• 11:09 مساءاً
logo




شركات الحديد تطالب الحكومة بتوفير الكهرباء بنصف التكلفة

إضافة رد
الصورة الرمزية ahmedaolb
عضو محترف
تاريخ التسجيل: Oct 2011
المشاركات: 9,796
معدل تقييم المستوى: 18
ahmedaolb is on a distinguished road
01 - 11 - 2011, 11:42 AM
  #1
ahmedaolb غير متواجد حالياً  
افتراضي شركات الحديد تطالب الحكومة بتوفير الكهرباء بنصف التكلفة
أكد اللواء إسماعيل النجدى، رئيس[عذراً, فقط الأعضاء يمكنهم مشاهدة الروابط ]، أن الحكومة لم تتوصل لاتفاق نهائى مع الشركات بشان أزمة رخص الحديد بسبب الخلاف بين الحكومة والشركات حول تحمل تكلفة توصيل الكهرباء للمصانع، فبينما طالبت الشركات بأن تتحمل ٥٠% من التكلفة لإنهاء الخلاف إلا أن الحكومة تطالب الشركات بتحمل كامل التكلفة.




وقال النجدى إن الشركات وافقت على سداد قيمة الرخص بشرط تقسيطها على عدة سنوات، مؤكدا أن الحكومة وافقت على هذا المقترح، طالما أنه يحفظ حق الدولة، ولكن بشرط سداد تكلفة الكهرباء والتى تصل إلى مليار جنيه، مؤكدا أن الأمر معروض حاليا على المجلس الأعلى للطاقة والذى يجتمع اليوم لاتخاذ إجراء محدد فى هذا الصدد.



ومن المنتظر أن يستعرض المجلس، خلال اجتماعه، تقرير اللجنة التى شكلها مجلس الوزراء بناء على طلب وزارتى الصناعة والعدل للنظر فى حيثيات الحكم وآليات تنفيذه. وفقا لجريدة المصري اليوم



يأتـى ذلك فى الوقت الذى رفعت فيه شركات الحديد الأربع «عز وبشاى وطيبة والسويس» مطالب جديدة إلى وزارة الصناعة والتجارة الخارجية فى إطار التفاوض بين الجانبين لإنهاء الأزمة وتتضمن التزام الحكومة بتوصيل الكهرباء بـ٥٠% من التكلفة.



وقال محمد حنفى، المدير التنفيذى لغرفة الصناعات المعدنية، إن الشركات طلبت، فى حالة إلزامها بسداد تكلفة بناء المحطة، أن تحصل على الكهرباء بسعر منخفض لا يتعدى ١١ قرشا للكيلو وات مقابل ٢٣.٥ قرش حاليا.



فى سياق متصل اكد أحمد المصرى، رئيس مجموعة الاستثمار والقروض بالبنك الأهلى، أن عرض الحكومة تقسيط رخص الحديد من شأنه أن يسهم فى استكمال قرض البنك لمصنع عز الجديد، والبالغ ١.٦ مليار جنيه.



وقال «المصرى» إن الخيار المطروح لحل أزمة الرخص بين الحكومة والشركات يتضمن سداد أصحاب الرخص نحو ١٥% من قيمة الرخصة مع فترة سماح ١٨ شهرا، على أن يتم السداد على ٥ سنوات.

المصدر : [عذراً, فقط الأعضاء يمكنهم مشاهدة الروابط ]

التوقيع

للاستفسار عن خدمات شركة عربية اون لاين لتداول الاوراق المالية او الاستثمار فى البورصة المصرية فبرجاء الاتصل بنا على
أحمـــــــــــــد عبـــــــــــدالعال
01062659261

كيفية الاستثمار فى البورصة المصرية من كل دول العالم
رد مع اقتباس



إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع منتدى البورصة المصرية

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الحكومة تنعش خزانة «الكهرباء» بـ 15 مليارا «قرض حسن» مساهم منتدى الاسهم السعودية 0 27 - 04 - 2010 05:30 AM
«الكهرباء»: لا تعديل في تكلفة إيصال التيار للمشاريع.. تغيير احتساب التكلفة فقط مساهم منتدى الاسهم السعودية 0 15 - 03 - 2010 05:20 AM
الحكومة تجدد إعفاء شركة الكهرباء من دفع أرباحها 10 أعوام مساهم منتدى الاسهم السعودية 0 16 - 09 - 2009 06:00 AM
الحكومة تمول مصنع حديد في ينبع بنصف مليار مساهم منتدى الاسهم السعودية 0 10 - 05 - 2009 05:41 AM


11:09 PM