والصحة لتستطيع بدورها ان تربي اطفالها وتنشئ جيلا قادرا على حمل مسؤولياته وخدمة وطنه .
فالمرأة التي تشعر بالرضا عن نفسها وتمكنت من تحقيق ذاتها هي الاقدر على بناء اسرة متكاملة ناجحة يشعر كل فرد بها بانه فرد سوي يتمتع بثقة كبيرة في نفسه ويرى الحياة والمستقبل من خلال رؤيته لامه التي تستطيع ان تزرع بنفسه معنى الفرح و الاستقرار ان شعرت هي بهما





[عذراً, فقط الأعضاء يمكنهم مشاهدة الروابط ]



نجاح اون لاين
رد مع اقتباس



إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع استراحة بورصات

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بلياردو اون لاين شطرنج اون لاين اللعبة hames استراحة بورصات 0 14 - 04 - 2010 09:22 PM
برنامج جامد جدا يعمل على اظهار من هم اون لاين و عملين نفسهم اوف لاين ل alex_m استراحة بورصات 0 08 - 09 - 2009 03:00 AM
FXDD من نجاح الى نجاح فى كل المجالات samy منتدى برامج التداول و الشارتات و الشركات 1 16 - 08 - 2009 03:38 PM


02:27 AM