• 10:56 مساءاً




نيسان ارابيا

إضافة رد
أدوات الموضوع
الصورة الرمزية مادنيس
عضو فـعّـال
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 1,276
معدل تقييم المستوى: 15
مادنيس is on a distinguished road
22 - 05 - 2011, 12:50 AM
  #1
مادنيس غير متواجد حالياً  
افتراضي نيسان ارابيا
نيسان ارابيا














نيسان "ليف نيسمو آرسي" تنقل استراتيجية انعدام الانبعاثات إلى حلبة السباق






يقول المسؤولون عن سيارة نيسان ليف الكهربائية أناسم نيسان ليف يتربع على اللوحة الخلفية تحت الجناح الخلفي الكبير والقابل للتعديل. ويتم توليد قوة المحرك منعدمة الانبعاثات بنسبة 100% من خلال تصميم بطارية ليثيوم-آيون المتطورة، وهذا هو الحال تماماً في أول مركبة كهربائية وذات السعر المعقول في العالم. وعلى الرغم من افتقارها للأبواب والمقاعد الخلفية ولصندوق السيارة ونظام الصوت ونظام الملاحة والسجاد ووسائل الراحة الأخرى، إلا ان هنالك تشابهاً ملحوظاً بينها وبين عائلتها. ويتمثل هذا بالتشابه بين نيسان ليف ونسخة نيسان ليف نيسمو آرسي . وتمت صناعة هذا النموذج المخصص للسباق لإعطاء معنى جديد لسباقات السيارات الصديقة للبيئة، وستسجل هذه المركبة الكهربائية أول ظهور عالمي لها في معرض نيويورك الدولي للسيارات 2011.

نيسان الرائدة عالمياً في مجال انتاج المركبات المنعدمة الانبعاثات وبعد إطلاقها سيارة الركاب نيسان ليف في أواخر عام 2010 في الولايات المتحدة وأوروبا واليابان، تتطلع الآن الى عالم السباق كوسيلة للفت الانتباه للامكانات الغير مستغلة بالنسبة للمركبات الكهربائية.

وقال كارلوس تافاريز، رئيس شركة نيسان في الأمريكيتين، متحدثا في معرض نيويورك الدولي للسيارات: "ستكون سيارة نيسان ليف نيسمو آرسي، بجمعها بين مواهب نيسمو ومجموعة نيسان الشهيرة عالمياً في رياضة السيارات والمهندسين المسؤولين عن بعض فرق السباق كفريق "سوبر جي تي" وفريق بطولة الاتحاد الدولي للسيارات "جي تي ا"، بمثابة مرجع لتسريع تطور السيارات الكهربائية والأنظمة الأيرودينميكية فضلا عن كونها منصة لتطوير سلسلة جديدة من رياضة سباق السيارات الصديقة للبيئة".

وستشارك سيارة السباق الكهربائية الجديدة على الأرجح في سلسلة من فعاليات رياضة سباق السيارات في أماكن متفرقة من العالم في عام 2011، مع تواصل جهود الشركة لاكتشاف الريادة وتأصيلها في التنافس في مجال السيارات منعدمة الانبعاثات في السنوات المقبلة.


آلة سباق جدية
تم تصميم وبناء نيسان نيسمو آرسي كسيارة سباق حقيقية بدءاً من هيكلها المكون بشكل كامل من ألياف الكربون. ويتكون الهيكل ذو الثلاث قطع من مقاطع أمامية وخلفية قابلة للإزالة ونوافذ مثبتة وأضواء أمامية وخلفية مشعة للضوء(LED) وجناح خلفي قابل للتعديل من قبل السائق . وبناء على التصميم الخارجي الفريد لنيسان ليف فقد تم ابتكار نسخة السباق ذات البابين من قبل مركز نيسان العالمي للتصميم باليابان. وتسهم طبقات الطلاء الأربع الخاصة باللون الأبيض اللؤلؤي والرسومات الملونة باللون الأزرق لكل من "كلمة نيسمو وكلمة منعدمة الانبعاثات NISMO/Zero Emission " على إكمال التصميم الخارجي لسيارة.










نيسان ارابيا






وبالنسبة لأبعاد سيارة نيسان ليف نيسمو آرسي، تتميز سيارة السباق هذه بقاعدة عجلات أقصر بـ 3.9 بوصة وهي أطول بـ 0.8 بوصة وأعرض بـ6.7 بوصة. ويتجلى الاختلاف الدراماتيكي في ارتقاع السيارة، فهي أقصر من نيسان ليف بمقدار اكثر من قدم (13.8 بوصة).
كما تم تخفيض ارتفاعها عن الأرض إلى 2.4 بوصة مقارنة مع 6.3 بوصة للسيارات العادية التي تسير على الطريق. ويبلغ وزن السيارة 2.068 رطل أي أقل بنسبة 40% من سيارة نيسان ليف العادية.

ويختلف تصميم نسخة نيسمو آرسي بشكل ملحوظ عن سيارة ليف سيدان، حيث تتميز بوجود كل من البطارية والمحرك الكهربائي والعاكس في مركز الثقل الوسطي " mid-ship"، وهي ذات دفع خلفي بعكس سيارة نيسان ليف العادية ذات الدفع الأمامي. وتستخدم نسخة نيسمو آرسي أيضا تصميم نظام تعليق أمامي وخلفي بدعائم متشعبة مزدوجة ونظام مكابح يمكن التحكم بضبطه من قبل السائق. كما تم تزويدها بعجلات قياس 18 بوصة سداسية الأضلاع وإطارات سباق بريدجستون قياس P225/40R18.

وتم تجهيز نسخة نيسمو آرسي كما في نسخة نيسان ليف العادية ببطارية ليثيوم-أيون مكونة من 48 وحدة مدمجة و محرك عالي الاستجابة باستطاعة 80 كيلو واط ومتزامن مع التيار الكهربائي المتناوب، ويولد قوة 107 حصان وعزم دوران يبلغ 280 نيوتن متر. ويمكن شحنه لغاية 80% من سعته العظمى في 30 دقيقة باستخدام منفذ الشحن السريع الموجود داخل الغطاء الخلفي. وخلافا للسيارات المنافسة، تتميز نسخة نيسمو آرسي بأنهابدون عادم ولاانبعاث لغاز ثاني اوكسيد الكربون أو أي من الغازات الضارة الأخرى أثناء قيادة السيارة، وكذلك بدون صوت للعادم أيضا.



وسجلت نيسمو آرسي في اختبار أولي تسارعاً من صفر إلى 62 ميل في الساعة خلال 6.85 ثانية وبلغت سرعتها القصوى 93 ميل في الساعة. وقد صممت لتعمل حوالي 20 دقيقة في ظروف السباق.

وأضاف تافاريز: "هنالك تصور بين بعض الناس أن السيارات الكهربائية مملة من حيث المعيار الحماسي، وهذا بالتأكيد لاينطبق على أي من سيارة نيسان ليف العادية أو نسخة نيسمو آرسي المثيرة، ويتبنى أصحاب سيارات نيسان ليف بالكامل هذا العالم الجديد من تقنية انعدام الانبعاثات. و نؤمن بأن الإمكانية ذاتها متاحة في عالم السيارات الرياضية أيضاً، وتفخر نيسان بأن تكون أول المبادرين في هذا المجال".



[عذراً, فقط الأعضاء يمكنهم مشاهدة الروابط ]




نيسان ارابيا
رد مع اقتباس


إضافة رد



جديد مواضيع استراحة بورصات

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
جيب نيسان ابو حاتم 23 استراحة بورصات 0 15 - 09 - 2010 10:50 AM


10:56 PM