• 9:18 مساءاً




جامعة الامام محمد بن سعود الاسلامية الخدمات الذاتية

إضافة رد
أدوات الموضوع
عضو فـعّـال
تاريخ التسجيل: Oct 2011
المشاركات: 1,001
معدل تقييم المستوى: 14
نرمين 2011 is on a distinguished road
23 - 10 - 2011, 11:27 PM
  #1
نرمين 2011 غير متواجد حالياً  
افتراضي جامعة الامام محمد بن سعود الاسلامية الخدمات الذاتية
جامعة الامام محمد بن سعود الاسلامية الخدمات الذاتية




الخدمة الذاتيةللطلاب خدمة تقدمها وتشرف عليها عمادة شؤون القبول والتسجيل،وترتكز على تقديم الخدمات الأكاديمية للطلاب عن طريق صفحات الويب، وتسهيل حصولهم عليها، وتفاعلهم مع العمليات الأكاديمية داخل الجامعة، فتمكن هذه الخدمة الطالب من الحصول على عدة خدمات ومنها:

ü التقدم للقبول في الجامعة في حال الإعلان عنه
ü الاطلاع على الخدة الدراسية للكلية المسجل بها من خلال دليل المقررات
ü الاطلاع على الجدول الدراسي للشعب
ü الاطلاع على مواعيد الساعات المكتبية للمرشد الأكاديمي
ü امكانية الحذف والاضافة على الجدول الدراسي
ü الاطلاع على السجل الأكاديمي
ü الاطلاع على نتائج الاختبارات
ü تقييم الخطة الدراسية لمعرفة المقررات التي اجتازها الطالب والمقرراتالمتقية
ü عرضعرض الايقافات الأكاديمية للطالب
ü عرض سجل المكافآات المالية المنفذة للطالب
ü استعراض المعلومات الشخصية للطالب كالعناوين وأرقام الاتصال والبريد الإلكترونيوالحالة الاجتماعية، والتمكن من التعديل عليها حسب الحاجة
ü الإجابة على الاستبيانات الخاصة المطلوبة من إدارات الجامعة




الدخول إلى الخدمات الذاتية العامة:
يمكن الدخول إلى صفحة الخدمات الذاتية العامة التي تحتاج إلى اسم المستخدم والرمز السري (رقم التعريف الشخصي) والذتي يتكون من ستة أرقام حسب تعريفات الرمز السري ثم الضغط على تسجيل الدخول.
o ويمكن للطالب الحصول على اسم المستخدم وهو الرقم الجامعي للطالب.
أما الرمز السري فمكون من سته أرقام من تاريخ الميلاد على الصيغة (السنة/ الشهر/ اليوم).
ويجب أن يكون تاريخ الميلاد مدخلاً في النظام فمثلاً إذا كان تاريخ ميلاد الطالب 05-09-1407 فإن الرمز السري يكون 050907

v لأجل الحماية والسرية يجب على الطالب إعادة إدخال الرمز السري القديم ثم إدخال رمز سري جديد ويجب أن يكون مكوناً من ستة أرقام، ويجب ألا يكون مشاباً للرمز السري القديم ثم يعاد إدخاله من جديد للتأكد من صحة الإدخال الأول ثم الضغط على "تسجيل الدخول".

v
لأجل ضمان السرية في معروفة الرمز السري وكما هو مطبق في كل مواقع الإنترنت يمتم بداية الدخول على صفحة "السؤال والإجابة" الخاصين بالحماية فيطلب النظام من المستخدم إدخحال أي سؤال والجواب عليه لكي يتذكر الرمز السري لاحقاً في حالة النسيان، ويمكن من الصفحة الأولى الرئيسية الضغط على زر "نسيت الرمز السري" فيتم الدخول إلى تلك الصفحة لتذكر الرمز السري.
يجب أن يكون السؤال والجواب سريين ويحتفظ بهما الطالب، ولا تكون الإجابة سهلة التوقع والتخمين.

v في صفحة القائمة الأساية للطالب يمكن مشاهدة رابط للمعلومات الشخصية ورابط لخدمات الطالب ويوجد في أعلى الصفحات خريطة الموقع للرجوع إلى القوائم، كما يوجد رابط للخروج والمساعدة والعودة إلى القائمة الرئيسية.
§ فرابط المعلومات الشخصية حيث يستطيع الطالب من خلاله:

