• 10:14 صباحاً
logo




"ستاندرد آند بورز" تحذر من خفض وشيك لتصنيف 15 دولة بمنطقة اليورو

إضافة رد
الصورة الرمزية ahmedaolb
عضو محترف
تاريخ التسجيل: Oct 2011
المشاركات: 9,796
معدل تقييم المستوى: 17
ahmedaolb is on a distinguished road
06 - 12 - 2011, 12:13 PM
  #1
ahmedaolb غير متواجد حالياً  
افتراضي "ستاندرد آند بورز" تحذر من خفض وشيك لتصنيف 15 دولة بمنطقة اليورو
حذرت وكالة "ستاندرد آند بورز" للتصنيف الائتماني من أنها قد تخفض تصنيف 15 دولة بمنطقة اليورو مع تفاقم أزمة ديون هذه المنطقة، ووضعت الوكالة تصنيفات دول بمنطقة اليورو ومن بينها دول ذات تصنيف ائتماني متميز مثل ألمانيا وفرنسا، قيد المراقبة، مع احتمال الخفض في خطوة غير مسبوقة تشير إلى احتمال خفض تصنيفات هذه الدول خلال 90 يومًا.

قالت الوكالة - في بيان لها - "إن الخطوة ناجمة عن اعتقادنا بأن الضغوط المنتظمة في منطقة اليورو تفاقمت في الأسابيع الأخيرة إلى حد أنها تشكل الآن ضغطًا نزوليًا على التصنيف الائتماني لمنطقة اليورو ككل".
وفي أول رد على هذا الإعلان، أكد كل من المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، والرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي، أن بلديهما "على علم" بهذه التوقعات السلبية .. وفي بيان مشترك صدر في برلين في وقت متأخر الليلة الماضية، قالت ميركل وساركوزي "إن بلديهما واثقان من أن المقترحات التي تبنتها قيادتا البلدين في لقاء القمة في باريس أمس لتنسيق السياسات المالية الاقتصادية سوف تقوي منطقة اليورو، وبالتالي تعزز الاستقرار والنمو والقدرة التنافسية، كما صدر عن المكتب الإعلامي للمستشارة الألمانية في برلين".
وجاء في البيان، الذي نشرته الرئاسة الفرنسية أيضا، أن "فرنسا وألمانيا، المتضامنتان بالكامل، تؤكدان رغبتيهما في اتخاذ كل القرارات الضرورية بالتشاور مع شركائهما والمؤسسات الأوروبية لضمان استقرار منطقة اليورو".
وجاء نشر البيان الألماني الفرنسي المشترك بعد ساعات على اجتماع أعلن في ختامه الرئيس ساركوزي والمستشارة ميركل في باريس مشروعًا فرنسيًا ألمانيًا بشأن "معاهدة جديدة" لأوروبا.
وكان ساركوزي وميركل قد اتفقا أمس في باريس على مجموعة إجراءات للمساعدة في حل أزمة ديون منطقة اليورو، وأعربا عن رغبتيهما في وضع معاهدة جديدة للاتحاد الأوروبي بحلول مارس 2012، تتضمن قواعد أكثر صرامة تحكم الميزانيات بهدف معالجة أزمة ديون منطقة اليورو.. لكن البلدين "يتفقان تمامًا في أنه لا يمكن أبدًا أن تشكل سندات اليورو حلًا لأزمة ديون منطقة العملة الأوروبية الموحدة"، وفقًا لما جاء على لسان ساركوزي.

التوقيع

للاستفسار عن خدمات شركة عربية اون لاين لتداول الاوراق المالية او الاستثمار فى البورصة المصرية فبرجاء الاتصل بنا على
أحمـــــــــــــد عبـــــــــــدالعال
01062659261

كيفية الاستثمار فى البورصة المصرية من كل دول العالم
رد مع اقتباس



إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع منتدى البورصة المصرية

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عاجل "ستاندرد أند بورز" تخفض تقييمها لخمسة عشر بنكا إسبانياً The Winner منتدى تداول العملات العام 24 13 - 10 - 2011 11:51 AM
مسؤول بالكونجرس: ستاندرد اند بورز تحذر مشرعين أمريكيين بشأن الدين فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 14 - 07 - 2011 06:12 PM
الـ"إف بى أى" تحذر من فيروس "بن لادن" الإلكترونى abdelslam1 استراحة بورصات 1 07 - 05 - 2011 02:56 AM
"الأعادة السعودية " تعلن حصولها على تقييم BBB+ /Stable من ستاندرد اند بورز (S & P) مستثمر$ منتدى الاسهم السعودية 0 10 - 03 - 2010 04:50 PM
"ستاندارد آند بورز " تبقي تقييمها لـ"سابك" إيجابيا رغم تراجع ربحيتها E TradeR منتدى الاسهم السعودية 0 24 - 01 - 2009 05:01 PM


10:14 AM