• 12:31 مساءاً
logo




جريدة بانوراما عربية

إضافة رد
الصورة الرمزية *angel*
عضو فـعّـال
تاريخ التسجيل: Sep 2011
المشاركات: 1,593
الدولة: مصـــ EgypT ـــــر
معدل تقييم المستوى: 9
*angel* is on a distinguished road
24 - 10 - 2011, 03:20 PM
  #1
*angel* غير متواجد حالياً  
افتراضي جريدة بانوراما عربية




ام الفحم على مفترق طرق.. ، بقلم:شادي محاجنة
حالي كحال معظم اهالي ام الفحم , وهذا ما شعرت به خلال المظاهرة الفريدة يوم الجمعة الماضي ضد العنف , ولكن تعلمت من تجربة حياتي ،
ان شيئا في الدنيا لا يتحرك وان شيئا لا ينجح وان شيئا لا يتقدّم وان شيئا لن يكون حتى الا بالمواظبة عليه ، والاستمرار في فعله حتى انجازه او اجهازه على الفاعل.

الواجب
يعلم جميع اهالي ام الفحم ما هو واجبهم تجاه انفسهم وتجاه ابنائهم وتجاه بلدهم , هناك من يسقط واجبه ذلك بتحرك بسيط , وهناك من يواظب على اداء واجبه حتى يتأكد انه حقق هدفه المرجو والمنبثق من الواجب الملقى على عاتقه.

المظاهرة الجمعة واطلاق الرصاص السبت
كلنا سمع اطلاق الرصاص الكثيف اول امس السبت الذي تلا جمعة المظاهرة ضد السلاح والعنف والقتل , هل هناك احد لم يسمع ذلك الصوت المستمر؟ , اعتقد انه من الصعب عدم سماع الرشاشات التي لم تتوقف لمدة نصف ساعة وبدا وكأن الاصوات آتية من معسكر للجيش قريب .. وهي رشاشات واسلحة تطلق النار في اجواء ام الفحم.

الرصاص في اجواء بلدنا يقتلنا
هذا الرصاص في الهواء شعرته وكأنه يخترق صدري ويقتلني بل يقتل كل اهل الخير في ام الفحم , شعرت وكأنني بعد طول سنين في غربة ابعدتني عن اهلي واحبائي , اعود الى جهنم.

مفترق طرق
ام الفحم اليوم هي امام مفترق طرق , والآلاف التي خرجت يوم الجمعة يجب ان تأخذ على نفسها عهدا بخروجها والا فانها تكون قد خسرت امام رصاص التحدي الذي اطلق في اجواء ام الفحم اول امس السبت.
من دخل المباراة عليه ان يلعب حتى الدقيقة الاخيرة ليفوز ويرتقي , ومن ينسحب منها فهو خاسر لحياته ومخسر للآخرين حياتهم.


جريدة بانوراما عربية

الايمان والعزيمة والاصرار والتكتيك
كل شيء في الدنيا من اجل تحقيقه يحتاج الى ايمان وعزيمة واصرار وتكتيك , واذ خلا احد الشروط دون الآخر فلن يكون هناك انجاز لأي شيء.

مخاطر التراجع الآن بعد مظاهرة الجمعة
مخاطر مظاهرة الجمعة ضد العنف واضحة , ففي حال صمتت كل تلك الآلاف التي خرجت الجمعة ولم تواصل نبذ العنف , خاصة بعد سماع دوي الرصاص اول امس السبت فأن سحر الخروج بالآلاف قد ينقلب على الساحر , لأن سكوت تلك الآلاف التي خرجت بالذات , يعني انها هزمت من الجولة الاولى التي تخوضها في هذه المعركة ضد مظاهر العنف الكلامي والجسدي.

إمّا المتابعة وإمّا الموت
كل ما اسلفته يؤشر الى اننا على مفترق طرق , ولا بد لنا ان نختار اما الصمت والموت او الهجرة , او اما متابعة الثورة حتى ننقي بلدنا من الآفات والفساد والقتل , وليتأكد الجميع ان الله وحده ونحن جميعا متكاتفين فقط نستطيع معا ان نوقف الشياطين التي تعيش بيننا وان احدا لن يساندنا في فعل ذالك , فكفانا بكاء.

الفرصة لا تعوّض
وربما تعتبر هذه الايام بالذات فرصتنا الاهم من اجل فعل ذلك لأن عودتنا الى البيوت يوم الجمعة لإستكمال حياتنا كما وكأن شيئا لم يكن سيكون ضرورة اقوى واكبر مما كنا عليه قبل الخروج للتظاهر.

الشرطة تلقي المحاضرات في المدارس
وكما نشر في خبر سابق فالشرطة على ما يبدو تقوم بالقاء الندوات في مدرسة مصمص , الشرطة تلقى محاضرات ضد العنف وكأننا اليوم نحتاج الى من يلقي علينا الندوات والمحاضرات , يكفينا ما نشاهد وما نسمع حتى نفهم اين نحن.

لجنة المتابعة للجماهير العربية ودورها
الحل في التصعيد هو اللجوء الى قرار من لجنة المتابعة للجماهير العربية , تُخرج الوسط العربي كله الى الشارع للتصدي لآفة العنف المستشرية في مجتمعنا العربي , لأن امتلاك القوة بالعنف هو سبب كل انواع الفساد في هذا المجتمع.

القضاء على العنف هو قضاء على كل قضايا الفساد
نتائج القضاء على العنف واستئصاله من ام الفحم والوسط العربي هو بمثابة القضاء على كل انواع الفساد ,كان ذلك من فساد مالي يؤخذ بقوة السلاح , او فساد تصرفي كالتجبّر والسيطرة العنجهية في المرافق العامة وفي السياقة والشوارع , كما ونحد بذلك من حوادث الطرق , ونحد من الجهل , ونحد من التخلّف, ونحد من الوحشية ومن كل انواع الفساد المستشرية في وسطنا العربي على هذه الاراضي المقدسة.

المصدر : [عذراً, فقط الأعضاء يمكنهم مشاهدة الروابط ]

جريدة بانوراما عربية

رد مع اقتباس



إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع استراحة بورصات

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
جريدة بانوراما *angel* استراحة بورصات 0 24 - 10 - 2011 03:15 PM
برنامج من ايادي عربية و برمجة عربية لارسال الاف ال sms مجانا لاي هاتف و لاي دولة و alex_m استراحة بورصات 10 03 - 11 - 2009 09:26 AM


12:31 PM