• 12:42 صباحاً




إلى كل غافل أو جاهل أو مستهتر , يدعو للعمل مع الإسرائيلين أو اليهود.

إضافة رد
أدوات الموضوع
الصورة الرمزية Ҳҳ ĐŔ. ĄнмεĐ Ҳҳ
عضو فـعّـال
الصورة الرمزية Ҳҳ ĐŔ. ĄнмεĐ Ҳҳ
 
تاريخ التسجيل: Sep 2009
المشاركات: 1,112
معدل تقييم المستوى: 16
Ҳҳ ĐŔ. ĄнмεĐ Ҳҳ is on a distinguished road
افتراضي رد: إلى كل غافل أو جاهل أو مستهتر , يدعو للعمل مع الإسرائيلين أو اليهود.
21#
31 - 07 - 2011, 08:14 PM
الفيصل في التعامل مع اليهود عموما هو نص القرآن ولا أجد نصا حرم التعامل معهم
بل بالعكس هم من أهل الكتاب
وديننا الاسلامي حدد لنا اطار التعامل مع اهل الكتاب بما يضفي الى التعامل كل الشرعية
بالاضافة الى تعامل الرسول مع اليهود في المدينة ورهن درعه عند اليهودي

لا نستطيع ان نقول انهم كانو شرذمة واقلية لان ديننا الاسلامي وكتابنا القرآن الكريم منزل من الله
خالق كل شيء والعالم بامور خلقه وبأمور الغيب .. فلذلك لا نقول انهم وقتها كانو اقلية فالرسول تعامل معهم لكنهم الان قتلة فلن نتعامل معهم
فالذي تعامل به الرسول وقتها صالح لكل الازمان .. وحكم الاسلام صالح لكل الزمان
لانه من الله عز وجل

الاسلام اباح لنا الزواج من اهل الكتاب بما فيهم اليهود والنصارى فيكف يكون الزواج من اليهود حلال
والتعامل معهم تجاريا حرام

ليس معنا كلامي انني احبذ التعامل معهم - لعنة الله عليهم - بالعكس لكن حبيت اوضح وجهة نظري
فليس معنى تحليل الاسلام للتعامل معهم اننا مجبرون على ذلك ..

اتقبل الحوار وهذا رأيي

كل عام وانتم بخير

التوقيع

-لا تحرموا أنفسكم من ثواب الصلاة على
النبي -عليه الصلاة والسلام -



قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم - : كلمتان خفيفتان على اللسان ثقيلتان في
الميزان حبيبتان الى الرحمن , سبحان الله وبحمده - سبحان الله العظيم .





Ҳҳ ĐŔ. ĄнмεĐ Ҳҳ غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس

مشرف سابق
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
الدولة: charts
المشاركات: 57,177
معدل تقييم المستوى: 73
أحـمـد عـزام will become famous soon enough
افتراضي رد: إلى كل غافل أو جاهل أو مستهتر , يدعو للعمل مع الإسرائيلين أو اليهود.
22#
31 - 07 - 2011, 08:59 PM
×××

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته,,,

أرجو الالتزام بأداب الحوار...
و اي نص خارج عن اطار الموضوع و اسلوب الحوار الاسلامي...

سيتم حذف الرد دون تردد...

شكرا لكم لتعاونكم...رمضان مبارك...


التوقيع

إن سقطت سبعاً, فإنهض ثمانية
أحـمـد عـزام غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
موقوف
 
تاريخ التسجيل: Apr 2011
المشاركات: 1,314
معدل تقييم المستوى: 0
أبـو محمد is on a distinguished road
افتراضي رد: إلى كل غافل أو جاهل أو مستهتر , يدعو للعمل مع الإسرائيلين أو اليهود.
23#
31 - 07 - 2011, 09:05 PM
اردت ايقاظه من سباته ياعزام فلماذا حذفت الرد , لقد قلنا ان المنتدي ديمقراطي .

وردي كان اخف من رد احدهم في احدي الصفحات السابقة وكان اقوي رد عندما تكلم عن بيع الارض والسويس واليهودي يخاف من المصري الم تشاهده ياعزام ام انك تجامل البعض علي حساب الاخرين ........ارجع للخلف واقرأ لتعرف ان الرقابة الادارية ضعيفة جداااااااا في المنتدي .

التعديل الأخير تم بواسطة أبـو محمد ; 31 - 07 - 2011 الساعة 09:10 PM
أبـو محمد غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
مشرف سابق
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
الدولة: charts
المشاركات: 57,177
معدل تقييم المستوى: 73
أحـمـد عـزام will become famous soon enough
افتراضي رد: إلى كل غافل أو جاهل أو مستهتر , يدعو للعمل مع الإسرائيلين أو اليهود.
24#
31 - 07 - 2011, 09:11 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبـو محمد مشاهدة المشاركة
اردت ايقاظه من سباته ياعزام فلماذا حذفت الرد , لقد قلنا ان المنتدي ديمقراطي .

