• 5:53 صباحاً
logo




الحكومة تدرس قواعد «التملك» فى سيناء.. و«فودة»: لم أصدر أى قرارات بسحب الأراضى

إضافة رد
الصورة الرمزية ahmedaolb
عضو محترف
تاريخ التسجيل: Oct 2011
المشاركات: 9,796
معدل تقييم المستوى: 17
ahmedaolb is on a distinguished road
16 - 11 - 2011, 09:59 AM
  #1
ahmedaolb غير متواجد حالياً  
افتراضي الحكومة تدرس قواعد «التملك» فى سيناء.. و«فودة»: لم أصدر أى قرارات بسحب الأراضى
أكد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، أن مجلس الوزراء يدرس حالياً قواعد التملك فى سيناء، مع الحفاظ على الأمن القومى المصرى، لفتح آفاق جديدة لعمل البدوى، حتى يتمكن أهل سيناء من تأسيس الشركات والعمل فى المجالات المختلفة، خاصة مجال السياحة والمجالات المرتبطة به.

وقال محافظ جنوب سيناء، خلال مؤتمر دعم الاستثمار السياحى فى سيناء، إنه لم يصدر قرارات بسحب الأراضى منذ توليه مسؤولية المحافظة، لكنه حذر من عدم الجدية فى استثمار الأراضى، قائلاً إن هناك العديد من الأجهزة الرقابية التى تتابع و«أنا ما عنديش ترنج أبيض». وأضاف «فودة» أن معظم الأراضى من الطور إلى رأس محمد والتابعة لهيئة التنمية السياحية سيتم طرحها للمستثمرين بمجرد إعلان نتائج الانتخابات البرلمانية المقبلة، مشيراً إلى أن التأخير بسبب سياسة تسعير الأراضى الجديدة، بعد أن كانت تطرح بدولار واحد، منوهاً بأن معظم المشروعات المتوقفة حالياً متعثرة مالياً، موضحاً أن ما يتم نقله عن مصر فى الإعلام الغربى «سيئ بكل المقاييس»، إلا أن الإشغالات بشرم الشيخ وصلت إلى 65%، بعد أن كانت 15% فى يناير وفبراير الماضيين.

من جانبه، قرر طارق عامر، رئيس البنك الأهلى، فى بداية المؤتمر، تأجيل مديونيات سداد الفوائد المستحقة على مستثمرى السياحة إلى 30 يونيو المقبل، ووافق على تمويل كل المشروعات بمرحلة التشطيب، وقرر تخصيص 300 مليون دولار من البنك الأهلى لتمويل مارينا اليخوت العالمية بشرم الشيخ، وأوضح أن البنك الأهلى ضخ 30 مليون جنيه لاستكمال 12 مشروعاً سياحياً متعثراً، كان البنك يمولها منذ عام 2001 وتوقف عن استكمالها. وقال «عامر» إنه ضد الاستجابة لأى مطالب فئوية فى الوقت الحالى، مشيراً إلى أن أى أموال يتم استقطاعها، لترضية أصحاب المطالب الفئوية تقتطع بشكل مباشر من فرص زيادة معدلات النمو.

المصدر : [عذراً, فقط الأعضاء يمكنهم مشاهدة الروابط ]

التوقيع

للاستفسار عن خدمات شركة عربية اون لاين لتداول الاوراق المالية او الاستثمار فى البورصة المصرية فبرجاء الاتصل بنا على
أحمـــــــــــــد عبـــــــــــدالعال
01062659261

كيفية الاستثمار فى البورصة المصرية من كل دول العالم
رد مع اقتباس



إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع منتدى البورصة المصرية

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الحكومة تدرس الطعن على أحكام استرداد شركات الخصخصة ahmedaolb منتدى البورصة المصرية 0 23 - 10 - 2011 10:09 AM
الزراعة : اليوم الثلاثاء إعلان قواعد تمليك الأراضي الجديدة ahmedaolb منتدى البورصة المصرية 0 18 - 10 - 2011 11:25 AM
الحكومة تدرس تعديل قانون البناء الموحد لتقنين المبانى المخالفة ahmedaolb منتدى البورصة المصرية 0 18 - 10 - 2011 10:27 AM
الحكومة البريطانية تسحب موقعا على الانترنت بشأن خفض الانفاق فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 21 - 07 - 2010 10:46 PM


05:53 AM