• 10:14 صباحاً
logo




ستاندارد آند بورز تهدد فرنسا بتخفيض تصنيفها الائتماني

إضافة رد
الصورة الرمزية ahmedaolb
عضو محترف
تاريخ التسجيل: Oct 2011
المشاركات: 9,796
معدل تقييم المستوى: 17
ahmedaolb is on a distinguished road
06 - 12 - 2011, 12:05 PM
  #1
ahmedaolb غير متواجد حالياً  
افتراضي ستاندارد آند بورز تهدد فرنسا بتخفيض تصنيفها الائتماني
أبدت وكالة "ستاندارد آند بورز" قدرا من الصرامة، يوم الاثنين، تجاه تخفيض تصنيفها الائتماني لدولة فرنسا في وقت تسجل فيه الدولة نموا مخيبا للآمال، بالإضافة لدول منطقة اليورو الست.



ووضعت الوكالة تصنيف 15 من دول منطقة اليورو الـ17 قيد "المراقبة السلبية" مهددة بتخفيض تصنيفها جميعا، ولكنها ميزت فرنسا من بينها لأنها الوحيدة بين الدول الست التي تحظى بتصنيف "ايه ايه ايه" المهددة بتخفيض تصنيفها درجتين إلى "ايه ايه".



وتعني "المراقبة السلبية" أن هناك احتمالا يزيد عن 50% بأن يتم تخفيض تصنيف فرنسا إلى "ايه ايه بلاس" أو "ايه ايه" خلال الأشهر الثلاثة المقبلة، وحددت "ستاندرد آند بورز" لنفسها مهلة قصيرة إذ أبدت عزمها على "إنجاز مراقبتها" في أسرع وقت ممكن بعد القمة الأوروبية في التاسع من ديسمبر".



وحظيت فرنسا منذ بدء تحديد تصنيفات لمختلف الدول، بتصنيف "ايه ايه ايه" من الوكالات الثلاث الكبرى ستاندارد آند بورز وموديز وفيتش، وبقي تصنيفها هذا ثابتا لدى "ستاندارد آند بورز" منذ أن منحتها إياه لأول مرة عام 1989.



وجاءت أزمة الدين في منطقة اليورو لتضعف وضع المالية العامة الفرنسية برأي الوكالة؛ حيث أفادت في بيان عن "مخاوف بشان الانعكاسات المحتملة لما نعتبره تفاقما للمشكلات السياسية والمالية والنقدية داخل المنطقة على فرنسا"، بالإضافة لوجود تباين بين الوكالة وحكومة الرئيس نيكولا ساركوزي بشأن التوقعات الاقتصادية لفرنسا، إذ تتوقع "ستاندارد آند بورز" نموا بمستوى 0.5% عام 2012 فيما تتوقع الحكومة ضعف ذلك.



وتبدي الوكالة قدرا خاصا من المخاوف بالنسبة للمصارف الفرنسية إذ تخشى أن تشكل نظرة المصارف الأجنبية إلى وضعها عائقا أمام قدرتها على التمويل في الخارج، وأكد وزير الاقتصاد الفرنسي، فرنسوا باروان، أن الحكومة تبذل "كل ما في وسعها لحماية مدخرات الفرنسيين" و"السماح للمصارف بالاستمرار في تمويل النشاط الاقتصادي".



وسيشكل تخفيض التصنيف الفرنسي فشلا كبيرا لسياسة ساركوزي الاقتصادية في وقت يعتزم الترشح لولاية ثانية في انتخابات أبريل ومايو، ويدفع ساركوزي منذ أشهر في اتجاه تعديل الدستور لتضمينه "قاعدة ذهبية" تفرض على الدولة تحقيق توازن في ماليتها العامة تمنعها من أي نفقات لا تقابلها مداخيل.



ولم تتطرق "ستاندارد آند بورز" إلى المسالة لكنها تحدثت عن "التزام الحكومة باتخاذ تدابير مالية إضافية عند الضرورة"، لكنها اعتبرت أن ذلك لن يكون كافيا لتحقيق الهدف المعلن بخفض العجز إلى 4.5% من إجمالي الناتج الداخلي عام 2012، متوقعة أن يصل العجز إلى 4.8%.



وكانت "ستاندارد آند بورز" وجهت في العاشر من نوفمبر على إثر "خطأ فني" رسالة إلى بعض مشتركيها تفيد عن تخفيض تصنيف فرنسا، ما حمل هيئة الأسواق المالية على فتح تحقيق في المسألة، وقال محللو شركة روبيني جلوبال إيكونوميكس إنه على إثر ذلك فإن "الأسواق تتوقع تخفيضا محتملا لـ(تصنيف) فرنسا".

التوقيع

للاستفسار عن خدمات شركة عربية اون لاين لتداول الاوراق المالية او الاستثمار فى البورصة المصرية فبرجاء الاتصل بنا على
أحمـــــــــــــد عبـــــــــــدالعال
01062659261

كيفية الاستثمار فى البورصة المصرية من كل دول العالم
رد مع اقتباس



إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع منتدى البورصة المصرية

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ستاندرد اند بورز تخفض تصنيفها الائتماني لمصر mohamed_sobhy منتدى البورصة المصرية 0 18 - 10 - 2011 10:04 PM
النفط يتراجع دولارا بعد تحذير ستاندارد أند بورز لامريكا فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 15 - 07 - 2011 01:51 PM
«ستاندرد آند بورز» ترفع تصنيفها الائتماني لمجموعة سامبا المالية إلى A+ سهم منتدى الاسهم السعودية 0 02 - 06 - 2010 05:30 AM
وكالة ستاندارد آند بورز تؤكد تقييمها الائتماني القوي لـ "ساب" مساهم منتدى الاسهم السعودية 0 06 - 05 - 2009 06:00 AM


10:14 AM