وردي كان اخف من رد احدهم في احدي الصفحات السابقة وكان اقوي رد عندما تكلم عن بيع الارض والسويس واليهودي يخاف من المصري الم تشاهده ياعزام ام انك تجامل البعض علي حساب الاخرين ........ارجع للخلف واقرأ لتعرف ان الرقابة الادارية ضعيفة جداااااااا في المنتدي .
اهلاً استاذ ابو محمد,,,

رقابة المنتدى ضعيفة ::: شخصياً اتقبل اي رد لي و لاخواني بأدارة المنتدى...
اما اي رد جارح لاي شخص بالمنتدى !!! هذا لا اقبله اخي الحبيب...
المنتدى ديمقراطي /// لكن دون المساس بأحد...

انا لا اتعاطف مع احد بالمنتدى...
و كثير من الردود قد حذفتها لاصدقائي و كنت اخبرهم اني حذفت الرد...


المنتدى هنا موجود للحوار ضمن نطاق يتقبله القارئ
لا ان يكون هناك كلام جارح من الكاتب أيّن كان !!!

اخي ابو محمد,,, لك رأي نحترمه جميعاً
و للاخ ابو عمر رأي نحترمه جميعاً...
فكل منا طرح فكره و رأيه و على القارىء اليوم او بعد السنين و الاعوام ان يقبل رأي و يترك الاخر...
و ذلك نتركه للقارىء بمشاركات قابلة للقراءة دون المساس بأشخاص...

هذا رأي و قد يكون خاطىء...
رمضان مبارك...
و لك مني كل الحب يا وردة...


التوقيع

إن سقطت سبعاً, فإنهض ثمانية
أحـمـد عـزام غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية ايهم
عضو مـتـمـيـز
الصورة الرمزية ايهم
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 8,217
معدل تقييم المستوى: 25
ايهم will become famous soon enough
افتراضي رد: إلى كل غافل أو جاهل أو مستهتر , يدعو للعمل مع الإسرائيلين أو اليهود.
25#
31 - 07 - 2011, 09:31 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ҳҳ ĐŔ. ĄнмεĐ Ҳҳ مشاهدة المشاركة
الفيصل في التعامل مع اليهود عموما هو نص القرآن ولا أجد نصا حرم التعامل معهم
بل بالعكس هم من أهل الكتاب
وديننا الاسلامي حدد لنا اطار التعامل مع اهل الكتاب بما يضفي الى التعامل كل الشرعية
بالاضافة الى تعامل الرسول مع اليهود في المدينة ورهن درعه عند اليهودي

لا نستطيع ان نقول انهم كانو شرذمة واقلية لان ديننا الاسلامي وكتابنا القرآن الكريم منزل من الله
خالق كل شيء والعالم بامور خلقه وبأمور الغيب .. فلذلك لا نقول انهم وقتها كانو اقلية فالرسول تعامل معهم لكنهم الان قتلة فلن نتعامل معهم
فالذي تعامل به الرسول وقتها صالح لكل الازمان .. وحكم الاسلام صالح لكل الزمان
لانه من الله عز وجل

الاسلام اباح لنا الزواج من اهل الكتاب بما فيهم اليهود والنصارى فيكف يكون الزواج من اليهود حلال
والتعامل معهم تجاريا حرام

ليس معنا كلامي انني احبذ التعامل معهم - لعنة الله عليهم - بالعكس لكن حبيت اوضح وجهة نظري
فليس معنى تحليل الاسلام للتعامل معهم اننا مجبرون على ذلك ..

اتقبل الحوار وهذا رأيي

كل عام وانتم بخير
هم من اهل الذمة بتعاملنا معم بشرط عدم الاعتداء لا على الارض او على العرض
للمسلمين . وبشرط ان يدفعو الجزية لدولة الاسلام ان كانو ضمن حكمها .
فور مخالفتهم لما اتفقو علية مع الرسول صلى الله عليه وسلم
لم يمنع الرسول التعامل معهم بل قام بطردهم من ارض الاسلام


رد الشيخ حامد العلي :

والتعامل مع الكفار الأصل فيه أنه مباح حتى لو كان
يهوديا ويجوز قبول هداياه حتى في المناسبات إلا
المناسبات التي من دينهم أما المناسبات الاخرى أو هدايا
العمل فجائز قبولها وكذا يجوز إستفادة المسلم من نظام
العمل وراتب التقاعد وإعانة كبار السن حتى لو كان ذلك من
اليهود
والنبي صلى الله عليه وسلم عامل اليهود وقبل هداياهم حتى
في فتح خبير أهدت إليه يهودية شاة مسمومة فأكل منها ثم
أوحى الله إليه أنها مسمومة فلفظ ما أكل وبقي أثره فيه
إلى آخر حياته صلى الله عليه وسلم

