• 10:18 صباحاً
logo



لقاء مع أشهر مضاربي العالم ( انصح الجميع بقرائته)

إضافة رد
عضو فـعّـال
تاريخ التسجيل: Nov 2008
المشاركات: 1,779
معدل تقييم المستوى: 11
kamizidan is on a distinguished road
16 - 05 - 2011, 01:43 PM
  #1
kamizidan غير متواجد حالياً  
افتراضي لقاء مع أشهر مضاربي العالم ( انصح الجميع بقرائته)
هذا لقاء صفحي مع اشهر مضاربي العالم شهرة Dan Zanger والذي حقق ثروة بدأ بها من 11الف دولارالى 18 مليون خلال 11 شهر ووصل حتى 43مليون دولار خلال 23 شهراً يليه لقاء ثاني مع أشهر مضارب عملات إسمه RAKY وقد حقق نجاحا باهرا إذا بدا ب 10 الاف دولارفقط ليوصلها ل أكثر من 80 مليون دولار في أربعة أشهر نقلت هذا الموضوع لكي تستفيدو من النظرة الفنية لهذان المحللان ... وماهي ادوات التحليل التي يستخدمانها في التحليل الفني ... ساعود بتعليق على المقابلة
وكان تداوله أساساً في الأسهم الأمركية.
وفي أحد المقابلات الصحفية التي أجريت مع "دان زنقر" في صحيفة
Technical Analysis of Stocks and Commodities
وقد أجرى معه المقابلة السيد/
Matt Blackman
و قد وجهت نفس الأسئلة ل
RAKY و هو مضارب معروف في اسواق المال العالمية و معروف عنه نسبة صفقاته الرابحة العالية
و قد حقق رقما قياسيا في سوق العملات إذا أنطلق ب 10 ألاف دولار ليصل ل 86 مليون دولار في 4 اشهر بنسبة نجاح 100/100 كل الصفقات كانت رابحة .


*-*- الصحفي *-* : ماهي المؤشرات التي تستخدمها في التحليل؟ هل تستخدم "المومنتوم" أو أي نوع آخر من المؤشرات؟

- زنقر: إنني لا استخدم أي نوع من المؤشرات إطلاقاً ومهما كان الوضع. إنني اعتمد على أنماط الشارت والسعر وحجم التداول "الفولوم". من لديه الوقت الكافي لكي يختبر الكثير من المؤشرات بينما تنظر إلى أكثر من 400 سهم في اليوم؟ إنني انظر إلى البارات اليومية وأحللها ومن ثم أضيف "الفولوم" لأعرف عوامل الضغط التي تخبرني بما سيقوم به السهم ومتى. هل هو مستعد لآن ليتحرك أم يحتاج لمزيد من الوقت؟ هذا هو عملي اليومي.

- راقي : أعتمد على الانماط و الفولوم و الفابيو و أحيانا الكاماريلا . إضافة إلى بعض المؤشرات الخاصة لمعرفة الأرتدادات



*-*- الصحفي *-* : انت تستخدم أنماط الشارت وحجم التداول في تحليلك، هل هذا كل شيء؟!!

- زنقر: استخدم هذه الأشياء بنسبة 100%..

راقي : هذا بعضها مع الفابيو و أحيانا الكاماريلا .



*-*- الصحفي *-* : كيف وجدت التداول باستخدام الأنماط خلال السنوات القليلة السابقة والتي يتحرك فيها السوق هبوطاً؟

زنقر: مثل أغلب الناس الموجودين في السوق اليوم، فإنني قد تعلمت عن التداول مع الصعود العام الذي بدأ في عام 1982. كل تعليمي كان مع الصعود إلى الأعلى مع الأخذ بالعلم متى أبقى جانباً عندما يتوقع الشارت حركة تصحيحية مقبلة.

راقي في سوق العملات لا يهمني أتجاه السوق صعودا أو هبوطا بقدر ما يهمني أكون مع صديقي الترند و ليس عكسه
و في سوق العملات ممكن نربح في تدهور عملة ما كما نربح في صعودها



*-*- الصحفي *-* : ماهي أدوات التداول التي وجدتها أكثر فاعلية؟

- زنقر: لقد وجدت "البولنقر باندز" تخبرني بكثير من الأشياء. فعندما يكسر السعر نمطاً معيناً ويتخطى الحاجز العلوي "للباند" فإني أعلم حينها بأن الحركة للأعلى ستكون قوية. أيضاً أقوم ببيع نصف أو كل قيمة شرائي في اليوم الثاني أو الثالث من وقت تخطي السعر للحاجز العلوي "للباند".

