• 10:21 صباحاً
logo




جامعة الدمام نظام البانر

إضافة رد
عضو فـعّـال
تاريخ التسجيل: Oct 2011
المشاركات: 1,001
معدل تقييم المستوى: 9
نرمين 2011 is on a distinguished road
23 - 10 - 2011, 06:17 PM
  #1
نرمين 2011 غير متواجد حالياً  
افتراضي جامعة الدمام نظام البانر



جامعة الدمام نظام البانر






تعريف بنظام البانر ( خاص بالطلاب المستجدين )

الدخول على نظام التسجيل (البانر)
[عذراً, فقط الأعضاء يمكنهم مشاهدة الروابط ]




نظام البانر هو نظام متكامل وشامل لادارة معلومات الطلاب وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة. يتيح نظام البانر للطلاب ولأعضاء هيئة التدريس العديد من الخدمات بصورة فعالة عبر شبكة الإنترنت. لقد بدأت جامعة الملك فيصل الإعداد لهذا النظام (جزئيتي الطلاب وأعضاء هيئة التدريس كمرحلة أولى) منذ أكثر من سنة تمهيدا للعمل به ابتداء من العام الدراسي 1427/1428هـ .


ما هي خطوات استخدامه ؟
سوف يتم منح كل المستخدمين دليل خاص يشرح سبل وخطوات استخدام النظام ، بما فيهم ( الطلاب والمدرسين بالإضافة لموظفي الادارات المسؤولة عن قبول وتسجيل ومتابعة سجلات الطلاب الاكاديمية وشؤون الطلاب المالية/المكافأت ).


ماذا سيفيدني ( كطالب) ؟
الخدمات المقدمة للطلاب .
- التسجيل .
- الحذف و الإضافة .
- إشعار التسجيل .
- الحصول على النتائج النهائية .
- الحصول على السجل الأكاديمي .
- تعديل المعلومات الشخصية ( العنوان - أرقام الهواتف .... الخ )
- التواصل مع استاذ المقرر .
- متابعة المكافـــآت والرسوم الدراسيـــة (طلبة كليه الدراســـات التطبيقية)


ماذا سيفيدني ( كأستاذ) ؟
الخدمات المقدمة لأعضاء هيئة التدريس .
- الحصول على قوائم الطلبة المسجلين في المقررات والشعب .
- إدخال الدرجات الفصلية والنهائية .
- تعديل المعلومات الشخصية ( العنوان - أرقام الهواتف .... الخ)
- نظام للإرشاد الأكاديمي .


هل سيكون التسجيل في الفصل الدراسي من خلال استلام الجدول عبر الانترنت فقط ؟
بمجرد قيام الطالب بالتسجيل عبر الإنترنت فإنه يستطيع أن يطبع جدوله مباشرة ولن يكون هناك توزيع جداول من عمادة القبول والتسجيل أو كلية الدراسات التطبيقية إذا كان الطالب يدرس بها ..


هل استخدام النطام سهل , بحيث يسهل لأي طالب التعامل معه ؟
نعم النظام سهل جدا وفيه امكانيات متنوعة للطالب ... وأي طالب /طالبة يستطيع التعامل مع الكمبيوتر سيكون باستطاعته استخدامه بكل يسر وسهولة...

الجدول الدراسي هل سيكون جاهز ويقوم الطالب بالتعديل عليه أم يقوم الطالب هو بإضافة المواد التي يرغب ؟
وإذا صدق الإفتراض الثاني ..
فهل يعني أن الطالب الذي لايقوم بإضافة المواد بنفسه لن يحصل على الجدول ؟
الجدول سيكون على النظام ويقوم الطالب باختيار المواد اللي يرغب في تسجيلها . وحسب القواعد سيتم التسجيل وفق خطة الطالب وتخصصه ووفق معدله التراكمي ..


هل ستكون الشعب ممتلئة ويضطر الطالب للانتظار؟
لاعلاقة بنظام البانر بتحديد سعة الشعبة أو عدد الشعب أو من سيقوم بالتدريس فهذه الأمور بيد الكليات ويتم إدخالها بالنظام ..
أود أن أشير إلى ميزة في نظام البانر وهي ميزة تسجيل الأنتظار وهي أن يقوم الطالب بتسجيل نفسه في قائمة الانتظار لأي شعبة ممتلئة وبالتالي تقوم العمادة بتسجيل الطالب الموجود في قائمة الانتظار في الشعبة إذا توفرت شواغر بها.








جامعة الدمام نظام البانر









هل فعلا بمجرد استلام الطالب جدوله من الانترنت يكون قد سجل في الفصل الدراسي ؟ ام يجب الذهاب لعمادة القبول والتسجيل أو كلية الدراسات التطبيقية للحصول على موافقة أو التوقيع على الجدول الذي حصل عليه من الأنترنت ؟
بمجرد التسجيل عبر الأنترنت من خلال نظام البانر سيعتمد تسجيل الطالب ولاتوجد حاجة لكي يذهب الطالب للعمادة أو الكلية للحصول على توقيع أو غيره ..


هل سيكون هناك أسبوع للاستلام والحذف والاضافه ؟ ام ستكون الدراسه مباشره من أول أسبوع ؟
الجواب: طبعا هذي الأمور إدارية وليست تقنية وترجع لعمادة القبول والتسجيل أو كلية الدراسات التطبيقية ولكن المعروف أنه بمجرد أن يقوم الطلبة بالتسجيل عبر الأنترنت فباستطاعة الجامعة أن تبدأ الدراسة من أول يوم في الفصل الدراسي دون التأثر كثيرا حتى لو أتاحت فرصة لبعض الأيام للحذف والاضافة ..