والمقصود أن هذا هو الأصل ، أن المعاملة مع الكفار حتى
اليهود جائزة ، مالم يطرأ التحريم لسبب آخر مثل أن يكون
العقد محرم أو العمل فيه محرمات أخرى ..إلخ

لكن إذا كانت مقاطعتهم مصلحتها راجحـة ، دعما لمشروع
جهادي ضـد اليهود ، فهذا يقدره أهل الجهاد في تلك الأرض
وينبغي استثناء من في حال الضرورة فيجوز له العمل عندهم
والله أعلم


الاصل هو مقاطعة الصهاينه مقاطعة شاملة كامله

وعدم تقديم المصلحه الشخصيه او القطريه على الحق مهما كانت هذه المصلحه

ثانيا
هناك من يتخذ الواقع حجة لتبرير ارتكاب الجرم متناسيا الحق الذي هو فرض عليه تحريه في كل عمل يقوم به دون النظر الى الواقع الذي عادة ما يختلف عن الحق والحقيقه
هناك شكلين من اشكال الواقع
واقع فارض وجوده على الارض ولكنه لا يفرض وجوده على احد
وواقع فارض وجوده على الارض وعلى من عليها
الشكل الاول للواقع يقول:
ان هناك الكثير والكثير من الدول ومنها عربيه واسلاميه لها علاقات مع الصهاينه على كافة الصعد
تجاريه اقتصاديه سياسية .....الخ
وان هناك دولة معترف بها اسمها اسرائيل تعترف بها دول عربيه واسلاميه اعتراف يقر به شرائح واسعه من الشعب
هذا هو الواقع
ولكن الحق والحقيقه هو وهى :
انه ليس هناك دولة اسمها اسرائيل
وانما هناك دولة او ارض اسمها فلسطين المحتله عربيه اسلاميه
محتلة تعني مسروقه او مستحوذ عليها بدون وجه حق
وبما انها مال مستحوذ عليه بدون وجه حق ومسروق فشرائه من السارق او بعضا منه باطل
والتعامل مع السارق ليتمكن من المسروق تمكينا يصل الى شرعنته له به
باطل
وبما انه باطل فان اي علاقة مهما كان شكلها مع السارق او الص القائم على المسروق والمسيطر عليه علاقة باطله
لان هذا يعتبر في الحقيقه شكل من اشكال مظاهرة الص على ما هو مغموس فيه من اكل حقوق الاخرين بالباطل وبغير وجه حق
وتمكينه من الاستمرار في البقاء على امتلاك المسروق واعانته على الاستمرار في البغي ولهط الحقوق
وكون الاجرائات المصريه لا تمنع ذالك فلا تعتبر هذا حجة لارتكاب جرائم شبيهة لها
ولا يؤخذ بها كمقياس شرعنه لارتكاب الجرائم المشابهة لها
كون الاجرائات المصريه لا تمنع الكثير والكثير الذي يتعارض بقوة مع كتاب الله وسنة رسوله
التبادل التجاري ما بين الفلسطينيين والصهاينه في غزه لا يعتبر مقياس يقيس عليه لكل من هو خارج تلك المنطقه
كون سكان تلك المنطقه واقعين في الشكل الثاني من الواقع
وفعلهم في واقعهم هذا لا يعتبر حجة لمن هو خارج هذا الواقع ليفعل فعلهم
كون هناك امثلة اخرى في فلسطين اكبر من التعامل التجاري مع الصهاينه
الاولى النظر اليها والاقتداء بها
هناك من هو في فلسطين استغنى وما زال مستغني عن امول الصهاينه المسروقه
وعن ذهبهم وفضتهم وهو فقير لا يجد ربما خبزة يومه
قدموا له شكات مفتوحه ليبيعهم زريبة حماره
فابى
فلواجب ان يتخذ هذا قدوة على ذاك
والواجب هو النظر لهذا دون ذاك
والاحتذاء بهذا وليس بذاك
كون عمل ذاك لا يعتبر اجازة ومقياس يقيس عليها كل ما هب ودب لفعل فعله
الدين والعزة والكرامه والمثل العليا والشهامه والرجوله تفرض على من يحملوها ويتحلى بها ان لا يتعامل مع هؤلاء الصوص الحراميه المحتلين القتله المجرمين
ولو تعامل معهم اهل الارض جميعا
هذا رايي بالنسبة لمن هو خارج حدود ارض فلسطين المحتله
اما من هو داخلها فلا استطيع ان احكم على حاله كون واقعه يختلف عن واقعنا وحاله يختلف عن حالنا
فلا استطتع ان احكم عليه من وسع لانني فيه
هو في ضيق لست فيه
رغم انني افتخر واكن احتراما وتقديرا لكل فلسطيني في الداخل استغنى ويستغني عن الصهاينه وما سرقوه
يتطلع الى اليوم الذي سوف تعود اليه المسروقات مسحوبه من حلق كل صهيوني سحبا مرغما صاغرا ذليلا
ايهم غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية zx10
عضو فـعّـال
الصورة الرمزية zx10
 
