• 8:53 صباحاً
logo




بيع او اشترى غصب عنك لازم تكسب ان شاء الله

إضافة رد
Like Tree286Likes

عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Dec 2015
المشاركات: 342
معدل تقييم المستوى: 6
thamer91 is on a distinguished road
افتراضي رد: بيع او اشترى غصب عنك لازم تكسب ان شاء الله
1441#
26 - 02 - 2018, 12:12 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابداء مشاهدة المشاركة
الكواكب لاتضر ولاتنفع ولاتؤثر ايضا لكن تدل حتما على كل شئ في الحياه-والمؤثر هو الله-عرف من عرف وجهل من جهل-لماذا لانتعبرالماكد مثلا محرم مع العلم انه يدل-الكواكب ايضا تدل لكنها من صنع الله
اخي الكريم نحن هنا نبتعد عن الشبهات يعني لن تجد في النت او في الجرائد ان مؤشر الماكد يؤثر على حياة الانسان بينما تجد ان الابراج والكواكب في النت والجرائد
تتعرف على ما يحدث للانسان هذا االشهر او في المستقبل تقول لي انا لا اومن بهذا الامر اقول لحضرتك نعم ولكن!! هل استطيع ان اذهب كل يوم للبارات اليلية ادعو الى الله وادعو من في البار للتوبة؟!!! هل استطيع ان اذهب كل يوم لمحل شرب خمور لكي اشتري زجاجة ماء مثلا؟!! هل هذا معقول؟ لا بالتاكيد مع ان الامر لايتعدى انهم يرتكبون الذنوب فما بالك بشي له علاقة بالشرك بالله ..وانظر الى اخونا Ossama Aly كيف بدأ يفكر ان الكواكب لها صلة بكل شيء يحدث في حياتنا فكرة تجر فكرة الى ان نصل الى ان نعتقد ان الكواكب هي من تتحكم في حياتنا
تحياتي


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mesry مشاهدة المشاركة
تحياتى اخى الاستاذ ثامر
اولا لا يوجد ضمان لأى شىء مستقبلى لأن كل شىء بيد الله سبحانه و تعالى ..و سيظل علم الانسان قاصر مهما تطور فى العلم
و لكن اعتقد ان للكون و البيئة المحيطة بنا تأثيرات مختلفة و لكننا لا نستطيع ادراكها كلها - وبالطبع هذا بعيدا عن خزعبلات المنجمين
مثال ..
اذا قلنا ان الشمس عندما تصل الى منتصف برج الجوزاء ..سيزيد استهلاك السكر فى منطقة الشرق الاوسط

و اذا قلنا ان الشمس عندما تصل الى منتصف برج الاسد ..سيقل استهلاك سكان منطقة الشرق الاوسط من الدواجن

فهل يمكن استغلال هذا تجاريا ..
نعم فى المثال الاول سيزيد الطلب على السكر بالتالى توقع زيادة السعر ..و هذا ليس تنجيم ..و لكنه سيكون شهر رمضان .
و فى المثال الثانى ..انخفاض استهلاك الدواجن ..فننصح مربى الدواجن بتقليل الاعداد المرباة ..و ذلك لان هذه الفترة ستكون ايام العيدالاضحى المبارك

هذا من جانب ..

و من جانب اخر ارى بعض الاخوة الكرام يتخوفون من كلمة كواكب او نجوم ..و هذا الامر بعيد كل البعد عن التنجيم و شغل ما يسمى بالعرافين والدجالين
و للكواكب و النجوم تأثير كبير علينا كمسلمين ..
فمواقيت الصلاة تعتمد على مكان وجود الشمس فى السماء
و بدايات الشهور تعتمد على مكان تواجد القمر

و تحياتى اليك اخى ثامر والى جميع الاخوة الكرام



نعم استاذ مصري كلامك صحيح ولكن لما لانقول ان في شهر رمضان سيحدث ذلك
لما ندخل اسماء الابراج في الموضوع؟؟ وهذا الامر ناتج عن سلوك بشري
لما لاندرس سلوك الانسان بدل دراسة سلوك الابراج؟
وانت تعرف حضرتك الدراسات التي جرت في هذا الموضوع واثبتت فشلها تمام
والى حضرتك هذا المقال من ويكبييديا


في العلم يُعد التنجيم ومعتقدات الأبراج من العلوم الزائفة. فشلت الأبراج في نيل أي إثبات علمي وثبت أن إمكانية التوقع عبر الابراج لا تتجاوز توقعات الصدفة كما في بحث التوائم التي قام بها باحثون من جامعة جورج اوغست لـ 234 توأماً تم توقع أمور معينة لهم عبر الصدفة والإبراج وملاحظة مصداقية تلك التوقعات فاتضح أنها لا تختلف عن ما سيتوقعه المرء إذا أراد توقع أمر بشكل عشوائي من حيث نسبة التوقعات الصائبة[6].