1. تغيير السؤال والإجابة الخاصين بالحماية.
2. تغيير الرمز السري.
3. عرض معلومات العناوين والهواتف.
§ ورابط خدمات الطالب يستطيع الطالب من خلاله:
1. التسجيل ومن خلال التسجيل يمكنه القيام بـ:

§ اختيار الفصل الدراسي
§ الجدول الدراسي
§ الجدول الأسبوعي
§ جدول الطالب الدراسي
§ حالة التسجيل
§ التسجيل الحالي
§ السجل التاريخي للتسجيل
2. سجلات الطالب ومن خلاله يمكن الطالب الاطلاع على:

§ عرض الايقافات
§ الدرجات النهائية
§ عرض السجل الأكاديمي
§ دليل المقررات
§ عرض معلومات عن الطالب
§ الجدول الدراسي
خطوات الحذف والإضافة للمقررات في نظام الخدمات الذاتية
يفضل قبل البدء بالحذف والإضافة الإطلاع على الخطة الدراسية للقسم المنتقل إليه الطالب من رابط الخطط الدراسية.
كما يفضل طباعة السجل الأكاديمي للطالب للتأكد من المقررات المجتازة وتحديد المقررات المطلوب تسجيلها ثم اتباع الخطوات الآتية:
1. الدخول إلى خدمات الطالب والمكافآات المالية

2. الضغط على رابط "التسجيل"

3. اختيار الفصل الدراسي المطلوب تسجيل المواد فيه من الرابط الأول "اختيار الفصل الدراسي"

4. إضافة المواد المراد تسجيلها عن طريق الرابط التالي "الحذف والإضافة" وذلك عن طريق إضافة الأرقام المرجعية الخاصة لك مقرر ويمكنك الحصول عليها عن طريق رابط "الجدول الدراسي" وهي مكونة من خمسة أرقام.
وإذا لم تكن تعلم بالمواد المراد تسجيلها فيرجى الذهاب إلى رابط الجدول الدراسي لعرض جميع المواد المتعلقة بالقسم العلمي الخاص بك.
5. الذهاب إلى رابط "الحذف والإضافة" كما ذكر سابقاً ويتم إضافة المواد في الحقول المخصصة لها.

بعد إدخال المواد المراد تسجيلها يتم إنهاء عملية التسجيل عن طريق الضغط على زر تنفيذ، وإذا أردت حذف أي من المواد المسجلة يتم ذلك عن طريق الصفحة نفسها واختيار "حذف". وبذلك تكون أنهيت عملية التسجيل.
6. الرجوع إلى القائمة الرئيسية

7. الذهاب إلى رابط "الجدول الأسبوعي" والذي سيعرض لك مرقرراتك الدراسية المسجلة وأوقات تلك المقررات.

أما عند اختيار رابط "جدول الطالب الدراسي" في القائمة الرئيسية

فسوف يظهر هذا الرابط معلومات مفصلة لكل مادة تم تسجيلها على هذا النحو:




الخدمة الذاتية للطلاب خدمة تقدمها وتشرف عليها عمادة شؤون القبول والتسجيل، وترتكز على تقديم الخدمات الأكاديمية للطلاب عن طريق صفحات الويب، وتسهيل حصولهم عليها، وتفاعلهم مع العمليات الأكاديمية داخل الجامعة، فتمكن هذه الخدمة الطالب من الحصول على عدة خدمات ومنها:

ü التقدم للقبول في الجامعة في حال الإعلان عنه
ü الاطلاع على الخدة الدراسية للكلية المسجل بها من خلال دليل المقررات
ü الاطلاع على الجدول الدراسي للشعب
ü الاطلاع على مواعيد الساعات المكتبية للمرشد الأكاديمي
ü امكانية الحذف والاضافة على الجدول الدراسي
ü الاطلاع على السجل الأكاديمي
ü الاطلاع على نتائج الاختبارات
ü تقييم الخطة الدراسية لمعرفة المقررات التي اجتازها الطالب والمقررات المتقية
ü عرضعرض الايقافات الأكاديمية للطالب
ü عرض سجل المكافآات المالية المنفذة للطالب
ü استعراض المعلومات الشخصية للطالب كالعناوين وأرقام الاتصال والبريد الإلكتروني والحالة الاجتماعية، والتمكن من التعديل عليها حسب الحاجة
ü الإجابة على الاستبيانات الخاصة المطلوبة من إدارات الجامعة
الدخول إلى الخدمات الذاتية العامة:
يمكن الدخول إلى صفحة الخدمات الذاتية العامة التي تحتاج إلى اسم المستخدم والرمز السري (رقم التعريف الشخصي) والذتي يتكون من ستة أرقام حسب تعريفات الرمز السري ثم الضغط على تسجيل الدخول.
o ويمكن للطالب الحصول على اسم المستخدم وهو الرقم الجامعي للطالب.
أما الرمز السري فمكون من سته أرقام من تاريخ الميلاد على الصيغة (السنة/ الشهر/ اليوم).
ويجب أن يكون تاريخ الميلاد مدخلاً في النظام فمثلاً إذا كان تاريخ ميلاد الطالب 05-09-1407 فإن الرمز السري يكون 050907
v لأجل الحماية والسرية يجب على الطالب إعادة إدخال الرمز السري القديم ثم إدخال رمز سري جديد ويجب أن يكون مكوناً من ستة أرقام، ويجب ألا يكون مشاباً للرمز السري القديم ثم يعاد إدخاله من جديد للتأكد من صحة الإدخال الأول ثم الضغط على "تسجيل الدخول".

v
لأجل ضمان السرية في معروفة الرمز السري وكما هو مطبق في كل مواقع الإنترنت يمتم بداية الدخول على صفحة "السؤال والإجابة" الخاصين بالحماية فيطلب النظام من المستخدم إدخحال أي سؤال والجواب عليه لكي يتذكر الرمز السري لاحقاً في حالة النسيان، ويمكن من الصفحة الأولى الرئيسية الضغط على زر "نسيت الرمز السري" فيتم الدخول إلى تلك الصفحة لتذكر الرمز السري.
يجب أن يكون السؤال والجواب سريين ويحتفظ بهما الطالب، ولا تكون الإجابة سهلة التوقع والتخمين.

v في صفحة القائمة الأساية للطالب يمكن مشاهدة رابط للمعلومات الشخصية ورابط لخدمات الطالب ويوجد في أعلى الصفحات خريطة الموقع للرجوع إلى القوائم، كما يوجد رابط للخروج والمساعدة والعودة إلى القائمة الرئيسية.
§ فرابط المعلومات الشخصية حيث يستطيع الطالب من خلاله:

1. تغيير السؤال والإجابة الخاصين بالحماية.
2. تغيير الرمز السري.
3. عرض معلومات العناوين والهواتف.
§ ورابط خدمات الطالب يستطيع الطالب من خلاله:
1. التسجيل ومن خلال التسجيل يمكنه القيام بـ:

§ اختيار الفصل الدراسي
§ الجدول الدراسي
§ الجدول الأسبوعي
§ جدول الطالب الدراسي
§ حالة التسجيل
§ التسجيل الحالي
§ السجل التاريخي للتسجيل
2. سجلات الطالب ومن خلاله يمكن الطالب الاطلاع على:

§ عرض الايقافات
§ الدرجات النهائية
§ عرض السجل الأكاديمي
§ دليل المقررات
§ عرض معلومات عن الطالب
§ الجدول الدراسي
خطوات الحذف والإضافة للمقررات في نظام الخدمات الذاتية
يفضل قبل البدء بالحذف والإضافة الإطلاع على الخطة الدراسية للقسم المنتقل إليه الطالب من رابط الخطط الدراسية.
كما يفضل طباعة السجل الأكاديمي للطالب للتأكد من المقررات المجتازة وتحديد المقررات المطلوب تسجيلها ثم اتباع الخطوات الآتية:
1. الدخول إلى خدمات الطالب والمكافآات المالية

2. الضغط على رابط "التسجيل"


جامعة الامام محمد بن سعود الاسلامية الخدمات الذاتية





3. اختيار الفصل الدراسي المطلوب تسجيل المواد فيه من الرابط الأول "اختيار الفصل الدراسي"

