• 2:50 صباحاً
logo



"جيه.بى مورجان" مهدد بخسارة خمسة مليارات دولار

إضافة رد
عضو برونزي
تاريخ التسجيل: Jan 2012
المشاركات: 2,612
معدل تقييم المستوى: 9
محمد طره is on a distinguished road
14 - 01 - 2012, 11:33 PM
  #1
محمد طره غير متواجد حالياً  
افتراضي "جيه.بى مورجان" مهدد بخسارة خمسة مليارات دولار
قال جامى ديمون الرئيس التنفيذى لبنك جيه.بى مورجان فى مقابلة مع كلاس سي.إن.بي.سى نشرتها صحيفة ميلانو فايننتسا اليوم السبت، إن البنك قد يخسر ما يصل إلى خمسة مليارات دولار بسبب انكشافه على البرتغال وأيرلندا وإيطاليا واليونان وأسبانيا.

وقال ديمون، إن قيمة تعرض البنك للدول الخمس تبلغ نحو 15 مليار دولار، وأضاف، وقال: "نخشى من أننا قد نخسر ما يصل إلى خمسة مليارات دولار.. نأمل ألا يحدث الأسوأ لكن حتى إذا حدث فلن يجن جنونى، وقال ديمون إن أوروبا هى أسوأ مشاكل القطاع المصرفى".

وأضاف: "لكن الاتحاد الأوروبى واليورو متينان حتى إذا تعين على الدول أن تتحلى بالمسؤولية المالية وتبذل كل ما بوسعها لوضع سياسات اجتماعية مشتركة، وإن إجراءات دعم السيولة الاستثنائية التى اتخذها البنك المركزى الأوروبى فى الآونة الأخيرة كانت تحركا جيدا".

وقال: "سيتعين على البنوك زيادة رأس المال وبيع أصول لكنها على الأقل ستملك السيولة".

وسئل عن اختبارات التحمل المصرفى التى يجريها مجلس الاحتياطى الاتحادى (البنك المركزى الأمريكى) وتصدر نتائجها فى مارس آذار فقال إن بنكه سينجح فيها.

وقال: "آمل أن يظهر الاختبار أن البنوك الأمريكية ربما باستثناء واحد أو اثنين تتمتع برؤوس أموال جيدة جدا".

وقال ديمون، إن جيه.بى مورجان أعاد شراء أسهم بثمانية مليارات دولار العام الماضى، وقال: "آمل أن نقوم بالشىء نفسه تقريبا فى 2012".

وقال ردا على سؤال عما إذا كان البنك قد يستغل المشاكل التى تواجه البنوك الأوروبية ليشترى أصولا "اشترينا بالفعل بعض الأصول ونرغب فى الاستحواذ على أخرى".
رد مع اقتباس


إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أسواق قطر والإمارات تفشل في الانضمام لمؤشر "مورجان ستانلي" ahmedaolb منتدى البورصة المصرية 0 15 - 12 - 2011 03:15 PM
مصادر: بعثة "النقد الدولى" فى مصر لم تبحث قرض الـ٣ مليارات دولار ahmedaolb منتدى البورصة المصرية 0 31 - 10 - 2011 10:28 AM
"السعودي الفرنسي" يرتب قرضاً بـ 3 مليارات ريال لـ "الراجحي للصناعات" مساهم منتدى الاسهم السعودية 0 03 - 05 - 2009 05:22 AM
ثلاثة أسواق خليجية على ارتفاع بنهاية جلسة اليوم بصدارة سوق "مسقط" .. وسوق "أبوظبي" سهم منتدى الاسهم السعودية 0 16 - 02 - 2009 04:40 PM


02:50 AM