• 11:44 مساءاً
logo



"الاستئناف" ترفض رد "رفعت" و"مبارك" يعود للقفص 28 ديسمبر

إضافة رد
الصورة الرمزية ahmedaolb
عضو محترف
تاريخ التسجيل: Oct 2011
المشاركات: 9,796
معدل تقييم المستوى: 16
ahmedaolb is on a distinguished road
08 - 12 - 2011, 11:41 AM
  #1
ahmedaolb غير متواجد حالياً  
افتراضي "الاستئناف" ترفض رد "رفعت" و"مبارك" يعود للقفص 28 ديسمبر
رفضت الدائرة ٦٢ تجارى بمحكمة استئناف القاهرة، أمس، طلب رد المستشار أحمد رفعت، رئيس محكمة جنايات القاهرة، التى تحاكم الرئيس السابق حسنى مبارك، ونجليه جمال وعلاء، ووزير الداخلية الأسبق اللواء حبيب العادلى، و٦ من كبار مساعديه، فى قضايا قتل المتظاهرين، والاستيلاء على المال العام، وتصدير الغاز إلى إسرائيل بأسعار متدنية، وقررت تغريم عبدالعزيز عامر، المحامى الذى أقام دعوى الرد، ٦ آلاف جنيه، لأنه أراد عرقلة سير القضية، وأن الأسباب التى أوردها فى طلبه واهية ولا تستدعى رد القاضى.

قالت المحكمة فى حيثيات الحكم إنها بعد الاطلاع على محاضر جلسات القضية، ومن خلال مشاهدتها وقائع الجلسات التى تم بثها على الهواء مباشرة، لم تجد ما يعد من الناحية القانونية إخلالاً بحق الدفاع.

تباينت ردود الفعل بين المحامين المدعين بالحق المدنى، فبينما اعتبر البعض ممن كانوا يرفضون طلب الرد أن القرار كان متوقعاً، وأن الطلب تسبب فى تأجيل القضية لأكثر من ٣ أشهر، رفض زملاؤهم الذين تضامنوا مع مقيم الدعوى التعليق على الحكم، وأنهم ينتظرون فرصة أخرى أمام محكمة الاستئناف التى تنظر دعوى المخاصمة المقامة ضد المستشار عبدالمعز إبراهيم، رئيس المحكمة، والمستشار أحمد رفعت، والمحدد لنظرها جلسة ١٣ ديسمبر الجارى، فيما قال مصدر قضائى إن دعوى المخاصمة لا توقف جلسات القضية.

وأعلن المحامون المدعون بالحق المدنى عقب النطق بالحكم عزمهم عقد اجتماع قبل الجلسة المقبلة لمحاكمة مبارك المقرر لها يوم ٢٨ ديسمبر الجارى، للاتفاق على الطريقة التى سيتعاملون بها مع القاضى.
رد مع اقتباس


إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع منتدى البورصة المصرية

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
"حائل الزراعية" تعين "جدوى" و"كاليون" مستشارين ماليين لدراسة عرض "المراعي" للاستحواذ مساهم منتدى الاسهم السعودية 1 16 - 07 - 2010 04:39 PM
"الزاهد" تنسحب من وكالة سيارات "فولفو" و"رينو" و"سانج يونج" E TradeR منتدى الاسهم السعودية 0 18 - 01 - 2009 10:00 AM


11:44 PM