• 6:20 مساءاً
logo




وزارة التربية والتعليم بالسعودية الخدمات الالكترونية

إضافة رد
الصورة الرمزية مادنيس
عضو فـعّـال
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 1,276
معدل تقييم المستوى: 10
مادنيس is on a distinguished road
04 - 06 - 2011, 07:26 AM
  #1
مادنيس غير متواجد حالياً  
افتراضي وزارة التربية والتعليم بالسعودية الخدمات الالكترونية
وزارة التربية والتعليم بالسعودية الخدمات الالكترونية






د.العنقري يفتتح المؤتمر الدولي لعلوم وهندسة الحاسوب بجامعة الإمام




كد وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري أن الممازجة بين العلوم الشرعية والعلوم الطبيعية موجودة في التاريخ الإسلامي، وأن علماء الطب والصيدلة كانوا هم علماء الشريعة واللغة العربية، مبيناً أن الممازجة تعطي فهماً واسعاً للعلوم في جميع المجالات، مشيرا إلى أن لجامعة الإمام دورا كبيرا في التمازج بين اللغة العربية والعلوم الشرعية.
جاء ذلك على هامش افتتاحه نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، المؤتمر الدولي لعلوم وهندسة الحاسب باللغة العربية الذي نظمته جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ممثلة بكلية علوم الحاسب والمعلومات أمس بالرياض، وقال إن التعليم العالي يحظى برعاية قوية من قيادة هذه البلاد، من خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني، وهذه الرعاية والدعم يجعلنا دائما في حركة وسعي في محاولة لتحقيق طموحات قادتنا لإيجاد تعليم عال قوي وفاعل ولإيجاد مجتمع قوي قائم على بناء الإنسان السعودي في مجال العلم الحديث وفي نفس الوقت الحفاظ على القيم الإسلامية، وكشف عن وجود برامج تميز بحثي لهذا العام والعام المقبل وأن هذه البرامج البحثية تتنافس عليها الجامعات.









وزارة التربية والتعليم بالسعودية الخدمات الالكترونية








أكد معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري أن الكليات والبرامج التعليمية في مؤسسات التعليم العالي لا تُنشأ وتعتمد إلا بعد التأكد من ارتباطها بسوق العمل ، وبرامج التنمية المختلفة سواء في القطاع الحكومي أو القطاع الخاص.
وقال لدى افتتاحه مشاريع جامعة المجمعة وتخريج الدفعة الثانية من طلابها مساء امس: نرى اليوم في التخصصات الموجودة في جامعة المجمعة وغيرها من جامعات المملكة ، بأنها نوعية ومطلوبة في سوق العمل ، وتلبي حاجته مثل العلوم الطبية من طب بشري وأسنان ، إلى جانب كليات الهندسة والعلوم الإدارية الإجتماعية وكليات المحاسبة وإدارة الأعمال ، لافتا النظر إلى أن جميع البرامج والكليات المعتمدة تأتي بعد التنسيق مع مجلس التعليم العالي والوزارات المعنية.
وشرّف معاليه الحفل المعد لافتتاح مبنى جامعة المجمعة الجديد وتخريج الدفعة الثانية من طلابها والبالغ عددهم 944 طالباً وطالبة في مختلف التخصصات .
وبدئ الحفل بآيات من الذكر الكريم ، ثم ألقى عميد القبول والتسجيل الدكتور أحمد الرميح كلمة أوضح فيها حاجة سوق العمل لخريجي الجامعات خصوصا أولوا التخصصات النوعية والمطلوبة في سوق العمل ، مشيرا إلى أن جامعة المجمعة دفعت بـ 944 طالباً وطالبة إلى سوق العمل يحملون شهادات مطلوبة كالتخصصات الهندسية والطبية والعلمية وعلوم الحاسب الآلي ، والدبلومات الإنسانية والتمريض العام.
ولفت إلى قبول الجامعة لأكثر من 4200 طالب خلال البرنامج الأكاديمي للعام الماضي 1431هـ. إثر ذلك بدأت مسيرة الخريجين ، أعقبها كلمة الخريجين ألقاها الطالب عبد الله الملحم ، ثم عرضا مرئيا تناول إنجازات الجامعة خلال مسيرتها التعليمية
وتطلعاتها المستقبلية.
بعد ذلك ألقى المشرف العام على مشاريع وزارة التعليم العالي الدكتورعبد الله الصقير كلمة أشار فيها اكتمال مبنى كلية المجتمع بالمجمعة بتكلفة قدرها 168مليون ريال ، وبطاقة استيعابية تبلغ ثلاثة آلاف طالب خلال العام الواحد.
وأفاد إلى إكمال 30 مبنى في داخل حرم جامعة المجمعة ، وإنجاز 47% من المشروع الكلي للجامعة ، متوقعا أن الانتهاء منها في غرة شهر ذي الحجة من العام الجاري .
إلى ذلك ألقى معالي مدير جامعة المجمعة الدكتور خالد بن سعد المقرن كلمة رحب فيها بمعالي وزير التعليم العالي والوفد المرافق له ، مهنأ طلاب الجامعة بمناسبة التخرج.
وأبان إلى أن الجامعة وخلال مسيرتها القصيرة التي لا تتجاوز ثلاث سنوات حققت العديد من الإنجازات سواء على المستوى العلمي أو الأكاديمي.
وأبرز معاليه اهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود – حفظه الله – باعتماد 1700 مليون ريال لمشاريع الجامعة ، إلى جانب تفعيل جميع الكليات والعمادات التابعة للجامعة في الغاط والزلفي وحوطة سدير ورماح ، بالإضافة إلى اعتماد النظام الإلكتروني لجميع التعاملات الإدارية والأكاديمية.وأشار الدكتور المقرن أن الجامعة سعت إلى غرس مبدأ الشراكة مع المؤسسات الأهلية والحكومية ، وتطبيق سياسة الباب المفتوح ، واستقطاب الكفاءات السعودية ، زيادة على تخصيص أراضي للجامعة .






[عذراً, فقط الأعضاء يمكنهم مشاهدة الروابط ]





وزارة التربية والتعليم بالسعودية الخدمات الالكترونية
رد مع اقتباس



إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع استراحة بورصات

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
وزارة التربية والتعليم السعودية الكتب الالكترونية 2 مادنيس استراحة بورصات 10 09 - 11 - 2014 02:55 AM
وزارة التربية والتعليم السعودية الكتب الالكترونية مادنيس استراحة بورصات 4 12 - 01 - 2013 03:02 AM
وزارة التربية والتعليم السعودية المناهج الالكترونية مادنيس استراحة بورصات 3 01 - 11 - 2011 03:10 AM
وزارة التربية والتعليم السعودية - وزارة التربية والتعليم نتائج mahmoud-a استراحة بورصات 0 13 - 10 - 2009 04:10 AM


06:20 PM