• 2:11 مساءاً
logo




اختلاط أداء العملات يظهر بعض الثقة في الأسواق

إضافة رد
الصورة الرمزية Marvey
عضو متميز
تاريخ التسجيل: Mar 2009
المشاركات: 13,182
خبرة السوق : أكثر من 5 سنوات
الدولة: أم الدنيا وهتبقي قد الدنيا
معدل تقييم المستوى: 24
Marvey is on a distinguished road
29 - 08 - 2011, 08:42 PM
  #1
Marvey غير متواجد حالياً  
Smile اختلاط أداء العملات يظهر بعض الثقة في الأسواق
ترتفع الثقة في الأسواق المالية هذا اليوم لنرى المتداولين يهرعون نحو الأصول المرتفعة العائد. إن التداولات الحالية في أسواق الأسهم في البورصات الأوروبية تشير بشكل عام إلى تقبّل المتداولين لبعض المخاطرة، حيث أننا نرى حالياً تداول مؤشر داكس الألماني على ارتفاع مقداره 1.33%، كذلك ارتفع مؤشر كاك الفرنسي بأكثر من 1.87%. معظم المؤشرات الرئيسية الأوروبية المتداولة هذا اليوم كان و ما زال أداؤها إيجابي، فالمتداولون على أمل أن يقوم الفيدرالي الأمريكي بإقرار خطّة تحفيز اقتصادي متمثّلة في سياسة تخفيف كمي، هذا بعد أن أشار الفيدرالي بأنه يمتلك الوسائل لدعم الاقتصاد في حال احتاج الاقتصاد لذلك.
ما يسود في الأسواق المالية حالياً هو تفاؤل نتج إثر توقّع أن يقر الفيدرالي الأمريكي في اجتماعه المقبل سياسة تخفيف كمي ثالثة، فرغم تأكيد الفيدرالي الأمريكي إلى أن ذلك مرتبط في حاجة الاقتصاد لذلك، إلا أن المتداولين يرون بأن وضع البيانات الاقتصادية التي صدرت مؤخراً من الولايات المتحدة الأمريكية يشير إلى أن الفيدرالي الأمريكي سوف يقوم بهذه الخطوة.
إثر الاتجاه نحو الأصول المرتفعة العائد بارتفاع الثقة في الأسواق المالية، نرى انخفاضاً في سعر صرف الدولار الأمريكي و كذلك انخفاضاً في سعر صرف الفرنك السويسري مقابل العديد من العملات الأجنبية. إن هذا الانخفاض في سعر صرف هذه العملات سببه الابتعاد عن العملات المنخفضة العائد و العملات التي يصفها المتداولون في الملاذ الآمن. و لو نظرنا أيضاً بمقارنة صغيرة بين أداء الجنيه الإسترليني و اليورو مقابل الدولار، سوف نرى بأن اليورو يتداول بإيجابية و كذلك يفعل الجنيه الإسترليني، لكن أداء الجنيه مقارنة في اليورو ضعيف لو وضعنا بعين الاعتبار الانخفاض الحاد الذي تعرّض له الأسبوع الماضي.
خلال جلسة هذا اليوم، افتتح سعر صرف الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي على فجوة سعرية هابطة، و انخفض كذلك ليلامس الأدنى عند سعر 1.6321 دولار للجنيه الإسترليني الواحد، لكن سرعان ما عاد للارتفاع مستفيداً من انخفاض سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل سلّة العملات الأجنبية ليرتفع و يلامس الأعلى حول سعر 1.6407 دولار للجنيه الإسترليني الواحد. إن تداولات الزوج الحالية تميل لصالح الجنيه، لكن في المقابل، نرى بأن الزوج ما يقوم به حالياً هو مجرّد تعويض لجزء قليل من الخسائر التي تكبّدها خلال الأسبوع الماضي.
إن مستوى 1.6420 يمثّل أول الفواصل الفنية الهامة للزوج، فالتحليل الفني يشير إلى أن على الجنيه الإسترليني الاستقرار فوق ذلك المستوى مقابل الدولار لإكساب الزوج فرصة لزيارة مستوى المقاومة 1.6500 و ربما 1.6550 دولار للجنيه الإسترليني الواحد. لكن، الفشل في ذلك و الاتجاه نحو مستوى 1.6205 و كسره، سوف يكون بمثابة إنذار نشوء اتجاه هابط قوي على الزوج.