- راقي :الماكد مع البولنقر يكونان ثنائى قوي لا غنى عنه لمعرفة أتجاه الزوج المستقبلي .



*-*- الصحفي *-* : يستخدم بعض المتداولين مستويات الدعم والمقاومة والمتوسطات المتحركة بالإضافة إلى السعر وحجم التداول خلال تحليلهم، هل تستخدم انت مستويات الدعم والمقاومة ونسب الفايبوناتشي كأدوات تحليلية؟

- زنقر: الدعم والمقاومة نعم، ولكن الفايبوناتشي نادراً، استخدمها فقط عندما يكون السوق هابطاً لأستفيد من الارتدادات. كما أخبرتك فهناك 400 سهم احللها يومياً، إنني أنظر إليها كل ليلة لذلك فإني امتلك إحساساً بشخصيتهم وتصرفاتهم. إنهم أصداقئي الأعزاء. إنه من المهم جداً أن تعرف شخصية السهم الذي تتداوله. إنني لا استخدم شارت الـ "
intraday" ولكني انظر إلى شارت الـ "Daily" كل ساعة خلال اليوم وأركز على الأسهم التي تظهر حركة قوية. أقوم حينها بتدوين هذه الأسهم لأقوم بتحليلها بعد أن يغلق السوق.
راقي : بالنسبة لي الدعم و المقاومة من أساسيات التحليل مع الفابيو و الكاماريلا أما المتوسطات فنادرا ما أعتمدها.



*-*- الصحفي *-* : هل تستخدم مؤشر "التدفق المالي"؟

- زنقر: لا، لا استخدمه، ولم أجد طريقة ما لكي أجعله يعمل بفاعلية، وقد رأيته يفشل كثيراً في إشاراته. مرةً أخرى: إنني استخدم فقط أنماط الشارت وحجم التداول خلال تحليلي.

- راقي : نادرا هو غير مجدي مع سرعة حركات السوق . *-*- الصحفي *-* : هل تفضل الشموع اليابانية أم الأعمدة؟

- زنقر: الأعمدة، إنني أبحث عن الأنماط من خلال النظر إلى شارت الأعمدة اليومي. على كل حال أنا أعلم ما تعنيه أشكال الشموع واستخدمها أحياناً لتأكيد الشارت اليومي.

- راقي : الشموع اليابانيه .




*-*- الصحفي *-* : هل تستخدم برنامج أوتوماتيكي ليقوم بمسح جميع شارتات الأسهم؟

- زنقر: لا، بل أقوم بذلك يدوياً لأن المسح الأوتوماتيكي لا يخبرك بكل ما قد تعرفه عندما تنظر إلى الشارت بنفسك، إن الشارتات تخبرك بكل ما تحتاج أن تعرفه عن السهم.

- راقي : أحيانا أستعين بروبوات من برمجتي لمراقبة عدة أزواج


*-*- الصحفي *-* : هل ما زلت تضارب في أسهم التقنية؟

- زنقر: نعم، وسأستمر على ذلك إلى أن يظهر قطاع آخر أكثر زخماً. ولكني حقيقة أمشي في ركب القطاعات الأكثر تحركاً. لقد كان قطاع الهواتف النقالة هو المهيمن خلال الثمانينات، وبعد ذلك قطاع الخدمات الصحية في أواخر الثمانينات وبداية التسعينات. وفجأة في التسعينيات أصبحت أسهم الشبكات والاتصالات هي المحببة والمفضلة. يجب عليك أن تبقى مع ما يختاره السوق من قطاعات ويدفعه إلى الصعود. إنني أقوم بعملية مسح ليلية لـ 400 سهم، واستطيع أن أخبرك خلال 25 دقيقة فقط أي قطاعات الأسهم ستتحرك بقوة وبسرعة.

- راقي : أنا أتاجر في الأزواج القوية خاصة اليورو و الدولار والكابل.


*-*- الصحفي *-* : كيف كان عملك خلال السنتين الماضيتين؟

- زنقر: إن موجة الهبوط الحاصلة قاسية جداً، إنه أول سوق هابط حقيقي أواجهه إلى الآن، ويجب علينا أن نتعلم من أخطائنا. على كل حال فإني منذ عام 2002 عندما كون السوق قاعاً قد حققت 60%. إني ما زلت لست واثقاً من السوق لذلك تجدني أخرج من عملياتي مبكراً جداً على غير عادتي. الخوف من الاختراقات السفلية ما زالت تسيطر على تفكيري واحتاج لمزيد من الوقت لتغيير ذلك.

