• 6:36 مساءاً
logo



تجارات السلع: من المرجّح أن تتراجع عقود النفط الخام والذهب، إذ بدأت أزمة الديون الأوروبية

إضافة رد
الأخبار الاقتصادية
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 65,348
معدل تقييم المستوى: 76
فريق الأخبار is on a distinguished road
23 - 11 - 2011, 06:04 PM
  #1
فريق الأخبار متواجد حالياً  
افتراضي تجارات السلع: من المرجّح أن تتراجع عقود النفط الخام والذهب، إذ بدأت أزمة الديون الأوروبية
ترزح عقود النفط الخام تحت وطأة الضغوطات وسط تجدّد نفور المخاطر في أعقاب النتائج المخيّبة للآمال لمزاد بيع الديون الألمانية.


أبرز النقاط الأساسية:
* ترتبط عقود النفط الخام بإتّجاهات المخاطر، إذ بدأت أزمة الديون الأوروبية تطال ألمانيا
* يرجّح مسار المقاومة الأدنى تكبّد الذهب الخسائر وسط تحقيق الدولار الأميركي الأرباح




النفط الخام (إقفال دورة نيويورك)//98.01$+1.09$ +1.12%
ترزح عقود النفط الخام تحت وطأة الضغوطات وسط تجدّد نفور المخاطر في أعقاب النتائج المخيّبة للآمال لمزاد بيع الديون الألمانية، حيث فشل أوسع اقتصاد في منطقة اليورو- الذي يمثّل حتّى الآن البقعة المشرقة الوحيدة في المنطقة- في الحصول على طلبات لبيع حوالى 35% من الأوراق المالية المستحقّة في عشرة أعوام. يشير الإفتقار الى الطلبات الى بلوغ أزمة الديون مستويات جديدة، ما يلقي بثقله على الثقة.
ما يثير للإهتمام هو استقرار الأسهم الأوروبية عقب نجاحها في تعويض غالبية الخسائر التي منيت بها ما بعد المزاد، هذا فضلاً عن ارتداد العقود الآجلة لمؤشر S&P500 من القيع. تبدو مناعة الثقة هذه الظاهرة غريبة نوعًا ما، ولكن لربّما يفسّر المستثمرون أنباء وصول الأزمة الى ألمانيا في النهاية على أنّها دليل لوضع الساسة في برلين حدّ لنزاعهم القائم حول السماح للبنك المركزي الأوروبي بالقيام بعمليات شراء أصول كثيفة وبأن يصبح مقرض الملاذ الأخير بالنسبة الى المنطقة، وهي نتيجة لطالما ترقّبتها الأسواق المالية.
مع ذلك، إنّه لمن المحتمل أن يكون الإرتداد اليومي هذا تصحيحي عقب التراجع الذي سجّل في بداية الأمر، وسيستأنف البائعون نشاطاتهم مع افتتاح الأسواق في وال ستريت، على الرغم من أنّ مدى تأثّر نتيجة مماثلة بضآلة السيولة ما قبل حلول عيد الشكر يبدو مجهولاً. فمن جهة، من المحتمل أن تساهم في توليد موجة كبيرة من التذبذبات، تتحوّل الى تصفيات واسعة النطاق. ومن جهة أخرى، من المرجّح أن يتزايد الزخم الهبوطي وسط الإفتقار الى اتّجاه واضح المعالم. وحده الوقت سيظهر لنا أي من السيناريوهين سيتبلور، إلاّ أنّ كمّ كبير من الغموض يخيّم على الوضع الراهن.
من الناحية الفنّية، شهدت الأسعار تراجعًا بإتّجاه الدعم المتواجد عند 94.56$ عقب اختراقها دعم خط الترند الصعودي الذي نشأ اعتبارًا من القاع المسجّل في الرابع من أكتوبر، الذي يستهدف اختراقه نزولاً مستوى 90.49$. هذا ويضطلع خط الترند المتواجد عند 100$ للبرميل الواحد من جديد بدور مقاومة الأجل القريب.


عقود الذهب (إقفال نيويورك): 1699.82// +22.50// +1.34%
لا تزال عقود الذهب تتعقّب مسار الدولار الأميركي لتحديد اتّجاهها، ما يزيد من الغموض المهيمن على الآفاق نظرًا الى أنّ الأحداث التي تحصل في منطقة اليورو توجّه العملة المعيارية التي تعتبر ملاذًا آمنًا، وهناك تشهد الأوضاع تغييرات مستمرّة مع اقتراب قرع جرس الإفتتاح في أسواق وال ستريت. في نهاية المطاف، تراجعتالعقود الآجلة لمؤشر S&P500 خلال الدورة على الرغم من تعويضها بعض الخسائر التي منيت بها في وقت سابق، لذلك يبدو أنّ مسار المقاومة الأدنى يرجّح تحصّن الأخضر بقوّة أكبر وبالتالي هبوط أسعار الذهب.
على الصعيد الفنّي، شهدت الأسعار ارتدادًا من قاع القناة الصعودية التي نشأت اعتبارًا متن أواخر سبتمبر، بيد أنّ التقدّم يبدو تصحيحي إلاّ إذا أقفلت الأسعار فوق مستوى 1711.13، وهو مستوى توسّع فيبوناتشي 23.6% . يبدو الإتّجاه العام هبوطي، مع استهداف عمليات البيع فيب 38.2% القائم عند 1654.44 في الأيّام القادمة.
الفضّة (إقفال دورة نيويورك) -// 32.73$ +1.11$ +3.50%
على غرار عقود الذهب، يرجّح مسار المقاومة الأدنى هبوط الفضّة، مع توسيع الدولار الأميركي دائرة تقدّمه على خلفية تنامي تدفقات الملاذ الآمن، على الرغم من إحكام الغموض قبضته على الأسواق. إنّ المعدن في صدد اختبار الدعم القائم عند 31.39$، وهو مستوى توسّع فيبوناتشي 23.6% القائم عند 31.39 والذي يستهدف اختراقه نزولاً فيب 38.2% المتواجد عند 28.74. هذا وتتمركز مقاومة الأجل القريب عند 33.00$.
Daily FX
رد مع اقتباس


إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تجارات السلع: من المرجّح أن تركّز عقود النفط الخام من جديد على أزمة الديون الأوروبية وتتعق فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 18 - 11 - 2011 06:06 PM
تجارات السلع: من المرجّح أن تنخفض عقود النفط الخام والذهب بيد أنّ البيانات الأميركية من شأ فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 28 - 10 - 2011 05:58 PM
تجارات السلع: من المرجّح أن تتراجع عقود النفط الخام والذهب إثر تضاؤل شهية المخاطر وتوقعات فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 06 - 07 - 2011 07:27 PM
تجارات السلع: من المرجّح أن تشهد عقود النفط الخام والذهب استقرارًا لإستيعاب المكاسب، بيد أ فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 30 - 06 - 2011 08:01 PM
تجارات السلع: من المرجّح أن توسّع عقود النفط الخام والذهب دائرة مكاسبها إثر التصويت على ال فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 29 - 06 - 2011 02:42 PM


06:36 PM