• 12:34 صباحاً
logo




ثورة غضب للمستثمرين ضد ''هئية الرقابة والبورصة''

إضافة رد
الصورة الرمزية ahmedaolb
عضو محترف
تاريخ التسجيل: Oct 2011
المشاركات: 9,796
معدل تقييم المستوى: 17
ahmedaolb is on a distinguished road
17 - 11 - 2011, 10:26 AM
  #1
ahmedaolb غير متواجد حالياً  
افتراضي ثورة غضب للمستثمرين ضد ''هئية الرقابة والبورصة''
أعلن مجموعة من مساهمي البورصة المصرية، عن استعدادهم لتنظيم وقفة احتجاجية امام مقر البورصة، فى الخامس من ديسمبرا لقادم، تحت شعار ''تطهير سوق المال'' .

وكانت صفحة على موقع التواصل الاجتماعي '' فيس بوك'' ، قد ظهرت مؤخرا، تدعو للنزول يوم 5 ديسمبر للمطالبة بتطهير سوق المال، بالاضافة إلى مراجعة بنود ميزانيات الشركات التي كانت مملوكة لرجال اعمال متهمين فى قضايا فساد .

ويأخد المحتجون على هئية الرقابة والبورصة عجزهم عن حل مشكلة مستثمري شركة اجواء للصناعات الغذائية خلال 3 سنوات، بالرغم من حصولهم المتضريين على حكم قضائي يثبت تععرضهم للغش والتزوير، دون أن يجبر المسؤلين رئيس مجلس ادارة الشركة السابق على تعويض المتضررين .

ويطالب المحتجون بالإعلان عن الهيكل الفعلى والرسمى لرأس مال كل شركة مقيدة، وأسماء كبار المستثمرين فيها طبقا لكشوف مصر للمقاصة.

كما طالبوا بالوضوح والشفافية عند قيام عضو مجلس إدارة بالبيع أو من تزيد حصته عن 10% من أسهم الشركة، بالاضإفة إلى عودة التداول اليومي لسوق خارج المقصورة .

ويسعي المحتجون إلى تعديل قانون سوق المال، بحيث يكون التلاعب فى البورصة عقوبته جنائية تؤدى للحبس والغرامة وتعويض المتضررين بنفس القدر من الخسارة نتيجة هذا التلاعب ودفع غرامة مماثلة لصندوق الطوارئ.

وجاء الطلب الاخير متثمل فى تغيير هيكل ملكية شركة مصر للمقاصة، لتصبح مملوكة للدولة أو للبنك المركزى المصرى بالكامل وبإشراف من وزارة المالية

المصدر : [عذراً, فقط الأعضاء يمكنهم مشاهدة الروابط ]

التوقيع

للاستفسار عن خدمات شركة عربية اون لاين لتداول الاوراق المالية او الاستثمار فى البورصة المصرية فبرجاء الاتصل بنا على
أحمـــــــــــــد عبـــــــــــدالعال
01062659261

كيفية الاستثمار فى البورصة المصرية من كل دول العالم
رد مع اقتباس



إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع منتدى البورصة المصرية

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
غياب المحفزات يضغط على سوق دبي .. والبورصة الكويتية تواصل الارتفاعات سهم منتدى الاسهم السعودية 0 05 - 08 - 2010 05:40 AM


12:34 AM