4. إضافة المواد المراد تسجيلها عن طريق الرابط التالي "الحذف والإضافة" وذلك عن طريق إضافة الأرقام المرجعية الخاصة لك مقرر ويمكنك الحصول عليها عن طريق رابط "الجدول الدراسي" وهي مكونة من خمسة أرقام.
وإذا لم تكن تعلم بالمواد المراد تسجيلها فيرجى الذهاب إلى رابط الجدول الدراسي لعرض جميع المواد المتعلقة بالقسم العلمي الخاص بك.
5. الذهاب إلى رابط "الحذف والإضافة" كما ذكر سابقاً ويتم إضافة المواد في الحقول المخصصة لها.

بعد إدخال المواد المراد تسجيلها يتم إنهاء عملية التسجيل عن طريق الضغط على زر تنفيذ، وإذا أردت حذف أي من المواد المسجلة يتم ذلك عن طريق الصفحة نفسها واختيار "حذف". وبذلك تكون أنهيت عملية التسجيل.
6. الرجوع إلى القائمة الرئيسية

7. الذهاب إلى رابط "الجدول الأسبوعي" والذي سيعرض لك مرقرراتك الدراسية المسجلة وأوقات تلك المقررات.

أما عند اختيار رابط "جدول الطالب الدراسي" في القائمة الرئيسية

فسوف يظهر هذا الرابط معلومات مفصلة لكل مادة تم تسجيلها على هذا النحو:





الخدمة الذاتية للطلاب خدمة تقدمها وتشرف عليها عمادة شؤون القبول والتسجيل، وترتكز على تقديم الخدمات الأكاديمية للطلاب عن طريق صفحات الويب، وتسهيل حصولهم عليها، وتفاعلهم مع العمليات الأكاديمية داخل الجامعة، فتمكن هذه الخدمة الطالب من الحصول على عدة خدمات ومنها:

ü التقدم للقبول في الجامعة في حال الإعلان عنه
ü الاطلاع على الخدة الدراسية للكلية المسجل بها من خلال دليل المقررات
ü الاطلاع على الجدول الدراسي للشعب
ü الاطلاع على مواعيد الساعات المكتبية للمرشد الأكاديمي
ü امكانية الحذف والاضافة على الجدول الدراسي
ü الاطلاع على السجل الأكاديمي
ü الاطلاع على نتائج الاختبارات
ü تقييم الخطة الدراسية لمعرفة المقررات التي اجتازها الطالب والمقررات المتقية
ü عرضعرض الايقافات الأكاديمية للطالب
ü عرض سجل المكافآات المالية المنفذة للطالب
ü استعراض المعلومات الشخصية للطالب كالعناوين وأرقام الاتصال والبريد الإلكتروني والحالة الاجتماعية، والتمكن من التعديل عليها حسب الحاجة
ü الإجابة على الاستبيانات الخاصة المطلوبة من إدارات الجامعة
الدخول إلى الخدمات الذاتية العامة:
يمكن الدخول إلى صفحة الخدمات الذاتية العامة التي تحتاج إلى اسم المستخدم والرمز السري (رقم التعريف الشخصي) والذتي يتكون من ستة أرقام حسب تعريفات الرمز السري ثم الضغط على تسجيل الدخول.
o ويمكن للطالب الحصول على اسم المستخدم وهو الرقم الجامعي للطالب.
أما الرمز السري فمكون من سته أرقام من تاريخ الميلاد على الصيغة (السنة/ الشهر/ اليوم).
ويجب أن يكون تاريخ الميلاد مدخلاً في النظام فمثلاً إذا كان تاريخ ميلاد الطالب 05-09-1407 فإن الرمز السري يكون 050907
v لأجل الحماية والسرية يجب على الطالب إعادة إدخال الرمز السري القديم ثم إدخال رمز سري جديد ويجب أن يكون مكوناً من ستة أرقام، ويجب ألا يكون مشاباً للرمز السري القديم ثم يعاد إدخاله من جديد للتأكد من صحة الإدخال الأول ثم الضغط على "تسجيل الدخول".

