• 2:55 صباحاً
logo



أوباما يحث الشركات الأمريكية على خلق الوظائف داخل الولايات المتحدة

إضافة رد
عضو برونزي
تاريخ التسجيل: Jan 2012
المشاركات: 2,612
معدل تقييم المستوى: 9
محمد طره is on a distinguished road
09 - 01 - 2012, 01:00 AM
  #1
محمد طره غير متواجد حالياً  
افتراضي أوباما يحث الشركات الأمريكية على خلق الوظائف داخل الولايات المتحدة
يعتزم الرئيس الأمريكى باراك أوباما حث الشركات الأمريكية، خلال منتدى يستضيفه فى البيت الأبيض الأسبوع القادم، على الحفاظ على خلق الوظائف وفرص العمل داخل الولايات المتحدة وليس تكليف جهات فى الخارج بالقيام بأعمالها عن طريق التعهيد.

وقال أوباما فى خطابه الأسبوعى اليوم "السبت" إنه سيلتقى خلال المنتدى الذى سيعقد يوم الأربعاء القادم مع كبار رجال الأعمال الذين يضربون المثل فى مجال خلق الوظائف داخل أمريكا، مشيرا إلى أنه يريد مساعدة المؤسسات التجارية الأخرى على أن تحذو حذوهم.

وأضاف أوباما:"بعد خسارة أكثر من 8 ملايين فرصة عمل خلال فترة الركود الاقتصادى، تمكنا من إضافة أكثر من 3 ملايين وظيفة بالقطاع الخاص على مدى 22 شهرا.. وقد بدأنا 2012 مع ارتفاع فى مجال الصناعة التحويلية، وصناعة السيارات الأمريكية على طريق الإصلاح.. إننا نسير فى الاتجاه الصحيح.. ولن نتوقف".

ووعد أوباما بعمل كل ما فى وسعه لدفع الاقتصاد إلى الأمام، واصفا ذلك بأنه قراره بالنسبة لعام الجديد، وتأتى الدفعة التى يقدمه أوباما من أجل خلق فرص العمل داخل الولايات المتحدة تمشيا مع تعهده بإعادة بناء واستقرار الطبقة المتوسطة الأمريكية، التى يمكن أن تلعب دورا أساسيا فى إعادة انتخابه لفترة رئاسية ثانية هذا العام.

ومن جانبهم، ينتقد المرشحون الجمهوريون للرئاسة الأمريكية بشدة الرئيس أوباما لعدم قيامه بما يكفى حسبما يرون لإعادة وضع الاقتصاد على طريق الانطلاق.

وفى نفس السياق وفى خطابهم الجمهورى الأسبوعى، انتقدت النائبة الجمهورية نان ياهوارث عن نيويورك إدارة أوباما بسبب ارتفاع معدل البطالة فى البلاد،، وقالت إن البطالة ظلت مرتفعة بمعدل أكثر من 8 فى المائة لمدة 35 شهرا.. ووصفت ذلك بأنه "أطول مدة يستمر خلالها ارتفاع البطالة بهذا الشكل منذ فترة الكساد العظيم".

وقالت إنه يتعين على الزعماء فى واشنطن أن لا تكون لهم أولوية أهم من خلق الوظائف هذا العام، ودعت مجلس الشيوخ الذى يسيطر عليه الديمقراطيون على تمرير مشروع قانون الوظائف الذى سبق أن وافق عليه مجلس النواب الذى يسيطر عليه الجمهوريون، مشيرة إلى أن هذه المقترحات سوف تعالج اللوائح المفرطة وتشجع روح
المبادرة وتجعل واشنطن تعيش فى حدود إمكانياتها.

وعلى الرغم من الانتقادات الموجهة للادارة الأمريكية، فقد شهدت بيانات العمالة التى أعلنتها وزارة العمل الأمريكية أمس عن الشهرالماضى تحسنا فى مجال الوظائف، حيث أعلنت الحكومة الجمعة أن الاقتصاد قد أضاف 200 ألف وظيفة خلال شهر ديسمبر، وقال تقرير وزارة العمل إن معدل البطالة انخفض إلى 5ر8 فى المائة، وهو أدنى مستوى له منذ فبراير 2009.

وقد رحب الرئيس أوباما فى كلمة ألقاها فى واشنطن أمس "الجمعة" بتحسن وضع الوظائف، قائلا إن عام 2011 شهد مكاسب فى مجال العمالة أكثر من أى عام أخر منذ عام 2005، إلا أنه أضاف أن ملايين الأمريكيين لا يزالون عاطلين عن العمل، والعديد من الأسر والشركات الصغيرة لازالت متضررة.. وقال: "لا يزال أمامنا عمل يجب أن نقوم به".
رد مع اقتباس


إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هل ستضرب الأزمة الولايات المتحدة الأمريكية؟ سهم منتدى الاسهم السعودية 0 07 - 08 - 2010 05:10 AM
$$$ ملكة جمال الولايات المتحدة الأمريكية $$$ Marvey استراحة بورصات 2 18 - 05 - 2010 03:23 PM
رئيس الغرفة العربية - الأمريكية: الولايات المتحدة تخسر من تعقيد تأشيرات العرب مساهم منتدى الاسهم السعودية 0 12 - 10 - 2009 05:00 AM
الركود يتعمق في الولايات المتحدة الأمريكية والجميع ينتظر انتعاش الاقتصاد الأمريكي على يد.. Trend منتدى تداول العملات العام 3 18 - 01 - 2009 09:00 PM


02:55 AM