• 1:27 صباحاً
logo



ايران ستطلب من أوبك العودة لمستويات الانتاج قبل الازمة الليبية

إضافة رد
الأخبار الاقتصادية
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 65,342
معدل تقييم المستوى: 76
فريق الأخبار is on a distinguished road
11 - 11 - 2011, 04:09 PM
  #1
فريق الأخبار غير متواجد حالياً  
افتراضي ايران ستطلب من أوبك العودة لمستويات الانتاج قبل الازمة الليبية
- افاد موقع وزارة النفط الايرانية على الانترنت (شانا) يوم الجمعة انه في اطار التحضير لاجتماع منظمة البلدان المصدرة للبترول (اوبك) المقرر في ديسمبر كانون الاول ستسعى ايران لاقناع الاعضاء الذين رفعوا انتاجهم استجابة للازمة الليبية في وقت سابق هذا العام بالعودة الى مستويات الانتاج السابقة. ونقل الموقع عن رستم قاسمي وزير النفط الايراني قوله "سنطلب من الدول التي زادت انتاجها عندما توقفت ليبيا عن الانتاج تغيير مستوى الانتاج والعودة للمستويات السابقة."
ونجحت ايران في معارضة خطوة قادتها السعودية اكبر منتج للنفط في المنظمة في اجتماع أوبك السابق في يونيو حزيران الماضي لزيادة سقف انتاج المنظمة لتعويض نقص الامدادات من ليبيا.
وبعد الاجتماع رفعت السعودية وحلفاؤها من دول الخليج الاعضاء في أوبك الانتاج من جانبهم في خطوة انتقدتها ايران المتشددة فيما يتعلق بأسعار النفط.
ومن المقرر ان تجتمع أوبك يوم 14 ديسمبر لتحديد سياسة الانتاج. وفي ظل ارتفاع سعر النفط فوق مئة دولار للبرميل أشار بعض المسؤولين في أوبك الى أن المنظمة لن تسارع بتعديل مستويات الانتاج.
واستقر سعر مزيج برنت خام القياس الاوروبي فوق 114 دولارا للبرميل يوم الجمعة بعد مكاسب كبيرة في الجلسة السابقة وقال قاسمي ان الاسعار فوق مئة دولار مناسبة.
ونقلت وكالة أنباء الجمهورية الاسلامية عن قاسمي قوله "الوضع الراهن (لاسعار) النفط جيد لكن (ايران) كمنتج تفضل أسعارا أفضل من المستويات الراهنة."
وقال قاسمي ان العقوبات التي تهدد القوى الغربية بتشديدها على الجمهورية الاسلامية لن تدفع أسعار النفط العالمية للارتفاع.
وأضاف للوكالة ردا على سؤال عما اذا كانت العقوبات سترفع أسعار النفط "لا يبدو ان اسعار النفط ستتأثر بذلك."
وجاءت تصريحاته بعد يوم من قول دبلوماسيين من الاتحاد الاوروبي لرويترز ان الاتحاد يدرس فرض عقوبات جديدة على ايران في أعقاب تقرير الوكالة الدولية للطاقة الذرية الذي عرض ما يقول انه دليل يعتد به على وجود بعد عسكري للبرنامج النووي الايراني.
وتعتزم واشنطن كذلك تشديد عقوباتها على ايران خامس أكبر مصدر للنفط في العالم لكن العقوبات الجديدة من المستبعد ان تستهدف تقييد مبيعات ايران من النفط وهو ما قد يكون له أثر كبير على الاقتصاد العالمي الهش وستعارضه الصين وروسيا على وجه الخصوص.
رد مع اقتباس


إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ايران تطلب من أوبك العودة لمستويات الانتاج قبل الازمة الليبية فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 11 - 11 - 2011 01:34 PM
موقع رسمي: ايران ستدعو أوبك لعدم تغيير الانتاج فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 04 - 10 - 2011 02:06 PM
ايران: أوبك تعمل على تعويض نقص امدادات النفط فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 25 - 05 - 2011 03:35 PM
مسؤول ليبي كبير يتوقع عدم تغيير أوبك لمستويات الانتاج فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 15 - 03 - 2010 04:46 PM
ايران: أوبك ربما لا ترفع الانتاج في حالة زيادة الطلب فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 09 - 03 - 2010 02:53 PM


01:27 AM