• 10:22 صباحاً
logo




جوجل تطلق اليوم لأول مرة بالقاهرة خدمة البحث الصوتى بالعربية على الإنترنت

إضافة رد
الصورة الرمزية ahmedaolb
عضو محترف
تاريخ التسجيل: Oct 2011
المشاركات: 9,796
معدل تقييم المستوى: 17
ahmedaolb is on a distinguished road
06 - 12 - 2011, 10:20 AM
  #1
ahmedaolb غير متواجد حالياً  
افتراضي جوجل تطلق اليوم لأول مرة بالقاهرة خدمة البحث الصوتى بالعربية على الإنترنت
جوجل إذا كنت تحمل جهاز هاتف محمول يعمل على نظم تشغيل حديثة من "اندرويد أو " اى .او. إس" فانك غير محتاج من الآن إليها.. وعند رغبتك فى عملية البحث على الإنترنت أن تدخل كلمات البحث كتابة وإنما تتحدث صوتيًا إلى هاتفك بهذه الكلمات.. ويمكن أن يتم هذا مع التصفح بالانترنت على موضوعات معينة أو على خدمة الخرائط أو خدمة الترجمة أو اليوتيوب.




قال مسئولون بشركة جوجل صاحبة هذه الخدمة على محركها البحثى الشهير، إن هناك نحو أكثر من مليار عملية بحث يومياً تتم على هذا المحرك، الأمر الذي جعله يحتل المركز الأول على مستوى العالم بين جميع محركات البحث.



يتمثل الهدف العام من خاصية البحث الصوتى الجديدة فى تسهل عملية البحث فى المحتوى بشكل كبير من خلال تمكين المستخدمين من إجراء عمليات البحث ببساطة عن طريق استخدام أصواتهم. وتعتمد خاصية جوجل للبحث الصوتي على تقنية التعرف على الكلام لتحويل الكلمات المنطوقة إلى نص وبذلك يقوم المحرك جوجل بالبحث كما لو كان الاستعلام عن كلمة مطبوعة باليد.



أوضح نجيب جرار، مدير تسويق المنتجات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بشركة جوجل خلال مؤتمر صحفى اليوم، إن عدد مستخدمى التليفون المحمول فى المنطقة العربية يبلغ نحو 220 مليون مستخدمًا ولايتوافر حاليًا إحصائية دقيقة حول عدد من يمتلكون منهم أجهزة محمول تعمل على نظم التشغيل المذكورة سابقًا لكنهم بلاشك شريحة كبيرة وتدرس الشركة حاليًا توسيع دعم هذه الخدمة فى باقى أنواع الهاتف المحمول، مشيرًا إلى أن هذه الخدمة يتم طرحها لأول مرة فى المنطقة العربية بدءًا بالقاهرة وسيتم إطلاقها خلال أيام فى الإمارات والسعودية.

التوقيع

للاستفسار عن خدمات شركة عربية اون لاين لتداول الاوراق المالية او الاستثمار فى البورصة المصرية فبرجاء الاتصل بنا على
أحمـــــــــــــد عبـــــــــــدالعال
01062659261

كيفية الاستثمار فى البورصة المصرية من كل دول العالم
رد مع اقتباس



إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع منتدى البورصة المصرية


10:22 AM