• 1:09 مساءاً
logo



المفوضية الأوربية تدعم صناعة البرمجيات المصرية بـ 4 ملايين جنيه

إضافة رد
عضو برونزي
تاريخ التسجيل: Jan 2012
المشاركات: 2,612
معدل تقييم المستوى: 9
محمد طره is on a distinguished road
12 - 01 - 2012, 07:04 AM
  #1
محمد طره غير متواجد حالياً  
افتراضي المفوضية الأوربية تدعم صناعة البرمجيات المصرية بـ 4 ملايين جنيه
قال المهندس ياسر القاضى الرئيس التنفيذى لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، إن مركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات تعاقد، مع المفوضية الأوروبية كمنسق وعضو ضمن تحالف يضم شركات وجامعات تكنولوجية على أعلى مستوى من أسبانيا وإيطاليا وفنلندا، وذلك لتنفيذ مشروع ضمن برنامج الإطار السابع للبحث والتنمية التكنولوجية FP7.

وأوضح القاضى، أن هذا التعاقد يهدف إلى نقل أحدث التقنيات فى مجال صناعة البرمجيات للشركات المصرية والمجتمع المعلوماتى فى مصر بميزانية إجمالية قدرها أربعة ملايين جنيه مصرى، ممولة بالكامل من المفوضية الأوروبية على مدار عامين وهى مدة المشروع.

ولفت القاضى إلى أن هذا المشروع يأتى متسقا مع ما تقوم به الهيئة من أنشطة داعمة للمشاركة المصرية فى برامج البحث والتطوير العالمية مثل أنشطة برنامج خريطة تكنولوجيا المعلومات MAP-IT، والتى تهدف إلى تحديد وتصنيف الشركات والهيئات التى تعمل فى مصر بمشروعات ذات صلة بالبحث والتطوير فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وكان مركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات قد تقدم بمقترح المشروع إلى لجنة من كبار الخبراء بالمفوضية الأوروبية والتى قامت بدراسته وتقييمه، وأقرته فى نهاية أكتوبر الماضى، ويضم تحالف المشروع شركة تكناليا الأسبانية، وهى أكبر جهة بحثية وتكنولوجية فى أسبانيا والخامسة على أوروبا، والمركز التكنولوجى البحثى لفنلندا وهو أكبر مركز فى شمال أوروبا، وجامعة بولونيا الإيطالية وهى من أقدم جامعات أوروبا.

ويأتى هذا التحالف ليبرهن على عمق أواصر التعاون التى يحتفظ بها المركز مع جهات بحثية وتكنولوجية مرموقة، وليبرهن على ثقة هذه الجهات فى قدرة المركز على الاضطلاع بمهمة تطوير صناعة البرمجيات المصرية، وتزويد الشركات المحلية بالتقنيات والممارسات التى تتوافق مع أفضل المعايير الدولية.

من جانبه أكد الدكتور حسام عثمان رئيس مركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات، أن هذا المشروع سيحدث نقلة نوعية للمركز، من حيث نقل تقنيات مهمة وضرورية لصناعة البرمجيات فى مصر، وذلك من خلال خبراء على أعلى مستوى فى برنامج مرموق كبرنامج الإطار السابع للبحث والتنمية التكنولوجية، كما أضاف أن المشروع سيدعم تنظيم مؤتمر عالمى بمصر فى مجال تحسين ممارسات تطوير البرمجيات، وسيوفر نافذة لدعم مشاركة الشركات المصرية فى برامج البحث والتطوير التابعة للاتحاد الأوروبى.
رد مع اقتباس


إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
«التمويل الدولية» تدعم إنتاج الأسمدة في الأردن بـ 110 ملايين دولار مساهم منتدى الاسهم السعودية 0 05 - 04 - 2010 05:00 AM
BBC ARABIC:المفوضية الأوروبية تدعم تدابير اليونان لتصحيح عجز موازنتها فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 1 03 - 02 - 2010 07:58 PM


01:09 PM