v
لأجل ضمان السرية في معروفة الرمز السري وكما هو مطبق في كل مواقع الإنترنت يمتم بداية الدخول على صفحة "السؤال والإجابة" الخاصين بالحماية فيطلب النظام من المستخدم إدخحال أي سؤال والجواب عليه لكي يتذكر الرمز السري لاحقاً في حالة النسيان، ويمكن من الصفحة الأولى الرئيسية الضغط على زر "نسيت الرمز السري" فيتم الدخول إلى تلك الصفحة لتذكر الرمز السري.
يجب أن يكون السؤال والجواب سريين ويحتفظ بهما الطالب، ولا تكون الإجابة سهلة التوقع والتخمين.

v في صفحة القائمة الأساية للطالب يمكن مشاهدة رابط للمعلومات الشخصية ورابط لخدمات الطالب ويوجد في أعلى الصفحات خريطة الموقع للرجوع إلى القوائم، كما يوجد رابط للخروج والمساعدة والعودة إلى القائمة الرئيسية.
§ فرابط المعلومات الشخصية حيث يستطيع الطالب من خلاله:

1. تغيير السؤال والإجابة الخاصين بالحماية.
2. تغيير الرمز السري.
3. عرض معلومات العناوين والهواتف.
§ ورابط خدمات الطالب يستطيع الطالب من خلاله:
1. التسجيل ومن خلال التسجيل يمكنه القيام بـ:

§ اختيار الفصل الدراسي
§ الجدول الدراسي
§ الجدول الأسبوعي
§ جدول الطالب الدراسي
§ حالة التسجيل
§ التسجيل الحالي
§ السجل التاريخي للتسجيل
2. سجلات الطالب ومن خلاله يمكن الطالب الاطلاع على:

§ عرض الايقافات
§ الدرجات النهائية
§ عرض السجل الأكاديمي
§ دليل المقررات
§ عرض معلومات عن الطالب
§ الجدول الدراسي
خطوات الحذف والإضافة للمقررات في نظام الخدمات الذاتية
يفضل قبل البدء بالحذف والإضافة الإطلاع على الخطة الدراسية للقسم المنتقل إليه الطالب من رابط الخطط الدراسية.
كما يفضل طباعة السجل الأكاديمي للطالب للتأكد من المقررات المجتازة وتحديد المقررات المطلوب تسجيلها ثم اتباع الخطوات الآتية:
1. الدخول إلى خدمات الطالب والمكافآات المالية

2. الضغط على رابط "التسجيل"

3. اختيار الفصل الدراسي المطلوب تسجيل المواد فيه من الرابط الأول "اختيار الفصل الدراسي"

4. إضافة المواد المراد تسجيلها عن طريق الرابط التالي "الحذف والإضافة" وذلك عن طريق إضافة الأرقام المرجعية الخاصة لك مقرر ويمكنك الحصول عليها عن طريق رابط "الجدول الدراسي" وهي مكونة من خمسة أرقام.
وإذا لم تكن تعلم بالمواد المراد تسجيلها فيرجى الذهاب إلى رابط الجدول الدراسي لعرض جميع المواد المتعلقة بالقسم العلمي الخاص بك.
5. الذهاب إلى رابط "الحذف والإضافة" كما ذكر سابقاً ويتم إضافة المواد في الحقول المخصصة لها.

بعد إدخال المواد المراد تسجيلها يتم إنهاء عملية التسجيل عن طريق الضغط على زر تنفيذ، وإذا أردت حذف أي من المواد المسجلة يتم ذلك عن طريق الصفحة نفسها واختيار "حذف". وبذلك تكون أنهيت عملية التسجيل.
6. الرجوع إلى القائمة الرئيسية

7. الذهاب إلى رابط "الجدول الأسبوعي" والذي سيعرض لك مرقرراتك الدراسية المسجلة وأوقات تلك المقررات.

أما عند اختيار رابط "جدول الطالب الدراسي" في القائمة الرئيسية

فسوف يظهر هذا الرابط معلومات مفصلة لكل مادة تم تسجيلها على هذا النحو:


جامعة الامام محمد بن سعود الاسلامية الخدمات الذاتية
رد مع اقتباس


إضافة رد



جديد مواضيع استراحة بورصات


09:18 PM