- راقي : حققت ارباح كبيرة رغم وجود تقلبات و أرتدادات أثناء أزمة الرهن العقاري.



*-*- الصحفي *-* : كيف هو حال موقعك ؟

- زنقر: في موقعي
chartpattern.com الأمور على ما يرام، لدينا الكثير من الأعضاء الفرديين والمؤسسات المالية، ولكن عموماً فالعمل منخفض وذلك بسبب موجة الإنخفاض التي يشهدها السوق.

- راقي : موقعي
abouraky.net في طريقه للتطوير. حاليا أبحث عن متطوعين للإشراف على المنتدى يمكن ان
يتصلو بي على إيميلي أو بالهوتميل مسنجر
(تم حذف الإيميل لأن عرضه مخالف لشروط المنتدى)

*-*- الصحفي *-* : هل تقوم ببعض عمليات "الشورت" على الأسهم؟

- زنقر: إن عمليات "الشورت" في الأسهم لا تعطي نتائج مرضية مثلما هي عمليات "اللونق"، فالسهم من النادر جداً أن يهبط من 80$ إلى 0$ كما في "إنرون"، أما عندما يكون السوق صاعداً فتجد الكثير من الأسهم التي تصعد من 20$ إلى 80$ خلال عدة أشهر.

- راقي : أعمل على الاتجاهين بنفس الكفاءة فأزواج العملة تغير أتجاهها دوريا و يجب المتاجرة مع الترند .



*-*- الصحفي *-* : كيف كانت بدايتك المهنية؟

- زنقر: بدأت عام 1976 في مشاهدة قناة
Business Channel في لوس انجلس. ورأيت المحللين عندما يتحدثون عن أمور فنية. Sherman Mclellan اعتاد أن يظهر ليتحدث عن مؤشر "ماك ليلان". وكان هناك أشخاص آخرون يتكلمون عن تحليل الدورات الزمنية. لقد رأيت ما يقولونه من تحاليل وكيف كانت تطبق بشكل جيد على السوق. عندها تعلمت وأنا في مرحلة مبكرة من عمري كيف أن للتحليل الفني أهمية حقيقة في السوق.

- راقي : في الأول كنت مولع بدراسة الإقتصاد ثم تعرفت على أسواق المال فعكفت على دراسة المؤشرات و حركات الازواج
و قد ساعدني إتقاني للبرمجة على صنع برمجيات أستعملتها في دراسة و مقارنة حركة الأزواج لسنين عدة في محاولة لمعرفة دوراتها الزمنية . و شيئا فشيئا تكونت عندي عدة معلومات جمعتها في أستراتيجيات ناجحة أستعملها بنجاح .



*-*- الصحفي *-* : كيف كان تأثير ذلك عليك وبماذا ألهمك؟

- زنقر: لم يكن لدينا كمبيوترات شخصية في ذلك الوقت لتساعدنا في إدراج الشارتات. لذلك فقد كنت أراقب شاشات الأسعار وأقوم بشراء السهم الذي يشع بلون يدل على الصعود. اشتريت سمهاً ذات يوم بدولار وبعته بعد يومين بـ 3.9 دولار وقد كنت محظوظاً، هكذا بدأت. بعد ذلك وفي عام 1983 قمت بشراء كتاب عن الشارت. وعندما أردت أن أطبقه على الأسهم الرخيصة الثمن لم استطع لأن الأسهم الرخيصة نادراً ما يتضح في شارتاتها أنماط معينة. لذلك توقفت نهائياً عن تحليل الشارت، ولكني بقيت متابعاً للأسهم عبر المجلات والصحف الاقتصادية. لقد توقعت حدوث الإنهيار الضخم الذي حدث في عام 1987 قبل حدوثه بليلة.

- راقي : في الأول أحسست بحيرة من كثرة ما طالعت من طرق في المتاجرة و من مؤشرات و قد كانت لي حسابات تجريبية
كنت أخسر صفقات فأنكب على دراسة سبب الخسارة . و كان السبب هو إما الإعتداد المفرط بالنفس أو الدخول الغير مدروس
أو الطمع و نزيد على هذا الثلاثي عنصر الخوف و الخروج المبكر و هذا في رأيي ما يخسر أغلب المضاربين . كذالك عدم
التمكن من إدارة مالية صارمة نمكننا من المحافضة على الحساب في الأمان كل هذا تعلمته من تجاربي الأولى .



