• 5:03 صباحاً
logo



أزمة الديون الأوروبية تقود مسار الين الياباني والأضواء مسلّطة على دور البنك المركزي الأورو

إضافة رد
الأخبار الاقتصادية
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 64,830
معدل تقييم المستوى: 75
فريق الأخبار is on a distinguished road
21 - 11 - 2011, 04:14 PM
  #1
فريق الأخبار متواجد حالياً  
افتراضي أزمة الديون الأوروبية تقود مسار الين الياباني والأضواء مسلّطة على دور البنك المركزي الأورو
أزمة الديون الأوروبية تقود مسار الين الياباني والأضواء مسلّطة على دور البنك المركزي الأوروبي
لا تزال أزواج الين الياباني تبدي حساسية قويّة أزاء الإتّجاهات الأوسع نطاقًا، مع رزوح زوج الدولار/ين تحت وطأة مخاطر التدخّل.
التوقعات الأساسية للين الياباني: متباينة
* التحليل الفنّي: أزواج الين الياباني في وضع حرج وغير مستقرّ
* يشير اتّجاه المضاربة الى إمكانية تسارع الين صعودًا على الرغم من تهديد التدخّل
* فاقت أرقام الناتج المحلي الإجمالي الياباني التوقّعات على خلفية تزايد الصادرات والإستثمارات المحلّية
* وفر قرار فائدة بنك اليابان دلائل قليلة على سياسة التدخّل
لا تزال أزواج الين الياباني تبدي حساسية قويّة أزاء الإتّجاهات الأوسع نطاقًا، مع رزوح زوج الدولار/ين تحت وطأة مخاطر التدخّل. مع ذلك، وفي كلا الحالتين، يتمثّل الإعتبار الأبرز خلال الأسبوع المقبل بحدّة التوتّرات السيادية في منطقة اليورو وطلبات المستثمرين على الين كملاذ آمن.
وكما صرّحنا في مناسبات عديدة، يضطلع الين بالميزتين الأساسيتين لملاذ آمن جذّاب. إنّه ثالث أكثر العملات تداولاً في العالم، الأمر الذي يزيد من سيولته وبالتالي يستقطب رؤوس الأموال في أوقات الأزمات. علاوة على ذلك، إنّه يحفظ قيمته بشكل كبير نظرًا الى تدنّي معدّل التضخّم الياباني. في الواقع، شهدت القراءة السنوية الرئيسية لمؤشر أسعار المستهلك تراجعًا ملحوظًا خلال الأشهر الثلاثة الماضية.
ستعتمد الرغبة في مميّزات مماثلة في الأيّام القادمة بشكل كبير على تدفقات الأنباء التي ستصدر عن ساحة منطقة اليورو. استقرّت المساعي السياسية الرامية الى طمأنة الأسواق بشكل واضح، مع إنهاء متوسّط فوائد السندات العشرية في البرتغال وإيرلندا وإيطاليا واليونان وأسبانيا الأسبوع السابق- أكثر الدول الأعضاء المثقلة بالديون في منطقة اليورو- على مقربة من الذروات التاريخية. غنيّ عن القول إنّ ذلك يعكس طلبات المستثمرين على ملاذ آمن، مع التردّد بإقراض دول من قبيل إيطاليا وأسبانيا.
باتت المحادثات المحيطة بأزمة الديون الأوروبية تتمحور على دور البنك المركزي الأوروبي، وسط دعوات تطالب بتوسيع دائرة برنامج التيسير الكمّي في بعض أجزاء الكتلة النقدية وفي صفوف الأسواق المالية، مع معارضة ألمانيا والمصرف المركزي بحدّ ذاته. في الواقع، يبدو أنّ التعليقات التي أدلى بها رئيس البنك المركزي الأوروبي الجديد ماريو دراغي يوم الجمعة والتي تضمّنت التحسّر على إمكانية خسارة البنك المركزي الأوروبي مصداقيته، تظهر انحيازه الى الطرف الألماني وتركيز المصرف المركزي على التضخّم.
مع ذلك، من المرجّح أن يعكس التمسّك ببند ضمان استقرار الأسعار وسط تنامي المخاطر التي تهدّد النمو بأنّ استراتيجية الترشيد لا تنقذ البلدان المثقلة بالديون وإنّما تواجه الضغوطات الإنكماشية. إذا ما بدأ سيناريو مماثل بالظهور، فإنّه سيعزّز الثقة خلال الأجل القريب ويلقي بثقله على الين مقابل نظرائه الرئيسيين. في المقابل، من المحتمل أن يعزّز استمرار رفض المساعدة تقدّم الين الياباني مقابل نظرائه الرئيسيين. وفي حالة زوج الدولار/ين على وجه الخصوص، من الممكن أن يلمح ذلك الى احتمال التدخّل إذا ما تداولت الأسعار دون مستوى 76.00 مرّة جديدة.

DailyFX
رد مع اقتباس


إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
افتتاح الأسواق الأوروبية: بات الهبوط مصير اليورو حتّى في حال عدم لجوء البنك المركزي الأورو فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 06 - 10 - 2011 03:53 PM
افتتاح الأسواق الأوروبية: أزمة الديون الأوروبية في دائرة الأضواء مع تصويت سلوفينيا على توس فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 27 - 09 - 2011 05:33 PM
اختمار أزمة الديون السيادية الأوروبية إثر معضلة العجز الأميركي فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 01 - 08 - 2011 04:02 PM
افتتاح الأسواق الأوروبية: قرع اليورو ناقوس الخطر قبيل صدور قرار فائدة البنك المركزي الأورو فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 3 03 - 02 - 2011 04:58 PM
اليورو و تفاقم أزمة الديون الأوروبية 15/11/10 fxyard منتدى تداول العملات العام 0 15 - 11 - 2010 02:57 PM


05:03 AM