• 2:25 مساءاً
logo




الانتخابات البرلمانية تعيد‏14.8‏ مليار جنيه للأسهم صندوق برأسمال مليار جنيه لمساندة المشر

إضافة رد
الصورة الرمزية ahmedaolb
عضو محترف
تاريخ التسجيل: Oct 2011
المشاركات: 9,796
معدل تقييم المستوى: 18
ahmedaolb is on a distinguished road
02 - 11 - 2011, 10:37 AM
  #1
ahmedaolb غير متواجد حالياً  
افتراضي الانتخابات البرلمانية تعيد‏14.8‏ مليار جنيه للأسهم صندوق برأسمال مليار جنيه لمساندة المشر
انتعشت مؤشرات [عذراً, فقط الأعضاء يمكنهم مشاهدة الروابط ]علي نطاق كبير خلال تعاملات شهر أكتوبر الماضي‏,‏ وعوضت نحو‏14.8‏ مليار جنيه من خسائرها‏,‏ تأثرا بعودة الهدوء والاستقرار السياسي علي الساحة‏,

[عذراً, فقط الأعضاء يمكنهم مشاهدة الروابط ]


بعد إعلان المجلس العسكري لجداول ومواعيد الانتخابات البرلمانية.
وارتفع[عذراً, فقط الأعضاء يمكنهم مشاهدة الروابط ] الرئيسي إيجي إكس30 خلال تعاملات أكتوبر الماضي, بنحو7.57 مسجلا مستوي451,4 نقطة, وصعدت الأسهم المتوسطة, حيث سجل مؤشرها إيجي إكس70 ارتفاعا بنحو6.16% عند مستوي487 نقطة. وبلغ إجمالي قيمة التداول خلال الشهر نحو9.9 مليار جنيه, في حين بلغت كمية التداول نحو1.4 مليار ورقة منفذة علي419 ألف صفقة بيع وشراء.
وتراجعت مؤشرات البورصة أمس نتيجة عمليات جني ارباح انتقائية من جانب المستثمرين الأجانب, مما دفع السوق للهبوط بنسبة1.35% إلي مستويات4391 نقطة.
ووقعت كل من البورصة المصرية والهيئة المصرية العامة للاستثمار والمناطق الحرة أمس اتفاقية تعاون مشتركة بهدف التعاون بشكل رسمي لجذب شركات جديدة للقيد في سوق الأوراق المالية المصرية لاسيما بورصة النيل للمشروعات الصغيرة والمتوسطة.
وأوضح الدكتور[عذراً, فقط الأعضاء يمكنهم مشاهدة الروابط ] رئيس مجلس إدارة البورصة أن المبادرة تهدف لتنويع فرص التمويل أمام المشروعات.
وأكد أن الاتفاق يتضمن تأسيس صندوق لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة, وهو الصندوق الذي أسسته الهيئة لدعم بورصة النيل برأس مال مليار جنيه, مما سيدعم عمليات قيد شركات جديدة ويسهم في دعم نمو هذه الشركات وزيادة استثماراتها.
وأضاف أن أهم مؤشرات نجاح الصندوق هو مدي قدرته علي جذب شركات جديدة وقيدها في بورصة النيل كرافد تمويلي يساعد الشركات علي النمو.
وتوقع عمران أن تنجح قواعد التداول الجديدة لبورصة النيل والتي يستهدف العمل بها يوم13 نوفمبر الجاري, وأن تعمل علي تنشيط السوق. وكشف عمران أن الهيئة العامة للاستثمار أتاحت لإدارة البورصة استخدام بيانات أكثر من8500 شركة مسجلة تتراوح رؤوس أموالها من5 ملايين إلي100 مليون جنيه لمخاطبتها. وشدد علي أن مستقبل الاقتصاد المصري يرتبط بشكل كبير بمعدلات نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة لأنها تمثل في مجملها نحو90% من إجمالي الشركات في مصر.
وحول التخفيضات الأخيرة لتصنيف مصر الائتماني من جانب وكالات التصنيف, أرجعها عمران إلي التوقعات غير المستقرة للمستقبل السياسي لمصر, لافتا أن هذه التصنيفات لم تكن ذات تأثير سلبي كبير علي أداء البورصة المصرية. وقال أن الجانب المالي والتحليل الأساسي للشركات هو مايشغل المستثمرين بشكل أكبر عند اتخاذ القرار الاستثماري.
من جانبه, أكد أسامة صالح رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة, أن الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة حرصت علي التعاون مع البورصة المصرية لتوقيع هذا البروتوكول وإطلاق هذه المبادرة, لتقديم الدعم والمساندة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ذات الملاءة المالية الجيدة من أجل الاستمرار في سوق العمل خلال الفترة الحالية, بما تشهده من تطورات ومتغيرات في الأوضاع الاقتصادية والسياسية في مصر. وأشار صالح إلي أن مثل هذه البروتوكولات والاتفاقات الثنائية بين مختلف المؤسسات والكيانات الاقتصادية المعنية تبرهن علي مدي اهتمام الحكومة بالاستثمار بوصفه المحرك الأساسي للتشغيل, وكذا الاهتمام بالمستثمر المتوسط والصغير باعتبارهما حجر الزاوية في عملية الاستثمار وفي نمو اقتصادنا الوطني بشكل عام, خاصة في مرحلة ما بعد ثورة25 يناير.
وأضح أن الهيئة بصدد تعميم برنامج لريادة الأعمال يهدف إلي ترسيخ ثقافة ريادة الأعمال بين الشباب, وتحويل فكرهم واهتماماتهم من مجرد باحثين عن الوظيفة إلي صناع لفرص العمل.

المصدر : [عذراً, فقط الأعضاء يمكنهم مشاهدة الروابط ]

التوقيع

للاستفسار عن خدمات شركة عربية اون لاين لتداول الاوراق المالية او الاستثمار فى البورصة المصرية فبرجاء الاتصل بنا على
أحمـــــــــــــد عبـــــــــــدالعال
01062659261

كيفية الاستثمار فى البورصة المصرية من كل دول العالم
رد مع اقتباس



إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع منتدى البورصة المصرية

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الاستثمار: إنشاء ‏4562‏ شركة في ‏9‏ أشهر برأسمال 8.3 مليار جنيه ahmedaolb منتدى البورصة المصرية 0 01 - 11 - 2011 10:23 AM
40 مليار جنيه تسهيلات ائتمانية للحكومة المصرية في شهر ahmedaolb منتدى البورصة المصرية 0 30 - 10 - 2011 01:01 PM
المصرية للاتصالات تقاضى عملائها لاسترداد 1.6 مليار جنيه ahmedaolb منتدى البورصة المصرية 0 27 - 10 - 2011 10:06 AM
الأجانب يجنون الأرباح بالبورصة بعد خسارتها 170 مليار جنيه ahmedaolb منتدى البورصة المصرية 1 18 - 10 - 2011 12:40 PM


02:25 PM