*-*- الصحفي *-* : مالذي أشار لك بأن الإنهيار سيحدث؟

- زنقر: في أحد أيام الجمعة سقط السوق 200 نقطة، ولاكن السوق في تلك الأيام كان يهبط فقط في أيام الإثنين عادة. عندها أخبرت والدتي (والتي ادخلتني لعالم الأسهم) بأن تبقى جانباً حتى ترى ما سيحدث يوم الإثنين، حيث أتوقع أن يكون يوماً غير عادياً. لم اتابع السوق يوم الإثنين حيث كنت أعمل وقتها ولكني وأثناء عودتي من العمل سمعت عبر المذياع بأن مؤشر الـ "داو جونز" سقط 508 نقاط. لدي أصدقاء أفلسوا تماماً تلك الليلة.ولكني كنت مبتهجاً للغاية لأني توقعتها في تلك الليلة. لقد اصابت توقعاتي وشعرت بعدها بأنني سألتصق بالسوق إلى الأبد.

- راقي : بالنسبة لي انا توقعت صعود الذهب و النفط لمستويات قياسية و كان ذلك حسب رأيي بديهي في ضل حرب الخليج
من الطبيعي أن يرتفع سعرالنفط و الذهب في ضل الازمات و عدم الاستقرار .


---------------------------

*-*- الصحفي *-* : ماذا تعلمت بعد ذلك؟
- زنقر: تعلمت من خلال النظر إلى الشارتات الموجودة في الكتب أكثر من قراءة النصوص. لقد حققت مكاسب كبيرة خلال موجة الصعود التي تلت حرب الخليج في أوئل عام 1991، ولكني خسرت كل مكاسبي بسبب حركة تصحيحية بسيطة خلال صيف 1991 وذلك لجهلي بماهية التصحيح. لم أكن أعلم بأني من الممكن أن أتعرض للإفلاس لأنني كنت متيقناً بأن أسهمي كانت ممتازة بحيث أنه لا يمكن أن يهبط سعرها لـ 30% أو 50%.

- راقي : تعلمت أن أتوقع كل شىء من السوق و أن أتعامل مع ذلك بما يتطلبه الوضع .تعلمت أن أرسم هدف لكل صفقة
تعلمت القناعة كما يقول المثل " قليل دائم خير من كثير منقطع" .
الأن أعمل بطرق ناجحة تكاد تكون صفقاتي كلها رابحة و السر في ذلك هو توقيت الدخول الأمن .
الصفقة الجيدة هي التى تنطلق مباشرة للهدف أحيانا في دقائق و إن كان الهدف كبير على الاقل تمكنك من وضع وقف في منطقة الأرباح لملاحقتها .

*-*- الصحفي *-* : ماهو استنتاجك مما حدث؟
- زنقر: عندما تعتقد بأن شركة ما لا يمكن أن تهبط أسعارها بسبب أنها شركة جيدة وأرباحها عالية جداً، فعندها تكون قد قدمت رقبتك لمن يقطعها. وهذا بالضبط ما حدث لي. كثير من هذه الأسهم عادت وارتفعت ولكن قبل ذلك انخفظت إلى 40%، ومع مارجن قدرة 1:2 ربما كنت قريباً جداً من الإفلاس. من المؤكد أن هناك شيء ما كان يحدث لم أكن ملماً به، لذلك أخذت الموضوع في غاية الجدية وراجعت أخطائي ودرستها. وقد فعلت ذلك مراتٍ عديدة. لم أفهم بأن التصحيح يمكن أن يستمر شهرين أو أربعة أشهر أو حتى أكثر. لم أعرف كيف أحدد السهم الفائز التالي. لم أكن أعرف شيئاً.

- راقي : بالنسبة لي أنا في سوق العملات أنا أعمل برافعة مالية 1:200 لذلك الأرباح في هذا السوق تكون و كانك تعمل ب200 مرة مثل رأس مالك مثال لو عندي رصيد 100 ألف دولار ممكن أتاجرو ب 20 مليون دولار ولذلك الأرباح كبيرة جدا و لست في حاجة لكثرة صفقات فقط أدخل حين أكون متأكد من نجاح الصفقة . مع مراعات جانب الامان و الأدارة المالية الجيدة . انا أتاجر بنسبة نجاح تفوق ال 90 بالمائة .