وقام كل من فورير وبييرستين بإنشاء اختبارين مماثلين الأول كان خاصاً بالابراج اذا قام بكتابة توقعات معينة عشوائية وعرضها على طلابه لسنوات عديدة وكان يطلب منهم مطابقتها مع شخصيتهم على مقياس من 0 إلى 5 فكان المعدل الذي حصل عليه من خلاصة تجاربه هو 4.2 وعليه صار التأثير معروفاً بتأثير فورير حول مطابقة الناس لما سيتم توقعه بخصوصهم سواء في الأبراج او التحليل النفسي أو غيرها، أما بييرستين فقد انشأ مقياساً عاماً لاختبار صحة اي طريقة تدعي القدرة على تحليل الشخصيات او توقع المستقبل وقد فشل التنجيم في النجاح بهذا المقياس[7].

الإعتقاد بالتنجيم ضار للغاية فقد سجلت اليابان انخفاضاً بنسبة 25% من الولادات واجهاض 500 الف وليد في سنة توقع فيها المنجمون ان تكون سنة سيئة للنساء، وتحديداً عام 1966 فيما يعرف في الابراج اليابانية بسنة حصان النار، هذا اذا استثنينا الدمار الذي يلحق بالعلاقات، العمل، القرارات الشخصية التي تحدث في شتى انحاء العالم بسبب اعتقادات الناس بالأبراج وتخوفهم او عزمهم على اداء امور معينة بناءاً على تلك الاعتقادات[8].

وتجدر الإشارة إلى وجود اخطاء كبيرة في الحسابات الفلكية المعتمدة في الابراج حالياً مثلاً ان برج الشخص يتغير كل 18 سنة، أو أن عدد الأبراج هو 13 برجاً وليس 12[9]. كما أن تواريخ الابراج ببداياتها ونهاياتها أيضاً تختلف تماماً اذا ما أخذت علمياً بنظر الاعتبار[10].

قام ماك غريفي بدراسة على تواريخ ميلاد 16,634 عالم و 6,475 سياسياً ليبرهن أن ما أدعاه المنجمون بخصوص أن يكون المولودين “من برج العذارء” ضعيفي الشخصية هو ادعاء خاطئ، فقد تضمنت لوائح تواريخ الميلاد هذه علماء و سياسيين من مواليد “برج العذراء” مثل أي برج آخر، مما يفيد بأن التنجيم غير قابل للاختبار. أيضاً الدراسة قامت بها مجلة Personality and Individual Differences عام 2006 شملت 15000 شخص، لتكون نتيجتها أنه لا يوجد أي روابط بين تاريخ ميلاد الشخص وشخصيته![10].
thamer91 غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس


الصورة الرمزية oroba50
عضو جديد
الصورة الرمزية oroba50
 
تاريخ التسجيل: Jun 2015
المشاركات: 46
معدل تقييم المستوى: 0
oroba50 is on a distinguished road
افتراضي رد: بيع او اشترى غصب عنك لازم تكسب ان شاء الله
1442#
05 - 03 - 2018, 05:39 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السعودي_الأول مشاهدة المشاركة
لا اعلم عن النتائج ولكن حسب ابجديات العقل يفترض عدم نجاحها لابتعادها عن العلم
لا اعلم مادخل خبر فائدة الاوسي بكوكب زحل مثلاً

غير صحيح اخي
ولم تكن هذه الامور حتى زمن العاهة الجويهل الرميم التافه ابن سينا الذي قلد من سبقه ان الارض مركز الكون-وقبله واحد يسمى الكندي بدأ الترجمة الحرفية
ولكن لو عدت لكتب معاصره اوة بعده بفترة ابن الجوزي مثلا--تقرأ بوضوح اقرارهم بكروية الارض
وايضا لو اطلعت على كتب ابن تيمية لاتراه يتبع الجويهل ابن سينا بعماوة
الخ

مايخص التفاسير قول الصحابي -- لابد تفرده عن اضافة مفسري القرون الوسطى عليه

وطرح الدراويش مثل سقط المتاع الجويهل ابي حامد الغزالي وان الارض يحملها 7 قرون لبقرة -- ينقلها من كتب امم اخرى سابقة كلها رد ولاتنسب للمسلمين لأن مصدرها ليس المسلمون
أولاً: ابن سينا لم يكن جاهل.. بل كان عالم مسلم مجتهد.. وقد ترك الكثير من المؤلفات فى الطب والهندسة والفلك والرياضيات كما كان شاعراً أيضاً.. وأيضاً ترجم وأخذ عن من سبقوه فهو لن يبدأ من الصفر.

