• 2:27 مساءاً
logo




"الأعلى للطاقة" يبحث ملف أسعار الطاقة للمصانع و المصالحة بين شركات الحديد والحكومة

إضافة رد
الصورة الرمزية ahmedaolb
عضو محترف
تاريخ التسجيل: Oct 2011
المشاركات: 9,796
معدل تقييم المستوى: 18
ahmedaolb is on a distinguished road
31 - 10 - 2011, 10:32 AM
  #1
ahmedaolb غير متواجد حالياً  
افتراضي "الأعلى للطاقة" يبحث ملف أسعار الطاقة للمصانع و المصالحة بين شركات الحديد والحكومة
يعقد [عذراً, فقط الأعضاء يمكنهم مشاهدة الروابط ] اجتماعا مهما غدا الثلاثاء بحضور وزراء الصناعة والتجارة الخارجية والبترول والكهرباء والاستثمار لمناقشة عدد من القضايا المهمة على رأسها المقترحات المعروضة لتعديلات أسعار الطاقة والحلول المقترحة لحل أزمة رخص الحديد المسحوبة.
قال الدكتور محمود عيسى، وزير الصناعة والتجارة الخارجية فى تصريحات خاصة لـ"[عذراً, فقط الأعضاء يمكنهم مشاهدة الروابط ]"، إن الاجتماع سيناقش الدراسات الأولية لتحركات أسعار الطاقة للمصانع مستبعدا أن يصدر قرار بالزيادات خلال الاجتماع.

وتابع أن الاجتماع سيستعرض ما تم التوصل إليه من اتفاق تصالح بين الوزارة وشركات الحديد الأربع التى صدر بحقها حكم برد الرخص، بتقسيط القيمة التى تصل إلى مليار و٤٠٠ مليون جنيه تمهيدا لاعتماده من المجلس، كما سيتم استعراض طلب الشركات بأن تلتزم الحكومة بتوفير الكهرباء إلى المصانع مجانا مقابل سداد قيمة الرخصة.

يأتى هذا فى الوقت الذى أعلن فيه إسماعيل النجدى، رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، فى تصريحات صحفية، عدم موافقة الهيئة على طلب الشركات بمنحها الكهرباء مجاناً، مؤكدا مخالفة ذلك لكراسة الشروط الخاصة بالرخص.

من ناحية أخرى، أكد وزير الصناعة أنه لم تكن هناك أى ضغوط خارجية من مؤسسات دولية أو حكومات عربية لإصدار تشريع يقضى بالتصالح مع المستثمرين فى الجرائم المتعلقة بالمال العام، مشيرا إلى أن القانون جزء من منظومة متكاملة تدرسها الحكومة حاليا لتنشيط الاستثمارات الأجنبية والمحلية سيتم الإعلان عنها قريبا. وأكد الوزير أمس، أمام جمعية رجال الأعمال، أن الإصلاحات الاقتصادية التى كانت تمضى بها مصر خلال السنوات الماضية تأثرت سلبا بالتغيرات السياسية فى مصر والمنطقة، حيث تأثرت التجارة الخارجية وتحويلات العاملين من الخارج، والاحتياطات النقدية، والاستثمارات المباشرة، وعائدات السياحة.

ورداً على مخاوف المستثمرين حول التأثير السلبى للأحكام القضائية التى صدرت مؤخرا على الاستثمارات الأجنبية فى مصر أكد الوزير وجود حالات فردية بشأن برنامج الخصخصة فى الفترة الماضية، وأن هذه الأخطاء لا تعكس أى تغيرات فى السياسات الاقتصادية، مشيرا إلى وجود أكثر من ٤ آلاف شركة لا تملك الحكومة منها سوى ٧٠ شركة. ولفت "عيسى" إلى أن الاقتصاد المصرى فى الطريق الصحيح للتغلب على المصاعب والتحديات، مؤكدا أن الانخفاض الحاد فى الاحتياطى النقدى بدأ يتباطأ، وسوف يتوقف قريبا ويعاود الارتفاع، مؤكدا أن الحكومة المصرية حددت اختيارها الاستراتيجى من خلال التزامها بالديمقراطية، وآليات الاقتصاد الحر، والاهتمام بحقوق الإنسان.

المصدر : [عذراً, فقط الأعضاء يمكنهم مشاهدة الروابط ]

التوقيع

للاستفسار عن خدمات شركة عربية اون لاين لتداول الاوراق المالية او الاستثمار فى البورصة المصرية فبرجاء الاتصل بنا على
أحمـــــــــــــد عبـــــــــــدالعال
01062659261

كيفية الاستثمار فى البورصة المصرية من كل دول العالم
رد مع اقتباس



إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع منتدى البورصة المصرية

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
"الصناعات المعدنية": تراجع أسعار الحديد لأقل من 4950 جنيهاً للطن ahmedaolb منتدى البورصة المصرية 0 17 - 10 - 2011 10:08 AM
زيادة أسعار الطاقة على شركات الحديد والأسمنت تؤثر على البورصة aolb6october منتدى البورصة المصرية 0 12 - 09 - 2011 12:24 PM
"الطاقة" يرتفع للجلسة الثانية على التوالي .. و"الزراعة" يقود القطاعات الخاسرة سهم منتدى الاسهم السعودية 0 28 - 09 - 2010 05:10 AM
الهيئة توافق على زيادة رأسمال "السعودي الفرنسي" و"الخليج للتدريب" و"البابطين للطاقة" مساهم منتدى الاسهم السعودية 0 03 - 03 - 2009 04:50 AM


02:27 PM