*-*- الصحفي *-* : إذا قمت بمراجعة عملياتك السابقة؟

- زنقر: فعلت ذلك كثيراً. مشكلتي أنني آمنت بالسهم بدلاً من إيماني بالترند وخطوط الترند. وعلمت لاحقاً بأن خط الترند عندما يخترق يجب علينا إغلاق العمليات فوراً. بعض الأمور استغرقت مني سنوات لأتعلمها مثل أنماط الانعكاس وغيرها من أنماط الشموع. إنني لا استخدم الشموع في تحليلي الآن ولكني استخدم الأعمدة والتي تعمل نفس عمل الشموع ولكنها لا تملك أسماء لامعة ومبهرجة مثلما هي الشموع.

- راقي : أنا أستعمل الشموع اليابانية و أستعين بروبوهات و برمجيات مختصة في التحليل تنبهني لوجود الفرص التي ابحث عنها . و لكن الدخول يكون بعد التأكد و المراجعة من خلال التحليل المباشر و لا يتم الدخول في كل الفرص و لكن يقع إختيار الأمثل و الأكثر أمنا . الصفقة الجيدة هي التي تنطلق مباشرة نحو الهدف في أسرع وقت .


*-*- الصحفي *-* : يبدو أنه تطلب منك الأمر الكثير من الوقت لكي تتعلم.
- زنقر: اتذكر كثير من المواقف التي منيت فيها بخسارة كبيرة أثناء حركات التصحيح وأقول حينها بأنني لن أتداول في الأسهم بعد ذلك. وبعد عدة أشهر من حالة عدم مشاهدة الأسهم أعود لأجدني قد فوت على نفسي حركات سعرية كبيرة إلى الأعلى.

- راقي : نعم تطلب مني قراءة عشرات الكتب و تصفح مئات المواقع و دراسة عشرات الأستراتيجيات و التعلم من أخطائى و أخطاء الآخرين .

*-*- الصحفي *-* : ماذا تعلمت من ذلك؟

- زنقر: تعلمت أنه من الممكن أن يتم مسحي تماماً من السوق أثناء التصحيح، ولكني لن استطيع تعويض أي خسارة إذا تركت السوق. أدركت حقيقة أنه لا يمكنك أبداً "أبداً" أن تترك السوق. يجب أن تكون هناك كل يوم. وعندما ينتهي السوق من التصحيح يمكنك الدخول. يجب أن تكون متواجداً كل يوم من أيام موجات الهبوط و كل يوم من أيام التصحيح. يجب عليك أيضاً أن تكون متواجداً عند بداية التصحيح لتخرج من السوق. لقد استغرقت ست سنوات بواقع 60 ساعة اسبوعياً لأستطيع أخيراً أن أكون عقلية سليمة للتداول. كنت أعمل في مجال البناء، وعندما تعرض هذا المجال من العمل لنكسة قوية عام 1990 وجدت الوقت الكافي لكي أتفرغ لتعلم المزيد عن الأسواق.

- راقي : الوصول لمعرفة أسرار السوق أمر صعب و يتطلب مثابرة . قرأت عن اكثر من 100 أستراتيجية ناجحة و عملت بأكثرها لمدة على الديمو و على الحقيقي براس مال صغير و كان هدفي الوصول لأستراتيجية آمنة و هذا ما حصل و الحمد لله
كانت أكثر الخسائر على حسابات تجريبية . و أنصح من يريد أن يتاجر عدم الدخول في متاجرة برأس مال حقيقي ما دام لم يحقق أرباح في الحسابات التجريبية .


*-*- الصحفي *-* : دعني أوضح كلامك: انت بدأت عام 1976، وبدأت التداول بشكل جدي عام 1989، ومن ثم خسرت كل مكاسبك عام 1991. هل هذا صحيح؟
- زنقر: نعم صحيح. لقد كنت أخسر كل مكاسبي عدة مرات، ثلاث أو أربع مرات. لقد أدركت وفهمت أهمية إدارة المال وأنه أساسي. إذا كنت تريد هذا النوع من الحياة في الأسواق وإذا كنت تريد ما قد توفره لك من مردود مالي، إذاً فلتعلم أن ذلك سيستغرق الكثير من الوقت والكثير من أوجاع القلب. والأكثر أهمية هو معرفة متى يكون التصحيح لتستطيع أن تقفل عملياتك، هذا هو سر الحياة في هذه الأسواق.
- راقي : الحمد لله كانت هناك خسائر في الأول و لكن على حسابات تجريبية و لم أنتقل للمتاجرة الفعلية إلا حين أتقنت الأستراتيجية و لكن لا ينفي ذلك أن تكون هناك بعض الصفقات تخسر و لكن الحمد لله التي تليها تغطي الخسائر و تأتي بأرباح مجزية .