ثانياً: تقول بأن ابن سينا قال مثل من سبقوه بأن الأرض هى مركز الكون.. ثم تقول بأن ابن الجوزى قال بكروية الأرض!!! إيه علاقة الكروية بالمركزية... كروية يعنى دائرية.. مركزية يعنى الشمس وبقية الكواكب هى التى تدور حول الأرض.

ثالثاً: وهذا هو الأهم.. سواء المسلمين الأوائل نقلوا من أمم سابقة أم لا.. فهذه الأمور لم يكونوا يعلموها لذلك فقد نقلوها كما هى.. غير مصدقين وغير مكذبين.. ولكن أن يتم وضعها فى تفسير القرآن.. ثم يعود شيخ فى عصرنا ليقول لا يجوز الطعن فى أى تفسير للقرآن وضعه الأوائل قائلاً: ( إنت هاتشكك فى تفسير الطبرى أو ابن عباس أو... إلخ؟؟).. فهذا أمر لا يستقيم.. فطالما تضع كتاباً فى التفسير فلا تضع رأى أو فكرة معينة كتفسير لآية معينة لا تجد لها تفسير لمجرد أنك لا تريد أن تتركها بدون تفسير.. بل كان تركها بدون تفسير أفضل من وضع تفاسير كتلك التى ذكرتها فى الرد السابق لى.

التوقيع

https://www.youtube.com/channel/UCfxUIAMi6kNfqG9nEI5PjmQ/videos
oroba50 غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية oroba50
عضو جديد
الصورة الرمزية oroba50
 
تاريخ التسجيل: Jun 2015
المشاركات: 46
معدل تقييم المستوى: 0
oroba50 is on a distinguished road
افتراضي رد: بيع او اشترى غصب عنك لازم تكسب ان شاء الله
1443#
05 - 03 - 2018, 05:50 PM
أما بالنسبة لما هو متعلق بالتحليل الفلكى.
أرى وقد تكون رؤيتى صواب أو خطأ.. أن التحليل الفلكى ينتج من خلال علاقات متفق عليها.
فمثلاً.. المحلل الفلكى يحفظ بأن اقتران كوكب محدد وليكن أورانوس مع كوكب آخر وليكن المشترى.. فإن سعر عملة ما سيرتفع.
فتكون النتيجة أنه عند حدوث هذا الاقتراب.. يقوم كل المحللين بشراء هذه العملة فيبدأ سعرها بالفعل بالانعكاس من حالة الهبوط إلى حالة الصعود.
والدليل على هذا أن هناك أوقات كثيرة بعد هذا الانعكاس.. يعود السعر مرة أخرى للهبوط ويكسر المنطقة التى انعكس منها ويستمر فى طريقه إلى الهبوط.
وبالتالى ما يحدث هنا هو مجرد زخم شرائى فى توقيت واحد.. رفع سعر السلعة قليلاً فى هذا التوقيت.. ثم عاد مرة أخرى لاستكمال هبوط.
وأحياناً أخرى قد يحدث الصعود.. ويستمر السعر فى الصعود ولا يهبط.

لذا فيمكن أن تعتمد على التحليل الفلكى على اعتبار أنه مقاومات يضعها المؤشر الفلكى.. دون أن تفكر فى كواكب أو أقمار. وتعتبرها مجرد مقاومات مثل أى مقاومات أخرى.. قد يحترمها السعر وقد لا يحترمها.. وقد تستعين بهذا النوع من التحليل مع تحليلات أخرى.... أو تترك هذا التحليل من الأساس لأن المؤشر الفلكى بوما سوفت ثقيل أساساً على المنصة.

التوقيع

https://www.youtube.com/channel/UCfxUIAMi6kNfqG9nEI5PjmQ/videos
oroba50 غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس


إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
البرازيل تكسب ثلاث نقاط ، ومصر تكسب احترام العالم Standing استراحة بورصات 0 16 - 06 - 2009 01:00 AM


08:53 AM