• 5:12 صباحاً
logo




الرئيس الأمريكي باراك أوباما يكشف النقاب عن خطة جديدة لتخفيض العجز

إضافة رد
الصورة الرمزية Marvey
عضو متميز
تاريخ التسجيل: Mar 2009
المشاركات: 13,182
خبرة السوق : أكثر من 5 سنوات
الدولة: أم الدنيا وهتبقي قد الدنيا
معدل تقييم المستوى: 26
Marvey is on a distinguished road
20 - 09 - 2011, 09:50 AM
  #1
Marvey غير متواجد حالياً  
Post الرئيس الأمريكي باراك أوباما يكشف النقاب عن خطة جديدة لتخفيض العجز
كشف الرئيس الأمريكي باراك أوباما اليوم الاثنين النقاب عن خطة جديدة تعتزم الإدارة الأمريكية طرحها على الكونغرس الأمريكي للتصويت، حيث تتضمن الخطة تقليص عجز الميزانية الأمريكية (أو الديون الأمريكية) بأكثر من 3 تريليون دولار أمريكي، إلى جانب زيادة الضرائب على الأثرياء والشركات في الولايات المتحدة الأمريكية.
ولا بد لنا من الإشارة إلى أن تلك الخطة ستخفض عجز الميزانية الأمريكية بمقدار 3 تريليون دولار أمريكي على مدار الأعوام العشرة المقبلة، على أن يكون نصف ذلك المبلغ قادم من زيادة الضرائب كما أسلفنا، في حين تؤكد الأوساط الاقتصادية والمالية على أن الخطة تحظى بفرصة ضئيلة لنيل تصويت الكونغرس الأمريكي، وبالأخص في ظل سيطرة الجمهوريين على مجلس النواب الأمريكي.
إذن فنحن بصدد مواجهة جديدة بين الديمقراطيين والجمهوريين في الكونغرس، علماً بأن الجمهوريين يرفضون مبدأ رفع الضرائب على الأثرياء، في حين يطالب الديمقراطيون الرئيس الأمريكي باراك أوباما اتخاذ مواقف أكثر تشدداً ضد الجمهوريين، عقب تقديم الرئيس الأمريكي باراك أوباما تنازلات للجمهوريين في الآونة الأخيرة، بعيد سيطرتهم على مجلس النواب الأمريكي.
يذكر بأن هذه الخطة تأتي لتعزز من موقف الرئيس الأمريكي باراك أوباما بين الديمقراطيين قبيل الانتخابات الرئاسية المقررة في تشرين الثاني/نوفمبر من العام المقبل 2012، علماً بأن التوقعات تشير إلى أن عجز الميزانية الأمريكية سيبلغ هذا العام 1.3 تريليون دولار أمريكي.
وبتناول تفاصيل خطة أوباما، فسنجد بأن خطة أوباما تتضمن زيادة الضرائب على الأثرياء الذين تزيد دخولهم السنوية عن مليون دولار أمريكي، الأمر الذي سيوفر مبلغ 1.5 تريليون دولار أمريكي للحكومة الأمريكية، علماً بأن عدم تجديد الإعفاءات الضريبية والتي أقرها الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش الابن ستوفر للإدارة الأمريكية مبلغ 800 مليار دولار أمريكي، مع الإشارة إلى أن خطة بوش كانت تشمل من يزيد دخله السنوي عن 200 ألف دولار أمريكي.
عدم تجديد خطة الإعفاءات الضريبية والتي أقرت إبان حكم الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش الابن ستلقى سجالاً بين الديمقراطيين والجمهوريين، حيث يصر الجمهوريون على تجديد الخطة، في حين لا يرى الديمقراطيون أي مسوغ لتجديدها.
كما وتشمل خطة أوباما تخفيض الإنفاق بقيمة 580 مليار دولار أمريكي في مجالات البرامج الفدرالية الالزامية، بما في ذلك 248 مليار دولار في مجال الرعاية الصحية (يتم توفيرها من برامج الضمان الصحي للمسنين)، و 72 مليار دولار في مجال المساعدات الطبية والبرامج الصحية الأخرى (مثل التأمين الصحي للطبقات الأكثر فقراً في المجتمع الأمريكي)، بالإضافة إلى البرامج التي تشمل الإعانات الزراعية.
ومن ناحية أخرى فقد أكد مسؤولون في الإدارة الأمريكية على أن الخطة والتي تهدف إلى تخفيض العجز بمقدار 3 تريليون دولار أمريكي سيضاف إليها خطة أخرى بقيمة 1 تريليون دولار أمريكي ستدخر إثر سحب القوات العسكرية الأمريكية من العراق وأفغانستان، ليصل إجمالي تخفيض عجز الميزانية الأمريكي إلى 4 تريليون دولار أمريكي على مدار السنوات العشر المقبلة.

التوقيع

جميع مشاركاتي لا تمس الواقع بصلة ... واي تشابه بينها وبين الواقع فهي أغرب من الخيال
رد مع اقتباس



إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
سيارة باراك أوباما الكاديلاك الجديدة ,,,,,,,,, بلال استراحة بورصات 14 05 - 12 - 2015 06:47 AM
باراك أوباما: أرى بصيصا من الاستقرار الاقتصادي E TradeR منتدى الاسهم السعودية 0 30 - 03 - 2009 11:40 AM


05:12 AM