*-*- الصحفي *-* : هل تتصور أنه من الضروري أن يخسر الإنسان كل مكاسبة ليستطيع في النهاية أن يتعلم؟ هل من الضروري لمن يريد البدء في التداول أن يفلس حتى يصل إلى النجاح؟
- زنقر: ليس ذلك بالضروري، ولكني اعتقد بأنك يجب أن تتعرض لبعض الضربات حتى تنجح، ولن تفهم جدية الأسواق حتى تتعرض لمثل ذلك. وأيضاً يعتمد ذلك على طريقتك وشخصيتك. فأنا من النوع
A. استمتع بسريان "الاندرينالين" في جسدي. لأصل لهذه الإثارة يتوجب علي التداول عبر مارجن قدره 2:1. إنني من نوع سائقي السيارات الذين يقودون بسرعة 180 ميل بالساعة على بعد إنشات من جدار الاصطدام. وهذا ما أحبه. إذا لم تكن كذلك فإنه يجب عليك تعديل مستوى المخاطرة في عملياتك. هكذا قمت بتحويل 10,775 دولار إلى 18,000,000 دولار خلال 18 شهراً، وتحولت إلى 42,000,000 دولار خلال 23 شهراً.

- راقي : ليس من الضروري أن يخسر الأنسان في بداياته و لكن المهم أن يتعلم من الخسارة حتى لا يكررها . لست من النوع
الذين يحبون أدرينالين السوق ما يعجبني هو العمل بهدوء بعيد عن لمخاطر و كما قلت الصفقة الجيدة هي التي تدخل للأرباح مباشرة و تغلق بربح في أقل وقت .و هكذا بهدوء قمت بتحقيق رقما قياسيا في سوق العملات فقد قمت بتحويل 10 الاف دولار ل 86 مليون دولار و ممكن معرفة التفاصيل



*-*- الصحفي *-* : ما الذي تراقبه أثناء اليوم؟
- زنقر: أراقب نبض السوق، ردات فعله. لدي خمس شاشات ولكني أركز على الشاة التي تظهر أسهمي مستخدماً "esignal". لا أراقب الـ "s" أو أي من هذه الأشياء، فليس لدي الوقت. إنني فقط أراقب الشارت وحركة السعر وحجم التداول خلال اليوم. لأني أريد أن أعرف ما تفعله المؤسسات المالية في السهم عن طريق مراقبة حجم التداول.

- راقي : أراقب حركات الازواج التي تهمني و أستمع للأخبار من مصادرها

*-*- الصحفي *-* : هل تبحث عن اختراقات الأسعار والـ "الفولم" والأنماط التي تحبها؟
- زنقر: نعم. ولكنني أريد أن أرى كيف تتعامل المؤسسات مع السهم من خلال المد والجزر خلال اليوم. أراقب البد والأسك وحجم التداول وكذلك تغير الأسعار خلال اليوم وكيف تكون حركتها مع تقلبات حجم التداول. أراقب ذلك لأكون شعوراً عن السهم في شاشة الأسعار. بالنسبة لبعض أنماط الشارت فإنه يجب على السعر أن يقوم ببعض الحركات خلال فترة معينة. وعندما يتحرك السهم بالشكل الصحيح فإن على الـ "volume" القيام ببعض الحركات المطلوبة. إذا لم يفعل ذلك فإن هناك خطبٌ ما، أقوم حيتها بتخطي السهم وانتظار الوقت الملائم للدخول.قد يتحرك السهم فجأةً أو قد يبقى حامياً خلال أسبوع، ولكن حجم التداول يختفي فجأة، بغض النظر عن من كان يحرك السهم، فإنه قد ذهب وخرج منه، وكذلك أنا.

- راقي : الأختراقات مهمة جدا في سوق العملات خاصة إذا كانت من مستوى قوي بالطبع مسار الزوج مثل السيارة التي تسير للامام و تريد تغير أتجاهها للسير للوراء يجب عليها ان تتوقف للحظة و هذا يمكن مراقبته على حجم التداول volume


*-*- الصحفي *-* : ماهو حجم عملياتك المثالي هذه الأيام؟
- زنقر: يعتمد ذلك على الـ "volume"، إذا كان السهم يتدم تداوله بمقدار 6 إلى 10 ملايين سهم يومياً فإني سأكون سعيداً بامتلاك 100 ألف سهم. أما إذا كان حجم تداوله يقل عن مليون سهم فإن أقصى ما امتلكه منه 2,000 إلى 3,000 سهم.

