• 11:30 مساءاً
logo




الفيس بوك العربي

إضافة رد
الصورة الرمزية *angel*
عضو فـعّـال
تاريخ التسجيل: Sep 2011
المشاركات: 1,593
الدولة: مصـــ EgypT ـــــر
معدل تقييم المستوى: 10
*angel* is on a distinguished road
26 - 09 - 2011, 01:34 AM
  #1
*angel* غير متواجد حالياً  
افتراضي الفيس بوك العربي
الفيس بوك العربي


ظهر التقرير العربى الثانى للإعلام الاجتماعى، الذى يعده برنامج الحوكمة والابتكار فى كلية دبى للإدارة الحكومية، أن عدد مستخدمى الفيس بوك فى الوطن العربى وصل إلى 27.7 مليون مستخدم، بزيادة قدرها 30% عن بداية العام.


ويشير التقرير إلى أنه فى حين تعتبر الإمارات وقطر والكويت والبحرين ولبنان أعلى خمس دول فى المنطقة العربية من حيث نسبة المشاركين فى فيس بوك وتويتر بين سكانها، فقد تسارع استخدام وسائل الإعلام الاجتماعى بشكل خاص فى الدول التى تشهد تحركات مدنية، وبينما مازالت تركيا تتصدر المنطقة من حيث العدد الكلى للمستخدمين، فقد تصدرت مصر البلدان العربية وأضافت وحدها ما يقرب من مليونى مستخدم لشبكة فيس بوك فى الربع الأول من عام 2011.

الفيس بوك العربي


ووفقاً للتقرير، لا يزال الشباب بين سن 15 و29 يمثلون حوالى 70% من مستخدمى الفيس بوك العربى بنهاية الربع الأول من 2011، بينما تمثل النساء فقط ثلث المستخدمين فى المنطقة".

وقالت رشا مرتضى، باحث مشارك فى برنامج الحوكمة والابتكار والكاتب الرئيسى للتقرير: "لقد اختلف أسلوب استجابة الحكومات فى المنطقة لبروز دور الإعلام الاجتماعى اختلافاً كبيراً. فحاولت بعض الحكومات وقفه، بينما قررت حكومات أخرى استخدام الإعلام الاجتماعى للتواصل المباشر مع مواطنيها. وقد عمل برنامج الحوكمة والابتكار بكلية دبى للإدارة الحكومية بشكل وثيق مع عدة حكومات فى المنطقة لإعداد الإرشادات الرسمية لتشجيع استخدام الحكومة للإعلام الاجتماعى".


الفيس بوك العربي
رد مع اقتباس



إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع استراحة بورصات

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الفرق بين تعامل الرجل الغربى والرجل العربى مع المرأه بدون زعل ياشباب link استراحة بورصات 11 01 - 10 - 2018 11:25 AM


11:30 PM