تاريخ التسجيل: Sep 2009
الدولة: فلسطين - غزة
المشاركات: 1,117
خبرة السوق: 1 الى 3 سنوات
معدل تقييم المستوى: 16
zx10 is on a distinguished road
افتراضي رد: إلى كل غافل أو جاهل أو مستهتر , يدعو للعمل مع الإسرائيلين أو اليهود.
26#
31 - 07 - 2011, 09:35 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ҳҳ ĐŔ. ĄнмεĐ Ҳҳ مشاهدة المشاركة
الفيصل في التعامل مع اليهود عموما هو نص القرآن ولا أجد نصا حرم التعامل معهم
بل بالعكس هم من أهل الكتاب
وديننا الاسلامي حدد لنا اطار التعامل مع اهل الكتاب بما يضفي الى التعامل كل الشرعية
بالاضافة الى تعامل الرسول مع اليهود في المدينة ورهن درعه عند اليهودي

لا نستطيع ان نقول انهم كانو شرذمة واقلية لان ديننا الاسلامي وكتابنا القرآن الكريم منزل من الله
خالق كل شيء والعالم بامور خلقه وبأمور الغيب .. فلذلك لا نقول انهم وقتها كانو اقلية فالرسول تعامل معهم لكنهم الان قتلة فلن نتعامل معهم
فالذي تعامل به الرسول وقتها صالح لكل الازمان .. وحكم الاسلام صالح لكل الزمان
لانه من الله عز وجل

الاسلام اباح لنا الزواج من اهل الكتاب بما فيهم اليهود والنصارى فيكف يكون الزواج من اليهود حلال
والتعامل معهم تجاريا حرام

ليس معنا كلامي انني احبذ التعامل معهم - لعنة الله عليهم - بالعكس لكن حبيت اوضح وجهة نظري
فليس معنى تحليل الاسلام للتعامل معهم اننا مجبرون على ذلك ..

اتقبل الحوار وهذا رأيي

كل عام وانتم بخير
أخي الكتور أحمد, يبدوا بأنك لم تستوعب الموضوع بصورة جيدة,
أخي أنا لم أقل بأن اليهود كانوا أقلية أو شرزمة من قبل و لهذا تعامل معهم الرسول, بل ما قلته بأن الرسول تعامل معهم طالما أنهم ملتزمين السلم , و لم يعتدوا على الرسول أو على المسلمين , و لكن في اللحظة التي بدت منهم البغضاء و الغدر و الخيانة و القتل , حاربهم , و حاصرهم , و أعمل فيهم السيف , و من ثم أجلاهم.

و هذه هي النقطة المهمة و التي لغاية الأن لم أجد أحد ممن يأيد التعامل مع اليهود تطرق إليها, الكل يقول لك الرسول الأكرم صلى الله عليه و سلم تعامل معهم و رهن درعه عند اليهودي, و لكنه لا يذكر أن الرسول أعمل فيهم السيف و أجلاهم عند ما أحس من الخيانة و الغدر , و لا يتطرق بالمطلق لما يعانيه إخوانه الأن و من قبل أكثر من 60 عام في فلسطين من اليهود من قتل و تشريد و خيانة, و كأن الرسول أمرهم بأن يشدوا على أيدي قتلة إخوانهم من أبناء دينهم في فلسطين.

حقيقة أنا أستغرب هذا الفكر المشوه , و الذي لا يمت للفطرة السليمة بأي صلة.

أما بالنسبة لأهل الكتاب , فلا يجب أن ننسى بأن كتاب الله و سنة رسوله كانت و ما زالت واضحة أشد الوضوح في هذا الأمر ,و هي أننا نتزوج من نسائهم , و لكن لا نزوجهم بناتنا .
هل تعلم يا دكتور أحمد الحكمة من هذا الأمر؟

أخي أرجو منك تعيد حساباتك مرة أخرى بخصوص التعامل مع اليهود , و لا تحاول أن تأخذ الأمر على عواهنه , فالحلال بين , و الحرام بين , و بينهما أمور مشتبهات , فاتقوا الشبهات .

