• 2:25 صباحاً
logo



أوباما يعلن مستويات اقتصادية جديدة للوقود يوم الجمعة

إضافة رد
الأخبار الاقتصادية
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 65,342
معدل تقييم المستوى: 76
فريق الأخبار is on a distinguished road
28 - 07 - 2011, 12:24 AM
  #1
فريق الأخبار غير متواجد حالياً  
افتراضي أوباما يعلن مستويات اقتصادية جديدة للوقود يوم الجمعة
أوباما يعلن مستويات اقتصادية جديدة للوقود يوم الجمعة

قال البيت الأبيض ان الرئيس الامريكي باراك أوباما سيعلن يوم الجمعة برنامجا لتحسين كفاءة الوقود للسيارات والشاحنات الخفيفة التي ستنتج في السنوات 2017- 2025. ويأتي الاعلان بعد محادثات استغرقت أشهرا بين واشنطن وشركات صناعة السيارات الأمريكية حول مستويات اقتصادية جديدة للوقود. وتقدمت الشركات في وقت سابق هذا الاسبوع بمقترح لمستوى جديد لاستهلاك الوقود يبلغ 54.5 ميل للجالون بحلول 2025 أو أقل قليلا من الهدف المبدئي للادارة الامريكية البالغ 56.2 ميل للجالون.
وتتطلب المعايير الحالية من شركات صناعة السيارات الوصول الى 5ر35 ميل للجالون بحلول 2016.
وقال جاي كارني المتحدث باسم البيت الابيض ان البرنامج سيؤدي الى خفض كبير في نفقات الوقود للمستهلكين وهبوط حاد في استهلاك النفط وتقليل التلوث وخلق وظائف.
وحث كبار الاعضاء الديمقراطيين في مجلس النواب الامريكي ادارة اوباما يوم الأربعاء على وضع أقوى المعايير الممكنة لكفاءة الوقود
رد مع اقتباس


عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Jul 2011
المشاركات: 136
معدل تقييم المستوى: 7
أبجدية النساء is on a distinguished road
افتراضي رد: أوباما يعلن مستويات اقتصادية جديدة للوقود يوم الجمعة
2#
28 - 07 - 2011, 07:12 PM
شكككرا لك اخوي
أبجدية النساء غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Jun 2011
الدولة: الامارات
المشاركات: 248
خبرة السوق: 6 شهور الى سنة
معدل تقييم المستوى: 7
riyadhok is on a distinguished road
افتراضي رد: أوباما يعلن مستويات اقتصادية جديدة للوقود يوم الجمعة
3#
28 - 07 - 2011, 09:39 PM
تراجع رؤية المستثمرين تجاه اقتصاد منطقة اليورو لأدنى مستوى منذ خمسة عشر شهرا
انخفض مؤشر مناخ الأعمال في منقطة اليورو خلال تموز للشهر السادس على التوالي مسجلا أدنى مستويات منذ حوالي عام و نصف، و يأتي هذا نتيجة واضحة و مباشرة من تفاقم أزمة الديون السيادية في منطقة اليورو، المخاوف من انتشار الأزمة إلى بلدان أوروبية أخرى على رأسها ايطاليا و أسبانيا، و ضمن الحديث عن أزمة الديون السيادية حذرت مؤسسة ستاندرد اند بورز مساء الأمس من مواجهة اليونان إفلاسا جزئيا.
انخفض الشعور العام تجاه الاقتصاديات الأوروبية الـ 17 بشكل كبير خلال الأشهر القليلة الماضية متأثرا بشكل مباشر من تفاقم أزمة الديون السيادية في منطقة اليورو، و خاصة مع المخاوف من اقتراب اليونان من خطر عدم القدرة على سداد الديون العامة، بالإضافة إلى خطر انتشار أزمة الديون إلى بلدان أوروبية أخرى.
أظهرت القراءة النهائية لمؤشر ثقة المستهلك في الاقتصاد في منقطة اليورو خلال تموز -11.2 مقارنة مع القراءة السابقة و التوقعات -11.4 في حين أنها أسوأ من قراءة الشهر الماضي -10.3، في حين أن قراءة المؤشر لمناخ الأعمال انخفضت لتصل إلى 0.45 مقارنة مع القراءة السابقة 0.92 و التي عُدلت لتصبح 0.95 و التي كانت من المتوقع أن تنخفض إلى 0.83.
أما عن الثقة في الاقتصاد، فقد أظهرت القراءة انخفاضاً فاق التوقعات لتصل إلى 103.2 مقارنة مع القراءة السابقة 105.1 و التي تم تعديلها إلى 105.4 في حين أنها كانت من المتوقع أن تُظهر القراءة 104.0، و كما هو الحال على الثقة في الصناعة التي انخفضت إلى 1.1 مقارنة مع القراءة السابقة 3.2 و التي عُدلت إلى 3.5 و التي جاءت أسوأ من التوقعات 1.9، كما انخفضت الثقة في الخدمات إلى 7.9 مقارنة مع القراءة السابقة 9.9 و التي عُدلت إلى 10.1 في حين أن التوقعات كانت 9.2.
سيطرت المخاوف على المستثمرين خلال الفترة الماضية من انتشار أزمة الديون السيادية إلى ايطاليا و أسبانيا ، خاصة مع ارتفاع الديون العامة في هذا البلاد، و عدم قدرتها حتى هذا الوقت من اتخاذ التدابير الكافية بنظر المفوضية الأوربية و المجتمع الدولي.
دفعت أزمة الديون السيادية الحكومات الأوروبية لإقرار سياسات تقشفية صارمة مما كان له أثر سلبي على مستويات النمو في المنطقة، خاصة مع تراجع مستويات الطلب العالمي، و هذا ما كان له الأثر السلبي الواضح على مستويات الثقة في المنطقة، و يتوقع أن تتحسن مستويات الثقة في المنطقة خلال الأشهر القادمة بعد أن أقر قادة منطقة اليورو خطة إنقاذ جديدة لليونان بقيمة 159 مليار يورو، بالإضافة توسيع نطاق صندوق الاستقرار المالي الأوروبي، و ذلك للحد من انتشار أزمة الديون السيادية إلى بلدان أوروبية أخرى تعاني من ارتفاع مطرد في الديون العامة.
في بيان مستقل، صرحت وكالة ستاندرد اند بورز اليوم بأن اليونان سوف تواجه تخلفا جزئيا عن سداد الديون العامة على الرغم من حصولها على خطة إنقاذ جديدة من المفوضية الأوروبية بقيمة 159 مليار يورو إلا أنها تتضمن مساهمة حاملي السندات في الخطة، قامت الوكالة بتخفيض التصنيف الائتماني للبلاد لمستويات CC من CCC، و وضعت التوقعات المستقبلية سالبة.
أعلنت العديد من الشركات الأوروبية اليوم عن نتائج اعمال الربع الثاني من العام الجاري، فقد أظهرت نتائج كريديت سويس تراجعا حاد في الأرباح، في حين جاءت أرباح رولز رايس و رويال دوتش شل أفضل من التوقعات.
لا تزال حالة الترقب في الأسواق للقرار النهائي من البيت الأبيض على رفع سقف الديون العامة خاصة مع الجدال الكبير الدائر بين الديمقراطيين و الجمهوريين لتمرير خطة أوباما.

التوقيع

لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين
سبحان الله و الحمد لله ولا اله الا الله والله اكبر ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
اللهم اغفر للمؤمنين والمؤمنات والمسلمين و المسلمات
اللهم صلي على محمد وال محمد
riyadhok غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الذهب .. و مستويات جديدة قريبًا شادي عبده منتدى تداول العملات العام 5215 15 - 12 - 2016 02:44 PM
أوباما يحث على روابط اقتصادية أكثر توازنا بين أمريكا والصين فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 10 - 05 - 2011 05:41 AM
أوباما يعلن أسماء أعضاء لمجلس استشاري جديد للوظائف والاقتصاد فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 24 - 02 - 2011 12:47 AM
أوباما يعين مدير جنرال الكتريك رئيسا للجنة اقتصادية جديدة فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 21 - 01 - 2011 01:08 PM
أوباما يعلن عن وثيقة أمنية جديدة تقرن الاقتصاد بالدبلوماسية فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 27 - 05 - 2010 03:41 PM


02:25 AM