• 3:57 مساءاً
logo




وزارة التربية والتعليم بنات بنجران

إضافة رد
الصورة الرمزية مادنيس
عضو فـعّـال
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 1,276
معدل تقييم المستوى: 10
مادنيس is on a distinguished road
05 - 06 - 2011, 04:36 AM
  #1
مادنيس غير متواجد حالياً  
افتراضي وزارة التربية والتعليم بنات بنجران
وزارة التربية والتعليم بنات بنجران







أزمة بين صحيفة الوطن وإدارة تعليم البنات بنجران




كشفت صحيفة الوطن اليوم أزمة جديدة بينها وبين إدارة التربية والتعليم للبنات بمنطقة نجران على خلفية حادثة سحب البراقع والنقابات من طالبات مدرسة الثانوية الخامسة وقالت مراسلة الصحيفة بنجران الزميلة عزيزه اليامي بان إدارة التربية والتعليم للبنات سحلت أمس سابقة، بإصدارها بيانا رسميا جاء على هيئة خبر صحفي وضعت له عناوين رئيسية وجانبية، ولجأت فيه إلى أخذ رأي جهات حكومية أخرى في سبيل الدفاع عن موقف إحدى مدارسها التي اعتبرت البرقع "مخالفة للزي الرسمي والأنظمة الواردة في لائحة السلوك".
وأضافت اليامي: ورغم الركاكة الواضحة في البيان/الخبر، إلا أن إدارة تعليم البنات في نجران أكدت من خلاله الواقعة التي نشرتها "الوطن" في 27 ديسمبر الماضي غير أنها قصرت أعداد الطالبات المتضررات من سحب البراقع على واحدة مع تأكيدها على "أخذ التعهد بعدم تكرار هذا الفعل" من مجموعة طالبات.
وترتبط القصة بسحب إدارة مدرسة الثانوية الخامسة للبنات في نجران البراقع والنقابات من الطالبات بحجة المنع، الأمر الذي فاجأ عددا من أولياء الأمور بخروج بناتهم من المدرسة مكشوفات الوجه أو بأغطية خفيفة.
وأكد مدير إدارة التربية والتعليم للبنات بمنطقة نجران سالم بن محمد الدوسري في البيان أن قضية سحب البراقع التي تداولتها مواقع على نحو واسع نقلا عن "الوطن" تخص مجموعة من طالبات المدرسة الثانوية الخامسة بنجران, حضرن خلال الفترة الماضية للمدرسة ببراقع مخالفة للزي الرسمي, وقد تم أخذ التعهد عليهن بعدم تكرار هذا الفعل منهن والالتزام بالحجاب الشرعي.
وقال الدوسري، إن طالبات المدرسة تقيدن بالتعليمات, باستثناء طالبة واحدة رفضت الأمر وقامت بجلب البرقع وارتدائه في مخالفة صريحة للأنظمة الواردة في لائحة السلوك, وهو ما أجبر إدارة المدرسة على سحبه منها وإلزامها بغطاء للوجه "طرحة" وزودت بها لمغادرة المدرسة كبقية الطالبات.









وزارة التربية والتعليم بنات بنجران



وأضاف: تفاجأت الإدارة بنشر الخبر بصورة مغلوطة وكذبة مختلقة -على حد وصفه- مؤكداً أن إدارة المدرسة ومنسوباتها حريصات على طالباتهن, وأن "التسرع في نشر مثل هذه الأخبار يسيء للآخرين ويصنع الكثير من البلبلة والمشاكل, مطالباً بالتأني في نشر الأخبار والبحث عن المصداقية".
وتضمن بيان تعليم البنات رأيا لمدير عام فرع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بمنطقة نجران الدكتور صالح بن إبراهيم الدسيماني، الذي كان أكد لـ"الوطن" في الخبر المنشور أن ما قامت به مديرة المدرسة "منكر ولا يجوز، فهنالك طرق أخرى للتأديب".
وفي رأيه الذي نقلته عنه إدارة تعليم بنات نجران، طالب الدسيماني بـ"مناقشة الصحيفة ومحاسبة المتسبب في نقل الصورة التي تم نشرها" في إشارة إلى أن الاستفسار الذي ورد إليه من "الوطن" حول الواقعة لم يكن دقيقا.
وختمت اليامي تقريرها بالقول: من جانبها، تؤكد "الوطن" احتفاظها بتسجيلات ووثائق تؤكد كافة المعلومات التي تضمنها الخبر، فيما تشير إلى أن مدير تعليم البنات بنجران تجاوب مع اتصالها بالتساؤل: "ومن أنتم حتى يشتكون لكم الناس، ألم يجدوا غيركم؟".
يذكر أن "لائحة سلوك وانضباط الطالبات في المدارس" التي استند عليها بيان إدارة التربية والتعليم للبنات بنجران لا تتضمن حظر النقاب أو البرقع، بل تنص على أن "مخالفة الدرجة الأولى" تشمل "عدم التقيد بالزي المدرسي الخاص بالمرحلة الدراسية أو الحضور للمدرسة بملابس أو هيئة تنافي سمات السلامة المحتشمة".




[عذراً, فقط الأعضاء يمكنهم مشاهدة الروابط ]




وزارة التربية والتعليم بنات بنجران
رد مع اقتباس



إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع استراحة بورصات

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
وزارة التربية والتعليم للبنات بنجران مادنيس استراحة بورصات 0 05 - 06 - 2011 04:12 AM
وزارة التربية والتعليم بالرياض بنات مادنيس استراحة بورصات 0 04 - 06 - 2011 12:21 AM
وزارة التربية والتعليم بجدة بنات مادنيس استراحة بورصات 0 03 - 06 - 2011 10:45 PM
وزارة التربية والتعليم السعودية بنات بجدة مادنيس استراحة بورصات 0 03 - 06 - 2011 06:28 AM
وزارة التربية والتعليم السعودية بنات مادنيس استراحة بورصات 0 03 - 06 - 2011 06:25 AM


03:57 PM