• 4:10 صباحاً
logo




وزارة العمل السعودية الاستقدام

إضافة رد
الصورة الرمزية مادنيس
عضو فـعّـال
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 1,276
معدل تقييم المستوى: 10
مادنيس is on a distinguished road
03 - 06 - 2011, 02:36 AM
  #1
مادنيس غير متواجد حالياً  
افتراضي وزارة العمل السعودية الاستقدام
وزارة العمل السعودية الاستقدام





وزارة العمل السعودية ترخص لتأسيس شركات استقدام للعمالة المنزلية والعمالة للقطاع الخاص







قال المهندس عادل فقيه وزير العمل السعودي إنه وقع أمس اللائحة المنظمة لعمل شركات الاستقدام والتي ستتولى استقدام العمالة بشقيها المنزلي والأيدي العاملة للقطاع الخاص، وستنشر اللائحة في الجريدة الرسمية الأسبوع المقبل.
وبين أن وزارة العمل رخصت لتأسيس شركات متخصصة في استقدام العمالة المنزلية وتأجيرها على المواطنين السعوديين، بحيث يحق لكل خمسة مكاتب استقدام تأسيس شركة استقدام للعمالة المنزلية على أن لا يقل رأسمال الشركة عن 50 مليون ريال، فيما تم الترخيص لشركات الاستقدام للعمالة المنزلية والأيدي العاملة التي يتم تأجيرها على القطاع الخاص على إلا يقل رأسمال الشركة عن 100 مليون ريال.
وكان وزير العمل السعودي يتحدث في غرفة الشرقية في لقاء جمعه برجال الأعمال في المنطقة لشرح برنامج «نطاقات» الذي سيجري تطبيقه بدءا من 11 يونيو (حزيران) الجاري.
وقال فقيه إن وزارة العمل ستطبق برنامج «نطاقات» على الموظفين السعوديين في القطاع الخاص، حيث قال إن البرنامج سيكافئ السعوديين الذين يلتزمون بالعمل في الشركات التي دربتهم ووفرت لهم الفرص الوظيفية المناسبة، بينما سيعاقب الموظفين الذين يتنقلون بين الشركات، وقال كما أن البرنامج يحرص على توظيف السعوديين فإنه سيحمي حقوق الشركات بعد توظيفهم.
وأوضح أن وزارة العمل في مرحلة متقدمة من تطبيق برنامج «نطاقات» ستفحص الوظائف الممنوحة للسعوديين ومدى تمثيل السعوديين في المواقع القيادية من الشركات، وقال: «إن من سيطبق السعودة على الحراسات الأمنية والمعقبين لن تكون هذه الخطة مجدية له فيما بعد لأن البرنامج سيفحص الوظائف الإدارية والقيادية ومدى توظيف السعوديين فيها».
وأشار الوزير إلى أن وزارة العمل ستبدأ احتساب العاملين بنظام العمل الجزئي ضمن برنامج «نطاقات» على أن يكون الموظف مسجلا في التأمينات الاجتماعية، فيما سيحتسب كل موظفين بنظام العمل الجزئي بموظف دائم.








وزارة العمل السعودية الاستقدام



وقال إن وزارة العمل سترفع إلى الجهات المختصة اقتراحا بزيادة المبالغ المالية المحصلة نظير إصدار رخص العمل لغير السعوديين، لتمويل توظيف السعوديين لدى الشركات.
فيما طمأن وزير العمل الشركات بأن وزارة العمل تتعامل مع نحو 800 ألف شركة لكنها لن تطبق نظام «نطاقات» إلا على نحو 300 ألف شركة، وقال إن البرنامج سيطبق على المستثمرين الذين يتعاملون مع مكاتب وزارة العمل سواء كانوا سعوديين أو أجانب، في إشارة إلى تطبيق النظام على الاستثمارات الأجنبية غير الصناعية.
وقال إن وزارة العمل لن تقع في صدامات مع رجال الأعمال، لكنه حذر رجال الأعمال بأن الصدامات والمواجهات ستقع بينهم نتيجة ذهاب العمالة المستقدمة للشركات التي تتمتع بكافة الامتيازات وهي شركات التي تقع في النطاق الممتاز والنطاق الأخضر وقال إن الوزارة سترخص لهذه الشركات باستقدام خبرات ومهن مقصورة على السعوديين كنوع من التمييز الذي يجب أن تحظى به.





[عذراً, فقط الأعضاء يمكنهم مشاهدة الروابط ]


وزارة العمل السعودية الاستقدام
رد مع اقتباس



إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع استراحة بورصات

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
وزارة الداخلية السعودية الاستقدام نرمينا استراحة بورصات 4 25 - 05 - 2012 06:45 PM
وزارة العمل السعودية العاطلين عن العمل مادنيس استراحة بورصات 0 03 - 06 - 2011 02:22 AM
وزارة العمل السعودية مكتب الاستقدام مادنيس استراحة بورصات 0 03 - 06 - 2011 02:11 AM
وزارة الخارجية السعودية الاستقدام نرمينا استراحة بورصات 3 30 - 08 - 2010 08:13 AM


04:10 AM