التوقيع





zx10 غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية zx10
عضو فـعّـال
الصورة الرمزية zx10
 
تاريخ التسجيل: Sep 2009
الدولة: فلسطين - غزة
المشاركات: 1,117
خبرة السوق: 1 الى 3 سنوات
معدل تقييم المستوى: 16
zx10 is on a distinguished road
افتراضي رد: إلى كل غافل أو جاهل أو مستهتر , يدعو للعمل مع الإسرائيلين أو اليهود.
27#
31 - 07 - 2011, 09:38 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ايهم مشاهدة المشاركة
هم من اهل الذمة بتعاملنا معم بشرط عدم الاعتداء لا على الارض او على العرض
للمسلمين . وبشرط ان يدفعو الجزية لدولة الاسلام ان كانو ضمن حكمها .
فور مخالفتهم لما اتفقو علية مع الرسول صلى الله عليه وسلم
لم يمنع الرسول التعامل معهم بل قام بطردهم من ارض الاسلام


رد الشيخ حامد العلي :

والتعامل مع الكفار الأصل فيه أنه مباح حتى لو كان
يهوديا ويجوز قبول هداياه حتى في المناسبات إلا
المناسبات التي من دينهم أما المناسبات الاخرى أو هدايا
العمل فجائز قبولها وكذا يجوز إستفادة المسلم من نظام
العمل وراتب التقاعد وإعانة كبار السن حتى لو كان ذلك من
اليهود
والنبي صلى الله عليه وسلم عامل اليهود وقبل هداياهم حتى
في فتح خبير أهدت إليه يهودية شاة مسمومة فأكل منها ثم
أوحى الله إليه أنها مسمومة فلفظ ما أكل وبقي أثره فيه
إلى آخر حياته صلى الله عليه وسلم

والمقصود أن هذا هو الأصل ، أن المعاملة مع الكفار حتى
اليهود جائزة ، مالم يطرأ التحريم لسبب آخر مثل أن يكون
العقد محرم أو العمل فيه محرمات أخرى ..إلخ

لكن إذا كانت مقاطعتهم مصلحتها راجحـة ، دعما لمشروع
جهادي ضـد اليهود ، فهذا يقدره أهل الجهاد في تلك الأرض
وينبغي استثناء من في حال الضرورة فيجوز له العمل عندهم
والله أعلم


الاصل هو مقاطعة الصهاينه مقاطعة شاملة كامله

وعدم تقديم المصلحه الشخصيه او القطريه على الحق مهما كانت هذه المصلحه

ثانيا
هناك من يتخذ الواقع حجة لتبرير ارتكاب الجرم متناسيا الحق الذي هو فرض عليه تحريه في كل عمل يقوم به دون النظر الى الواقع الذي عادة ما يختلف عن الحق والحقيقه
هناك شكلين من اشكال الواقع
واقع فارض وجوده على الارض ولكنه لا يفرض وجوده على احد
وواقع فارض وجوده على الارض وعلى من عليها
الشكل الاول للواقع يقول:
ان هناك الكثير والكثير من الدول ومنها عربيه واسلاميه لها علاقات مع الصهاينه على كافة الصعد
تجاريه اقتصاديه سياسية .....الخ
وان هناك دولة معترف بها اسمها اسرائيل تعترف بها دول عربيه واسلاميه اعتراف يقر به شرائح واسعه من الشعب
هذا هو الواقع
ولكن الحق والحقيقه هو وهى :
انه ليس هناك دولة اسمها اسرائيل
وانما هناك دولة او ارض اسمها فلسطين المحتله عربيه اسلاميه
محتلة تعني مسروقه او مستحوذ عليها بدون وجه حق
وبما انها مال مستحوذ عليه بدون وجه حق ومسروق فشرائه من السارق او بعضا منه باطل
والتعامل مع السارق ليتمكن من المسروق تمكينا يصل الى شرعنته له به
باطل
وبما انه باطل فان اي علاقة مهما كان شكلها مع السارق او الص القائم على المسروق والمسيطر عليه علاقة باطله
لان هذا يعتبر في الحقيقه شكل من اشكال مظاهرة الص على ما هو مغموس فيه من اكل حقوق الاخرين بالباطل وبغير وجه حق
وتمكينه من الاستمرار في البقاء على امتلاك المسروق واعانته على الاستمرار في البغي ولهط الحقوق
وكون الاجرائات المصريه لا تمنع ذالك فلا تعتبر هذا حجة لارتكاب جرائم شبيهة لها
ولا يؤخذ بها كمقياس شرعنه لارتكاب الجرائم المشابهة لها
كون الاجرائات المصريه لا تمنع الكثير والكثير الذي يتعارض بقوة مع كتاب الله وسنة رسوله
التبادل التجاري ما بين الفلسطينيين والصهاينه في غزه لا يعتبر مقياس يقيس عليه لكل من هو خارج تلك المنطقه
كون سكان تلك المنطقه واقعين في الشكل الثاني من الواقع
وفعلهم في واقعهم هذا لا يعتبر حجة لمن هو خارج هذا الواقع ليفعل فعلهم
كون هناك امثلة اخرى في فلسطين اكبر من التعامل التجاري مع الصهاينه
الاولى النظر اليها والاقتداء بها
هناك من هو في فلسطين استغنى وما زال مستغني عن امول الصهاينه المسروقه
وعن ذهبهم وفضتهم وهو فقير لا يجد ربما خبزة يومه
قدموا له شكات مفتوحه ليبيعهم زريبة حماره
فابى
فلواجب ان يتخذ هذا قدوة على ذاك
والواجب هو النظر لهذا دون ذاك
والاحتذاء بهذا وليس بذاك
كون عمل ذاك لا يعتبر اجازة ومقياس يقيس عليها كل ما هب ودب لفعل فعله
الدين والعزة والكرامه والمثل العليا والشهامه والرجوله تفرض على من يحملوها ويتحلى بها ان لا يتعامل مع هؤلاء الصوص الحراميه المحتلين القتله المجرمين
ولو تعامل معهم اهل الارض جميعا
هذا رايي بالنسبة لمن هو خارج حدود ارض فلسطين المحتله
اما من هو داخلها فلا استطيع ان احكم على حاله كون واقعه يختلف عن واقعنا وحاله يختلف عن حالنا
فلا استطتع ان احكم عليه من وسع لانني فيه
هو في ضيق لست فيه
رغم انني افتخر واكن احتراما وتقديرا لكل فلسطيني في الداخل استغنى ويستغني عن الصهاينه وما سرقوه
يتطلع الى اليوم الذي سوف تعود اليه المسروقات مسحوبه من حلق كل صهيوني سحبا مرغما صاغرا ذليلا

