• 12:55 مساءاً
logo




وحدة بناء المجتمع المسلم

إضافة رد
عضو متقدم
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 7,282
معدل تقييم المستوى: 17
الحسام 55 is on a distinguished road
17 - 10 - 2011, 09:00 PM
  #1
الحسام 55 غير متواجد حالياً  
افتراضي وحدة بناء المجتمع المسلم
وحدة بناء المجتمع المسلم
كل مادة لها وحدة بناء وهى الذرة ، بها مميزات تتفرد بها عن بقية المواد مما يحدد صفات المادة . كذالك الإنسان خلقة الله تعالى من نطفة فعلق ومضغة ثم كسا العظام لحما . وميزه بعقل به خاصية التفرد بالقرار حيث يصعب التشابه بينهم ، مما يساعد على تقدم الأمة ،و يساعد وجودنا بمنتصف العالم على التواصل مع الشرق والغرب، مما يجعلنا على صلة لأية فكر متطور في هذا العالم المترامي الأطراف ، ولدينا كتاب الله تعالى وبه الكثير مما يجعلنا خير امة أخرجت للناس ، علينا استقلال كل تلك الظروف بتقدم امتنا والرقى بها لمواكبة هذا العصر المليء بالعقبات ،والاهتمام بوحدة بناء المجتمع لأنها عدتنا في المستقبل. هناك واقع يفرض علينا نفسه ( ليس السابقون مثلنا ولا نحن مثل اللاحقون )كلا له فكرا يختلف عن الآخر حيث المقومات الأساسية والموجدات العلمية وتطورها تحتم علينا مواكبة التطور البشرى ، والارتقاء بالأجيال إلى عالم لا يرحم الجهل . لدينا تركه عاليه بالجهل وقله فى التطور الصناعي والفكري ونحن مقادون الآن لا قياديين .
للنجاة من هذا الوضع السيئ علينا الاهتمام بالأجيال ودفعهم إلى المزيد من الحرية الفكرية وعلينا الثقة بعقولهم لان الفكر الحر هو مفتاح التقدم كل ما ورد هو من مقومات المسلم الذي امرنا الله بالالتزام به
ليس على الجيل التمسك حرفيا بما يقوله السابقون ذلك لأنه ليس قرآن ، إنما التمسك الفكري به هو الأجدى لإعطاء الفرصة لمزيد من الحوار للوصول إلى نتائج تكون من نتاج هذا الجيل ويصوغه للجيل القادم الذي نجهله .
إيجاد الحلول لا يأتي هكذا إنما يأتي بعد التجارب والمشاهدات ثم الاستنتاجات ،هكذا تدار الحياة الفكرية بطريقه علميه مدروسة.
خلط الماضي والحاضر والمستقبل دون مقاييس يولد عقبات جمة أمام الشباب الذي هو عدتنا .
احترام العقل الذي هو هبه الله للبشر هو من مقومات الإيمان وطاعة الرحمن ،انه من الباطل تحجيم العقول وقيادتها إلى ما لا تعلم .
علينا إيضاح كل الأمور وإعطاء الثقة والحرية بالاختيار للحصول على جيل قادر على إيجاد الحلول لكل ماجاء به القدر وعرقل مسيرة البشر وأزاحتها عن طريق التقدم بالأمة إلى حيث الرقي.
وضع الدراسات المستقبلية هي من أهم الأعمال الواجب إعدادها للوصول إلى الحلول لأي معوقات قادمة ، بوضع خطه خمسيه هي أساس التقدم الذي يحدث الآن في العالم ،نحن لا نعلم ماذا سيجري غدا لذلك لابد من وجود خطة مستقبليه نحتاط بها للمستقبل ونعد جيل أمامه طريق مدروس ومعبد, إن جزء من حياتنا لا نملكه بل هو ملك للأجيال القادمة فالنأخذ مالنا وندفع ماعلينا.
رد مع اقتباس


عضو الماسي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
المشاركات: 37,809
معدل تقييم المستوى: 47
محمد حمدى ناصف is on a distinguished road
افتراضي رد: وحدة بناء المجتمع المسلم
2#
28 - 11 - 2017, 07:15 AM
جزاكم الله خيرا

ودى واحترامى



سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
بعدد خلقه وزنة عرشه ورضا نفسه ومداد كلماته
محمد حمدى ناصف غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس


إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع القسم الاسلامي


12:55 PM