• 9:20 مساءاً
logo




جريدة السبق الالكترونيه

إضافة رد
عضو نشيط
تاريخ التسجيل: Sep 2011
المشاركات: 382
معدل تقييم المستوى: 8
eng_islam is on a distinguished road
09 - 10 - 2011, 12:09 PM
  #1
eng_islam غير متواجد حالياً  
افتراضي جريدة السبق الالكترونيه
طعنه بسكينٍ إثر خلافٍ حدث بينهما

القتل قصاصاً في جانٍ قتل مواطناً في نجران



نفذت وزارة الداخلية في نجران، اليوم، حكم القتل قصاصاً في أحد الجناة (سعودي)، إثر إقدامه على قتل آخر (سعودي)، وذلك بطعنه بسكين عدة طعناتٍ في أنحاءٍ متفرقة من جسده، ما أدّى إلى وفاته؛ بسبب خلافٍ حدث بينهما. وجاء في بيان وزارة الداخلية: قال الله تعالى (يا أيها الذين آمنوا كُتب عليكم القصاص في القتلى) الآية. وقال تعالى (ولكم في القصاص حياةٌ يا أولي الألباب لعلكم تتقون).


جريدة السبق الالكترونيه

أقدم حسن بن علي بن محمد الشهري (سعودي) على قتل تركي بن سعد بن محمد العمري (سعودي)، وذلك بطعنه بسكين عدة طعناتٍ في أنحاءٍ متفرقةٍ من جسده، ما أدّى إلى وفاته؛ بسبب خلافٍ حدث بينهما. وبفضلٍ من الله تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صكٌ شرعي يقضي بثبوت ما نُسب إليه شرعاً والحكم عليه بالقتل قصاصاً، وصُدِّق الحكم من محكمة التمييز ومن المحكمة العليا، وصدر أمرٌ سامٍ يقضي بإنفاذ ما تقرّر شرعاً وصُدِّق من مرجعه بحق الجاني المذكور، وتم تنفيذ حكم القتل قصاصاً بالجاني حسن بن علي بن محمد الشهري (سعودي)، اليوم الأحد، بمدينة نجران بمنطقة نجران.

ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل مَن يتعدّى على الآمنين ويسفك دماءهم، وتحذر في الوقت ذاته كلَّ مَن تسوّل له نفسه الإقدام على مثل ذلك، بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره. والله الهادي إلى سواء السبيل.

جريدة السبق الالكترونيه
رد مع اقتباس



إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع استراحة بورصات

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
جريدة السبق eng_islam استراحة بورصات 0 09 - 10 - 2011 12:04 PM
جريدة الرياض الالكترونيه نرمينا استراحة بورصات 0 04 - 02 - 2010 03:25 AM
جريدة المدينه الالكترونيه نرمينا استراحة بورصات 0 03 - 02 - 2010 01:41 AM


09:20 PM