- راقي : حجم العمليات مرتبط براس المال أنا أدير محفضات كبيرة لمؤسسات مالية و خواص بالملايين و كلما كان رأس المال كبير أخفض في نسبة الدخول لكي تكون المحفضة في أمان أعمل هذه الأيام ب 5 بالمائة من رأس مال كل محفظة


*-*- الصحفي *-* : لقد سجلت رقماً قياسياً بتحويل 10,775 دولاراً إلى 18,000,000 دولاراً خلال 18 شهراً، هل تقلق من أن يقوم شخص آخر بتحطيم هذا الرقم؟
- زنقر: لم يقترب أحد من هذا الرقم حسب علمي.هناك شخصٌ ما حول 50,000 أو 100,000 دولار إلى 100,000,000 دولار أو ماشابه، ولكنه كان يعمل في أسواق العقود المستقبلية والسلع والوقت الذي استخدمه كان أطول. لم يقم شخص بفعل ما فعلته في الأسهم.

- راقي : مع أحترامي لصديقي زنقر أنا كسرت رقمه حيث أنطلقت من 10 الاف دولار فقط لأصل بها ل 86 مليون دولار في
في 4 أشهر فقط و كانت كل صفقاتي رابحة و أعمل أي خسارة و على حد علمي لم يحقق ذلك احد غيري في سوق المال.

+
*-*- الصحفي *-* : ماهو أفضل يوم لك في السوق؟
- زنقر: هناك يوم وصل فيه السوق إلى 5132 حيث قمت بالدخول "شورت" ووصل إلى 3200 حيث قمت بإقفال عقود الشورت ومن ثم دخلت مرةً أخرى شارياً ليرتفع بعدها 200 نقطة بسبب خبر سخيف. كسبت من تلك العملية تقريباً 5 مليون دولار في يومٍ واحد. لقد كان يوماً جيداً.
- راقي : أحب اليوم الذي يكون فيه نشاط و حجم تداول كبير و اكره السوق الأفقى الناعس لأنه يجلب لي النعاس . ثم هو خطير لأنه الهدوء الذي يخفي العاصفة فحين ينطلق ينطلق بقوة شموع ليموزين و يصعب التكهن بأتجاهه.

*-*- الصحفي *-* :
لقد قلت بأنك تراقب السوق كل يوم، متى تأخذ وقتاً من الراحة؟
- زنقر: بالنسبة لي فإن كل يوم في السوق هو بمثابة إجازة. إذا عملت في مجال البناء لمدة 20 عاماً مثلما عملت أنا ستفهم ذلك. عندما يكون السوق مفتوحاً فيجب علي أن أكون متواجداً، لا شيء يضاهي ذلك في المتعة والتشويق. إنه حب حياتي. إنني محظوظ جداً لأنني أقوم بما أقوم به وأحصل على أجر مقابله. لا يوجد أفضل من هذا الوضع. كل يوم يكون مختلفاً عن سابقه، وعقلك يكون مشغولاً في حل اللغز، هل تبقي عليه؟ هل تبيعه؟ مالذي سيحدث لاحقاً؟ لا يوجد شيء أكثر تشويقاً من ذلك. أقوم بأخذ وقت من الراحة كل 18 شهراً، ولكني لا استطيع أن أفكر في شيء غير التداول ومشاهدة السوق. عندما أكون في إجازة فإنني لا استطيع الانتظار لأعود للسوق حيث تكمن الإثارة بكل معانيها.

- راقي : سوق العملات مفتوح 24/24 5 أيام في الأسبوع أرتاح من متابعة الشارتات يومي السبت و الاحد و أحرص على أن لا أفكر في المضاربة أبدا و أستمتع بعطلتي في هدوء .

*-*- الصحفي *-* : شكرا لكما أرجوا أن نكون قد أستفدنا من تجاربكما الثمينة شكرا لكما و إلى اللقاء.

التوقيع

رد مع اقتباس


الصورة الرمزية SHAWI_MAGED
عضو فـعّـال
الصورة الرمزية SHAWI_MAGED
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
الدولة: المدينة المنورة
المشاركات: 1,048
خبرة السوق: 1 الى 3 سنوات
معدل تقييم المستوى: 11
SHAWI_MAGED is on a distinguished road
افتراضي رد: لقاء مع أشهر مضاربي العالم ( انصح الجميع بقرائته)
2#
16 - 05 - 2011, 03:24 PM
تحيه طيبه
مقال يعقد المبتدائين يفهمك ان الفوركس محتاجه صبر وبعد ما تتعلم علي الديمو