سلمت يمينك أخي الكريم,

و الله أثلجت صدري بردك هذا.

بارك الله فيك, و لك , و عليك

رمضان كريم.

التوقيع





zx10 غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Jun 2011
الدولة: الامارات
المشاركات: 248
خبرة السوق: 6 شهور الى سنة
معدل تقييم المستوى: 13
riyadhok is on a distinguished road
افتراضي رد: إلى كل غافل أو جاهل أو مستهتر , يدعو للعمل مع الإسرائيلين أو اليهود.
28#
31 - 07 - 2011, 10:22 PM
السؤال:

عندي بعض الأسئلة:-

السؤال الأول: ما هو حال [عذراً, فقط الأعضاء يمكنهم مشاهدة الروابط ]الصالح -رضي الله عنهم ورحمهم- في [عذراً, فقط الأعضاء يمكنهم مشاهدة الروابط ]هذا الشهر العظيم؟ كيف كان هديهم؟ وكيف كان سمتهم ودلهم؟

الأمر الثاني: معالي الشيخ! كيف يكون استعداد المسلم لاغتنام هذه الليالي التي هو الآن يعيشها, وهذه الأيام؟ الاستعداد العلمي بمعرفة أحكام الصيام, ومعرفة المفطرات, ومعرفة أحكامه, وبعض الناس يغفل عن هذه الأشياء فلا يتفقه في أمر الصيام, وأيضًا لا يتفقه الفقه الواجب في أمر الصيام, فهل ينبه الشيخ [عذراً, فقط الأعضاء يمكنهم مشاهدة الروابط ][عذراً, فقط الأعضاء يمكنهم مشاهدة الروابط ]على هذا الأمر؟


قال فضيلة العلامة [عذراً, فقط الأعضاء يمكنهم مشاهدة الروابط ]للفوزان - حفظه الله-:

الجواب:


بسم الله الرَّحمن الرَّحيم. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته. وبارك الله فيك وفيما نبَّهت عليه من هذين السؤالين العظيمين.

السؤال الأول: حالة السَّلف في شهر رمضان.

حالة السَّلف -كما هو مدون في الكتب المروِّية بأسانيد الثِّقات عنهم- أنَّهم كانوا يسألون الله -عزَّ وجلَّ- أنْ يُبلِّغهم [عذراً, فقط الأعضاء يمكنهم مشاهدة الروابط ]قبل أن يدخل، يسألون الله أنْ يبلِّغهم شهر رمضان؛ لما يعلمون فيه من الخير العظيم والنَّفع العميم؛ ثمَّ إذا دخل [عذراً, فقط الأعضاء يمكنهم مشاهدة الروابط ]يسألون الله أنْ يُعينهم على العمل الصَّالح فيه؛ ثمَّ إذا انتهى [عذراً, فقط الأعضاء يمكنهم مشاهدة الروابط ]يسألون الله أن يتقبَّله منهم، كما قال الله -جل وعلا-: ﴿وَالَّذِينَ يُؤْتُونَ مَا آتَوْا وَقُلُوبُهُمْ وَجِلَةٌ أَنَّهُمْ إِلَى رَبِّهِمْ رَاجِعُونَ أُولَئِكَ يُسَارِعُونَ فِي الْخَيْرَاتِ وَهُمْ لَهَا سَابِقُونَ﴾. [المؤمنون: 60-61].

