• 4:41 مساءاً
logo




عبيد الطاير: الاقتصاد العالمي يمرّ بمرحلة حرجة لضعف معدلات النمو

إضافة رد
الصورة الرمزية ahmedaolb
عضو محترف
تاريخ التسجيل: Oct 2011
المشاركات: 9,796
معدل تقييم المستوى: 18
ahmedaolb is on a distinguished road
16 - 10 - 2011, 09:32 AM
  #1
ahmedaolb غير متواجد حالياً  
افتراضي عبيد الطاير: الاقتصاد العالمي يمرّ بمرحلة حرجة لضعف معدلات النمو
ترأس وفد الدولة في اجتماع وزراء مالية الـ20


ترأس عبيد حميد الطاير وزير الدولة للشؤون المالية أمس وفد دولة الامارات في اجتماعات وزراء مالية مجموعة العشرين وذلك بناء على دعوة من الرئاسة الفرنسية والتي سبقها اجتماع لوكلاء مالية المجموعة في 13 و14 الحالي بمشاركة وزارة المالية .



وضم وفد الدولة خالد علي البستاني الوكيل المساعد لشؤون العلاقات المالية الدولية بالوزارة وماجد علي عمران مدير إدارة العلاقات المالية الدولية وحمد عيسى الزعابي مدير مكتب الوزير والدكتور حامد نصر الخبير الاقتصادي .



وقال الطاير في تصريح خاص لوكالة أنباء الإمارات إن اجتماع وزراء مالية مجموعة ال 20 له أهمية خاصة حيث إنه سيقدم تقريره النهائي حول القضايا الاقتصادية والمالية وتداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية وأزمة الديون في منطقة اليورو بالاضافة إلى الاجراءات الخاصة بتعزيز رقابة صندوق النقد الدولي الثنائية والمتعددة الأطراف في إطار مشاورات المادة الرابعة إضافة إلى آليات تعزيز النظام المالي العالمي واستخدام حقوق السحب الخاصة واستكمال اجراءات زيادة موارد صندوق النقد الدولي .



أضاف ان هذه التوصيات والتي جاءت نتيجة دراسات بدأت منذ بداية عام 2011 أعدها صندوق النقد والبنك الدوليان وبنك التسويات الدولية ومجلس الاستقرار المالي ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية والاتحاد الأوروبي وغيرها من المؤسسات المالية الدولية المتعددة الأطراف والدراسات الفنية التي أعدها الخبراء في مجموعة ال20 ومداولات وزراء مالية المجموعة طيلة الفترة ستقدم إلى رؤساء قمة المجموعة التي ستعقد في مدينة كان الفرنسية في نوفمبر المقبل وستكون آخر اجتماع لمجموعة ال20 في ظل الرئاسة الفرنسية حيث ستؤول الرئاسة إلى المكسيك في عام 2012 .



وأوضح الوزير أن قمة رؤساء مجموعة ال20 التي عقدت في سيؤول خلال أكتوبر من العام 2010 قد فوضت وزراء مالية المجموعة بإعداد هذه الدراسة والخروج بتوصيات من شأنها تفادي تداعيات الأزمة المالية والاقتصادية وعدم حدوث أية أزمات مماثلة موضحا أن جدول أعمال الوزراء تضمن موضوعات شملت الاقتصاد العالمي والاطار لنمو اقتصاد قوي ومستدام واصلاح النظام المالي العالمي ودور صندوق النقد الدولي في الاشراف الثنائي والمتعدد الأطراف وتنظيم أسواق المال العالمية وأزمة الديون السيادية في منطقة اليورو والتمويل الخلاق حول تقليص الاحتباس الحراري وتداعيات ارتفاع أسعار السلع والمواد الغذائية واستخدام حقوق السحب الخاصة واستكمال اجراءات زيادة موارد صندوق النقد الدولي .



وقال إنه سيتم عرض البيان الختامي متضمنا الموضوعات التي تم الاتفاق عليها وتلك الأخرى على قمة رؤساء مجموعة ال20 في اجتماعهم القادم في كان .



وأكد عبيد الطاهر أن الاقتصاد العالمي يمر بمرحلة حرجة نظراً لضعف معدلات النمو الاقتصادي في الدول الصناعية وضعف الطلب المحلي على السلع والخدمات فيها وتفاقم أزمة الديون السيادية في منطقة اليورو والمخاطر التي تتسم بها الاسواق العالمية وزيادة عدد العاطلين من العمل وعدم اليقين فيما يتعلق باستدامة السياسات النقدية في الدول الصناعية مما يتطلب معه اتخاذ سياسات ذات مصداقية في المدى الطويل ومواجهة ضعف القطاع المالي في إطار إصلاحات هيكلية واسعة .

التوقيع

للاستفسار عن خدمات شركة عربية اون لاين لتداول الاوراق المالية او الاستثمار فى البورصة المصرية فبرجاء الاتصل بنا على
أحمـــــــــــــد عبـــــــــــدالعال
01062659261

كيفية الاستثمار فى البورصة المصرية من كل دول العالم
رد مع اقتباس



إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع منتدى البورصة المصرية

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الاقتصادات الناشئة ستفوق المتقدمة في معدلات النمو.. تحقق 6.2 % العام الجاري مساهم منتدى الاسهم السعودية 0 01 - 05 - 2010 06:00 AM
الاقتصاد العالمي شهد أسبوعا متقلبا بين تفاؤل ومخاوف ويبقى التركيز على الاقتصاد الأمريكي Trend منتدى تداول العملات العام 0 28 - 03 - 2009 03:26 PM


04:41 PM