سوف تجني الارباح والفوركس لغة الاثاره التحدي والمغامره

تقبل تحياتي
SHAWI_MAGED غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
الدولة: مصر
المشاركات: 444
خبرة السوق: 3 الى 5 سنوات
معدل تقييم المستوى: 8
maasa is on a distinguished road
افتراضي رد: لقاء مع أشهر مضاربي العالم ( انصح الجميع بقرائته)
3#
16 - 05 - 2011, 03:48 PM
who is raky ?

it is the first time i hear about him and i searched in google and i didnot find any info about him

التوقيع

يا رب لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك و عظيم سلطانك
maasa غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية شريـر
عضو نشيط جدا
الصورة الرمزية شريـر
 
تاريخ التسجيل: Sep 2009
الدولة: الجنوب العربي
المشاركات: 957
خبرة السوق: أكثر من 5 سنوات
معدل تقييم المستوى: 9
شريـر is on a distinguished road
افتراضي رد: لقاء مع أشهر مضاربي العالم ( انصح الجميع بقرائته)
4#
16 - 05 - 2011, 04:20 PM
مقال رائع جداً .. مشكور

التوقيع

الحرية هي الحق في قول اشياء الناس لايريدون سماعها !!
شريـر غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية الزعيم هارد
عضو فـضـي
الصورة الرمزية الزعيم هارد
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
المشاركات: 3,286
معدل تقييم المستوى: 11
الزعيم هارد is on a distinguished road
افتراضي رد: لقاء مع أشهر مضاربي العالم ( انصح الجميع بقرائته)
5#
16 - 05 - 2011, 04:58 PM
الناس دي بتيجي على الوتر الحساس بتاع المضاربة
الا وهو
حس المضارب

التوقيع



الـــــــــــزعيم هــــــــــــــــــــــــارد
احمد عبدالعزيز
الزعيم هارد غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية Mostafa Elyamny
مشرف بورصات
الصورة الرمزية Mostafa Elyamny
 
تاريخ التسجيل: Oct 2009
الدولة: مــ أم ــصـ الدنياــر
المشاركات: 22,062
خبرة السوق: أكثر من 5 سنوات
معدل تقييم المستوى: 31
Mostafa Elyamny is on a distinguished road
افتراضي رد: لقاء مع أشهر مضاربي العالم ( انصح الجميع بقرائته)
6#
16 - 05 - 2011, 05:30 PM
موضوع ممتاز

تسلم ايدك

,,,,,,,,,,,,,,

التوقيع





Mostafa Elyamny متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
عضو نشيط جدا
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 650
معدل تقييم المستوى: 8
سامر 555 is on a distinguished road
افتراضي رد: لقاء مع أشهر مضاربي العالم ( انصح الجميع بقرائته)
7#
16 - 05 - 2011, 11:58 PM
بارك الله فيك اخي
ان شاء الله حنكون زيهم وشوي زياده
سامر 555 غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
عضو فـعّـال
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
المشاركات: 1,779
معدل تقييم المستوى: 11
kamizidan is on a distinguished road
افتراضي رد: لقاء مع أشهر مضاربي العالم ( انصح الجميع بقرائته)
8#
19 - 05 - 2011, 01:47 PM
ان شاء الله تكونوا استفدتم من الحوار المفيد لنا جميعا

التوقيع

kamizidan غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Aug 2009
الدولة: الاردن
المشاركات: 125
خبرة السوق: 1 الى 3 سنوات
معدل تقييم المستوى: 9
MrJordan is on a distinguished road
افتراضي رد: لقاء مع أشهر مضاربي العالم ( انصح الجميع بقرائته)
9#
19 - 05 - 2011, 02:46 PM
مقال رائع جداً
MrJordan غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
عضو فـعّـال
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 1,516
معدل تقييم المستوى: 9
medsalem is on a distinguished road
افتراضي رد: لقاء مع أشهر مضاربي العالم ( انصح الجميع بقرائته)
10#
19 - 05 - 2011, 05:32 PM
عملوا و نجحوا

شكراااااااا اخي على النقل

التوقيع

دعاء دخول السوق

"لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد يحيي ويميت وهو حي لا يموت بيده الخير وهو على كل شيء قدير"

ـ بسم الله، اللهم إني أسألك خير هذه السوق، وخير ما فيها، وأعوذ بك من شرها وشر ما فيها، اللهم إني أعوذ بك أن أصيب بها يميناً فاجرةً، أو صفقة خاسرة".
medsalem غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


10:18 AM