وكانوا يجتهدون في العمل ثم يُصيبهم الهمّ بعد العمل؛ هل يقبل أو لا يقبل؟!
وذلك لِعلمهم بعظمة الله -عزَّ وجلَّ-، وعلمهم بأنْ الله لا يقبل إلا ما كان خالصًا لوجهه وصوابًا على سنة رسوله من الأعمال؛ فكانوا لا يزكُّون أنفسهم، ويَخشَوْن من أنْ تبطُلَ أعمالهم؛ فهم لها أنْ تقبل أشدّ منهم تعبًا في أدائها؛ لأنَّ الله -جلَّ وعلا- يقول: ﴿إِنَّمَا يَتَقَبَّلُ اللَّهُ مِنَ الْمُتَّقِينَ﴾. [المائدة: 27].
وكانوا يتفرَّغون في هذا الشَّهر -كما أسلفنا- للعبادة
، ويتقلَّلون من أعمال الدنيا، وكانوا يوفِّرون الوقت للجلوس في بيوت الله -عزَّ وجلَّ-، ويقولون نحفظ صومنا ولا نغتاب أحدًا، ويُحضِرون المصاحف، ويتدارسون كتاب الله -عزَّ وجلَّ-.
كانوا يحفظون أوقاتهم من الضَّياع، ما كانوا يُهمِلون أو يُفرِّطون -كما عليه حال الكثير اليوم-؛ بل كانوا يحفظون أوقاته؛ الليل في القيام، والنهار بالصِّيام، وتلاوة القرآن، وذكر الله وأعمال الخير
،ما كانوا يفرِّطون في دقيقة منه، أو في لحظة منه إلا ويقدِّمون فيها عملاً صالحًا. هذا عن السؤال الأول.


المصدر :
http://www.alfawzan.ws/node/9840

التوقيع

لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين
سبحان الله و الحمد لله ولا اله الا الله والله اكبر ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
اللهم اغفر للمؤمنين والمؤمنات والمسلمين و المسلمات
اللهم صلي على محمد وال محمد
riyadhok غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
المشاركات: 379
معدل تقييم المستوى: 14
ricope33 is on a distinguished road
افتراضي رد: إلى كل غافل أو جاهل أو مستهتر , يدعو للعمل مع الإسرائيلين أو اليهود.
29#
31 - 07 - 2011, 10:39 PM
اسمعوا يا شباب
هذه النقاشات و هذه الآراء تشبه حالة الأمة الإسلامية ( ضجة بلا طحين ) فوضى ثم فوضى ثم فوضى , و الحقيقة نقاشاتنا نحن المسلمين تشبه إلى حد كبير حكاية المثل العالمي ( جدل بيزنطي ) , نترك الجوهر و ندخل في متاهات و تفاصيل تحرفنا عن جوهر المشكلة و بالتالي نبعد كل البعد عن حلها .
سوف نضع كل الجدالات الفقهية و غير الفقهية جانباً ثم نقول :
هناك أرض اسمها فلسطين , اغتصبتها مجموعة من العصابات الإرهابية و شردت شعبها المسالم و أقامت عليها دولة غير شرعية غير قانونية لا نعترف بها و أصبحت منطلقاً الشر و العدوان على كل الشرق الأدنى .
1 - إذا كنت مسلماً فعليك الجهاد في سبيل الله و الدفاع عن القبلة الأولى و عن إخوانك في الإسلام .
2 - إذا كنت مسيحياً فعليك الجهاد في سبيل الله و الدفاع عن كنيسة القيامة و عن إخوانك في النصرانية .
3 - إذا كنت إنساناً يحس بأنه ذو كرامة و حقوق و وجود تحتم عليه الأخلاق الإنسانية و الشرف نصرة أخيه الإنسان فعليك الجهاد ضد الظلم و الظالمين أينما وجد .
الجهاد : للجهاد أوجه كثيرة و لن ندخل في جدل فقهي عقيم , كل منكم يختار طريقته في إحقاق الحق و لن أكون هنا منظراً لأوزع المهام و لكن علينا أن ندافع عن قناعاتنا بكل شجاعة و ألا نكون مستسلمين لأن الله أو ( الرب ) معنا طالما كنا في نصرة المظلومين
, من أراد قتالاً فليكن و من أراد مقاطعة فلتكن و من أراد و لو بكلمة حق فلتكن و لكن أرجو من البعض إذا لم يكن مهتماً بالقضية فليصمت و لا يحاول تثبيط الهمم .
اللهم انصر كلمة الحق في كل زمان و مكان و أيد المستضعفين المظلومين في كل بقاع الأرض
ricope33 غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية Ҳҳ ĐŔ. ĄнмεĐ Ҳҳ
عضو فـعّـال
الصورة الرمزية Ҳҳ ĐŔ. ĄнмεĐ Ҳҳ
 