بالنسبة لسعر صرف اليورو، فقد ارتفع هذا اليوم، لكن حالياً نرى تداولات تميل للضعف قليلاً رغم أنها لصالح اليورو. إن تداولات زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي هذا اليوم كانت بين سعر 1.4464 و سعر 1.4548 دولار، و لو نظرنا إلى تداولات الزوج بشكل عام، سوف نرى بأنها تقع قريباً من أعلى مستويات للزوج منذ الخامس من شهر تموز الماضي، و هي المستويات الأعلى التي حققها اليوم. التحليل الفني يشيد بأن استقرار سعر صرف اليورو فوق 1.4455 يعتبر إيجابي، و الثبات فوق هذا المستوى قد يسبب اتجاهاً صاعداً لاختبار مستويات حول 1.4560 مجدداً، و التي بالثبات فوقها قد نرى اندفاع صاعد أكثر قوّة قد يصل بنا إلى مشارف 1.4700 دولار لليورو الواحد.
رغم أن الدولار الأمريكي استطاع الخروج من نطاق التداول المعتاد له مقابل الين الياباني، لكننا نراه اليوم و قد عاد للانخفاض مجدداً ليستقر في النطاق الذي تداول فيه لأسبوعين متتالين. تداول سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني هذا اليوم بين الأعلى 76.81 و الأدنى 76.55 ين للدولار الأمريكي الواحد، و هذا النطاق الضيق يتطلّب اختراق 77.25 لتأكيد الإيجابية للدولار، أو كسر 75.80 لدفع الدولار في موجة هابطة.
إن ارتفاع سعر صرف الين الياباني مقابل الدولار الأمريكي هذا اليوم ليس له علاقة في ميل الين الياباني الصاعد في حالات التشاؤم في الأسواق المالية، فكما نرى، الأسواق المالية الآن فيها بعض التفاؤل بسبب توقعات قيام الفيدرالي الأمريكي بدعم الاقتصاد و منع ركوده مجدداً، لكن ما نراه حالياً هو ضعف في الدولار الأمريكي، إلى جانب مضاربات كبيرة في الزوج تميل لصالح الين الياباني الذي يتم شراؤه بشكل كبير من قبل المتداولين، خصوصاً بعد فشل عدّة محاولات لبنك اليابان للحد من الارتفاع القوي في سعر صرف الين مقابل العديد من العملات الأجنبية الأخرى.
لننظر الآن إلى الفرنك السويسي، فها قد دخلنا الأسبوع الرابع من التداولات السلبية له، و نرى بأن سعر صرف الفرنك قد انخفض بشكل حاد خلال الأسابيع الماضية مقابل الدولار الأمريكي، و بذلك حتى مع انخفاض سعر صرف الدولار الأمريكي هذا اليوم مقابل سلّة العملات الأجنبية. المتداولون الآن يتخلّون عن الفرنك السويسري و طلبه كملاذ آمن، فالثقة التي سادت الأسواق المالية اليوم ساعدت على دفع سعر صرف الفرنك نحو الانخفاض أكثر، فيما كان البنك السويسري قد قام في بيع الفرنك و تسهيل الائتمان في سبل لخفض سعر صرف الفرنك، ثم تابع المتداولون بيعه وسط توقعات مزيد من التدخل من البنك، و هذا اليوم، مع حالة التفاؤل، يستمر انخفاض سعر الفرنك السويسري.
بفعل انخفاض سعر صرف الفرنك السويسري اليوم، ارتفع سعر صرف الدولار الأمريكي هذا اليوم من مستوى 0.8064 وصولاً إلى مستوى 0.8160 فرنك للدولار الأمريكي الواحد، و نرى بأن الزوج يتداول حالياً في أعلى مستويات للدولار منذ 22/تموز الماضي، وسط عمليات بيع مكثّفة و كبيرة للفرنك السويسري مع الاستغناء عنه كملاذ آمن.

التوقيع

جميع مشاركاتي لا تمس الواقع بصلة ... واي تشابه بينها وبين الواقع فهي أغرب من الخيال
رد مع اقتباس



إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
برنامج صغير ومفيد يظهر أوقات فتح الأسواق بالتوقيت الحي jhh3100 منتدى تداول العملات العام 4 04 - 05 - 2012 12:51 PM
افتتاح الأسواق الأوروبية: تماسك الثقة في الأصول المسعّرة بالدولار الأميركي عقب تخفيض تصنيف فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 08 - 08 - 2011 04:20 PM
افتتاح الأسواق الأوروبية: تختبر العملات الرئيسية فترة من التوطيد على خلفية استعداد الأسواق فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 2 04 - 03 - 2011 02:53 PM
الثقة والمؤسسات الاستثمارية والوعي تمنع تفاعل «تاسي» مع الأسواق العالمية مساهم منتدى الاسهم السعودية 0 24 - 02 - 2010 05:10 AM


02:11 PM