مارأيك ان يكون هناك تسجيل مبدئي في هذه الاجازة نضيف المواد التي نريدها لتخفيف الضغط الذي سيكون في بداية السمستر القادم ان شاء الله؟
تحديد عدد الشعب وسعتها وانزال مادة وعدم انزالها ليس له علاقة بالنظام فهذي أمور إدارية وأكاديمية تحددها الكليات وفق امكانتها من توفر أعضاء هيئة التدريس والقاعات أوالبثوث ...الخ
ستتم الاستفادة من نظام البانر في نواحي عديدة ومن أهمها أن النظام سيلقي معاناة الزحمة الشديدة اللي تحدث لاستلام الجداول من العمادة أو كلية الدراسات التطبيقية (بالنسبة للطلاب اللي يدرسون بها) ثم الذهاب للموظفين لتعديل الجدول والحذف والاضافة والجميع يعرف الازدحام الشديد والبطء في الانتاجية نظرا لكثرة أعداد الطلاب والطالبات مع قصر فترة الحذف والاضافة .. فبدلا من الاعتماد على عشرين موظف للطلاب وعشرين موظفة للطالبات سوف يقوم كل طالب بالتسجيل بنفسه سواء من المنزل أو من انترنت كافي أو من معامل الجامعة والتي سنقوم بفتحها طوال فترة التسجيل لمن ليس لديه انترنت وهذا بإذن الله سوف يخفف الضغط والتزاحم بين الطلبة.


هل يجب أن يقوم الطالب بمراجعة الكليه بشكل شخصي لكي يعرف بقرار قبوله أم لا؟
إذا تقدم الطالب الكترونيا تقوم الجامعة داخلياً بتدقيق بياناته التي قام بإدخالها (اسمه عنوانه - نسبة الثانوية - اختبار القدرات .. الخ) من دون هو مايراجع شخصياً .. بعد ذلك تُعلن الجامعة نتائج القبول على الأنترنت ... بعد هذه المرحلة الطالب المقبول يراجع شخصياً الجامعة لتسليم الأوراق الأصلية..


ماذا عن تقديم طلبات البكالوريوووس في النظامين؟؟!! أي الطلاب والطالبات اللي خلصو دبلــوم و معدلاتهم فوق 3,75 و اللي معدلاتهم اقل من 3,75 .... و ويرغبون التسجيل بالبكالوريوس هل نظام البانر سيتعامل مع هذا الشئ؟ و كيف راح يتعامل نظام البانر مع هؤلاء الطلبة؟؟!!
نظام البانر هونظام موحد (داتابيس وحدة يشتمل على بيانات طلبة الجامعة كلها الدبلوم والبكالوريوس والدراسات العليا) وبالتالي بيانات طلبة الدبلوم هي موجودة في النظام وماسيحصل فقط هو تغيير الدرجة العلمية التي يدرسونها(البرنامج ) من الدبلوم ويتم ربطهم بالبكالوريوس .


هل تستطيع ان تحدد متى بالضبط سنبدأ بتسجيل المقررات؟؟ يعني بعد شهر او شهرين او تاريخ معين؟؟
لاأستطيع التحديد الآن لكن سيعلن بإذن الله يمكن في منتصف الإجازة في موقع الجامعة والجرائد متى بالضبط راح نبدأ التسجيل باليوم والساعة ..


هل الاعداد الكبيرة لن تؤثر في مقدار الحركة او السعة والسرعة المخصص لموقع الجامعة .. ؟
مطلقاً ... الباندويث عندنا في الجامعة ولله الحمد عالية جدا إضافة إلى ذلك فقد خصصنا لنظام البانر 3 سيرفرات جديدة من أفضل الأجهزة الخادمة التي تنتجها شركة SUN .
نود أن نوضح أيضاً أنه لن يسمح لجميع طلاب وطالبات الجامعة بالتسجيل في نفس الوقت وسيتم تقسيم الطلبة حسب الدفعة والوقت .. فعلى سبيل المثال بعض الجامعات تقوم بالتسجيل حسب المثال التالي:
تسجيل دفعة 2003 - يوم السبت من الساعة 7 صباحاً حتى 7 مساءً (فقط دفعة 2003 وبقية الدفعات لايمكن أن تسجل في هذه الفترة)
تسجيل دفعة 2004 – يوم الأحد من الساعة 7 صباحاً حتى 7 مساءً (فقط دفعة 2004 وبقية الدفعات لايمكن أن تسجل في هذه الفترة)
وهكذا بقية الدفعات حتى يتم تسجيل الطلبة جميعهم ..... وهذي الطريقة أيضا ستخفف الضغط في عملية التسجيل وتعطي أولوية للطلاب والطالبات القدامى بالتسجيل أولا ثم اللي بعدهم وهكذا ...







جامعة الدمام نظام البانر



رد مع اقتباس


عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Jan 2014
المشاركات: 1
معدل تقييم المستوى: 0
klood is on a distinguished road
افتراضي رد: جامعة الدمام نظام البانر
2#
26 - 01 - 2014, 10:51 PM
شكرا بارك الله فيكم
klood غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس


إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع استراحة بورصات

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
جامعة الدمام نظام البيبول سوفت نرمين 2011 استراحة بورصات 0 23 - 10 - 2011 06:11 PM
جامعة الدمام نظام بيبول سوفت نرمين 2011 استراحة بورصات 0 23 - 10 - 2011 06:10 PM
جامعة الملك فيصل نظام البانر نرمين 2011 استراحة بورصات 0 14 - 10 - 2011 04:12 AM


10:21 AM