تاريخ التسجيل: Sep 2009
المشاركات: 1,112
معدل تقييم المستوى: 16
Ҳҳ ĐŔ. ĄнмεĐ Ҳҳ is on a distinguished road
افتراضي رد: إلى كل غافل أو جاهل أو مستهتر , يدعو للعمل مع الإسرائيلين أو اليهود.
30#
01 - 08 - 2011, 12:17 AM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة zx10 مشاهدة المشاركة
أخي الكتور أحمد, يبدوا بأنك لم تستوعب الموضوع بصورة جيدة,
أخي أنا لم أقل بأن اليهود كانوا أقلية أو شرزمة من قبل و لهذا تعامل معهم الرسول, بل ما قلته بأن الرسول تعامل معهم طالما أنهم ملتزمين السلم , و لم يعتدوا على الرسول أو على المسلمين , و لكن في اللحظة التي بدت منهم البغضاء و الغدر و الخيانة و القتل , حاربهم , و حاصرهم , و أعمل فيهم السيف , و من ثم أجلاهم.

و هذه هي النقطة المهمة و التي لغاية الأن لم أجد أحد ممن يأيد التعامل مع اليهود تطرق إليها, الكل يقول لك الرسول الأكرم صلى الله عليه و سلم تعامل معهم و رهن درعه عند اليهودي, و لكنه لا يذكر أن الرسول أعمل فيهم السيف و أجلاهم عند ما أحس من الخيانة و الغدر , و لا يتطرق بالمطلق لما يعانيه إخوانه الأن و من قبل أكثر من 60 عام في فلسطين من اليهود من قتل و تشريد و خيانة, و كأن الرسول أمرهم بأن يشدوا على أيدي قتلة إخوانهم من أبناء دينهم في فلسطين.

حقيقة أنا أستغرب هذا الفكر المشوه , و الذي لا يمت للفطرة السليمة بأي صلة.

أما بالنسبة لأهل الكتاب , فلا يجب أن ننسى بأن كتاب الله و سنة رسوله كانت و ما زالت واضحة أشد الوضوح في هذا الأمر ,و هي أننا نتزوج من نسائهم , و لكن لا نزوجهم بناتنا .
هل تعلم يا دكتور أحمد الحكمة من هذا الأمر؟

أخي أرجو منك تعيد حساباتك مرة أخرى بخصوص التعامل مع اليهود , و لا تحاول أن تأخذ الأمر على عواهنه , فالحلال بين , و الحرام بين , و بينهما أمور مشتبهات , فاتقوا الشبهات .
صدقني يا غالي انا ضد اليهود واكرههم من اعماق قلبي .. وطبعا اذا فيه شركة فوركس يهودية وغيرها غير يهودي طبعا لن اكون مع اليهود ولكني اتحدث بشكل عام عن التعايش في الاسلام ..

طيب ما رايك في ما يفعله الامريكان في العراق وافغانسان وفي كل مكان يوجد فيه مسلمين .. هم من جزأو السودان وافعالهم تتحدث عنهم ...

هل نقاطع الشركات الامريكية ؟؟ (( نفس المبدأ ))

اذا مشينا بهذا المبدأ لن نتطور لأننا سننغلق على انفسنا وسنقاطع الجميع لان الجميع يكره الاسلام

الرسول في صلح الحديبية .. كان في اشد العداء والحرب مع المشركين
ومع ذلك عمل معهم اتفاقية وهدنة .. بل انه رد مسلمات جاؤو الى الاسلام
احتراما للاتفاقية .. مع كل مع حصل من غزوات سابقة زي بدر الكبرى وأحد

المهم تطوير نفسنا حتى نصبح قوة ولا مانع من التعامل من غير المسلمين ان كانو هم الافضل حاليا من ناحية العمل والاقتصاد ..

انا اكره التعامل مع اليهود واحاربهم واقضي عليهم .. فقط لاني اكرههم ولكن ليس لان الاسلام منعنا عن ذلك لان السلام امرنا بالتعامل بكل مودة ورحمة ولين مع الجميع

فالرسول لم يدعو الله بتعذيب اهل الطائف وقال ( عسى ان يخرج من اصلابهم من يوحد الله ))

الاختلاف في الرأي لايفسد للود قضية وانت من اكثر الناس الذين تشرفت بالتعرف عليهم

كل عام وانت بألف خير

التوقيع

-لا تحرموا أنفسكم من ثواب الصلاة على
النبي -عليه الصلاة والسلام -



قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم - : كلمتان خفيفتان على اللسان ثقيلتان في
الميزان حبيبتان الى الرحمن , سبحان الله وبحمده - سبحان الله العظيم .





Ҳҳ ĐŔ. ĄнмεĐ Ҳҳ غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس


إضافة رد



جديد مواضيع استراحة بورصات

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
يا غافل و يا غافلة إلى متى؟؟؟ سناء استراحة بورصات 3 05 - 09 - 2009 01:35 PM


12:42 AM