• 11:55 مساءاً
logo




"العربية لاستصلاح الاراضى" تؤكد عدم التراجع عن الزيادة النقدية بعد اعتذار الهيئة عن قبول ا

إضافة رد
الصورة الرمزية ahmedaolb
عضو محترف
تاريخ التسجيل: Oct 2011
المشاركات: 9,796
معدل تقييم المستوى: 18
ahmedaolb is on a distinguished road
01 - 02 - 2012, 11:51 AM
  #1
ahmedaolb غير متواجد حالياً  
افتراضي "العربية لاستصلاح الاراضى" تؤكد عدم التراجع عن الزيادة النقدية بعد اعتذار الهيئة عن قبول ا
اكد المهندس صابر قطب عضو مجلس ادارة الشركة العربية لاستصلاح الاراضى ان الشركة لن تتراجع عن التقدم بطلب زيادة راسمالها عبر اكتتاب خاص لقدامى المساهمين بهدف توفير سيولة لتمويل الاستحواذ على 20% من راسمال شركة الربوة للاستثمار العقارى والسياحى بعد ان اعتذرت الهيئة العامة للرقابة المالية الاحد الماضى عن اصدار موافقتها للزيادة المجانية لراسمال الشركة بقيمة 13 مليون جم عبر الاحتياطى النظامى يبلغ 64 مليون جم .

كانت هيئة الرقابة المالية وافقت مطلع سبتمبر الماضى على الدعوة للجمعية العمومية للشركة لمناقشة طلب زيادة راسمالها المصدر من 26 الى 39 مليون جم عن طريق توزيع اسهم زيادة مجانية وسبقها اعلان الشركة بحث زيادة راس المال نقديا لتمويل عملية الاستحواذ .

لفت قطب الى ان الاستحواذ على 20% من راسمال الربوة سيكون مطروحا للنقاش مجددا خلال الفترة المقبلة مشيرا الى ان عودة الشركة العربية الى الدولة عن طريق امتلاك الاخيرة حصة مباشرة فى راس المال يعنى وجود مساهمين جدد علاوة على امكانية تغيير مجلس الادارة فى ظل اشتراط قرار تاسيس الشركة القابضة لاستمرار مجالس ادارات شركات استصلاح الاراضى على تشكيلها الحالى بصفة مؤقتة لحين الانتهاء من تاسيس الشركة .

اضاف ان الكيان القابض المرتقب لم يفصح حتى الان عن ملامح خطته فى هيكلة الشركة مما يطرح سيناريو محتمل يتمثل فى امتلاك رؤية مختلفة لتطوير الشركة بعيدا عن الاستحواذ على حصص بشركات جديدة .

من جانب اخر كشفت صفاء عباس نائب رئيس الشركة العربية عن الغاء مزاد بيع 5 الاف متر فى منطقة جانكليس بالاسكندرية تم عقده الاسبوع الماضى نظرا لتدنى قيمة العروض السعرية فى ظل عدم ادراج مجلس المدينة قطعة الارض ضمن كردون المبانى مشيرة الى ان الشركة ستبحث مع مجلس المدينة التحول الى كردون المبانى حتى تتمكن من بيع قطعة الارض .

تابعت ان القيمة البيعية للارض من المقرر ان يتم توظيفها فى سداد مديونية بنك الاسكندرية البالغة 12 مليون جم وتنفيذ عملية الجدولة القائمة على سداد مبالغ شهرية تتراوح قيمتها بين 100 و200 الف جم شهريا على ان تسدد قيمة الارض الحصة الاكبر من المديونية.

اشارت الى ان هذه المديونية ترجع الى تسييل هيئة الميكانيكا والرى خطابات ضمان ب 16 مليون جم كانت مخصصة لعدة مشروعات محطات رفع مياه تم سحبها من الشركة وتقلصت المديونية الى 12 مليون جم فى ظل ايداع الشركة 4 مليون جم ببنك الاسكندرية كوديعة لخطابات الضمان .

..و تبحث تعيين مستشارين ماليين لتقييم الاصول

يعتزم مجلس ادارة شركة العربية لاستصلاح الاراضى بحث تعيين مستشارين ماليين احدهما يتبع الهيئة العامة للرقابة المالية واخر من البنك المركزى لتقييم اصول الشركة فى اطار انتقال تبعيتها الى الشركة القابضة لاستصلاح الاراضى وابحاث المياه التى تم تاسيسها بناء على قرار رئيس مجلس الوزراء الدكتور كمال الجنزورى .

ياتى ذلك فى الوقت الذى التقى وفد من الشركة العربية لاستصلاح الاراضى رئيس مكتب وزير الزراعة مطلع الاسبوع الحالى .
قالت صفاء عباس نائب رئيس مجلس ادارة الشركة العربية للمال ان المستشار القانونى للشركة طرح على مجلس الادارة اختيار مستشارين ماليين لتقييم الشركة بالتوازى مع سير وزارة الزراعة فى اجراءات تاسيس الشركة القابضة التى ربما تستغرق عدة شهور .

اوضحت انه اثير جدل خلال الايام الماضية حول مصير اتحاد العاملين المساهمين فى ظل عملية النقل الا ان المستشار القانونى اوضح انه يتم التعامل مع الاتحاد كشخصية اعتبارية ضمن المساهمين بما يعطى له الحق فى بيع حصته فى راسمال الشركة عن طريق التقييم العادل لاصول الشركة .

اشارت الى ان هناك موافقة مبدئية من الجمعية العمومية غير العادية التى عقدت 29 يناير 2010 على التحول الى مظلة القانون 203 الخاص بشركات قطاع الاعمال مما يعنى ان اجتماع الجمعية غير العادية المفترض انعقاده خلال الفترة المقبلة لابداء موقفه من الانتقال للشركة القابضة سيركز على القيمة العادلة للبيع .

من جانبه قال المهندس صابر قطب عضو مجلس ادارة العربية ان وفد من الشركة التقى مدير مكتب وزير الزراعة الدكتور صلاح يوسف الاحد الماضى لبحث اليات الانتقال والحصص محل الاستحواذ حيث ينص القانون على الا تقل حصة الشركة القابضة عن 51% من الشركات التابعة حتى تتحول الى مظلة شركات قطاع الاعمال .

اضاف ان وزارة الزراعة لم تتسلم الخطاب الخاص بتاسيس الشركة القابضة حتى الان ومازالت فى انتظار نشر القرار بجريدة الوقائع المصرية .

من جانبه اوضح عبد السلام الخولانى المستشار المالى بالشركة العقارية لاستصلاح الاراضى ان اجمالى مديونية شركات استصلاح الاراضى البالغة 1.9 مليار جم تستحوذ الشركة العقارية على 1.045 مليار جم منها لصالح بنكى الاهلى ومصر وذلك نتيجة الفوائد المتراكمة على اصل الدين وتصل قيمتها من اجمالى المبلغ الى 685 مليون جم .

لفت الى انه من 4 سنوات تم التوصل الى حل مع الاهلى ومصر بحيث تم حساب الفائدة على اساس بند التهميش ومحددة بنسبة الفائدة على الودائع بدلا من الاعتماد على نسبة الفوائد المحملة على القروض وتدور حول 14% وهو ما ادى الى تخفيض القروض الى 209 مليون جم بدلا من 345 مليون جم لصالح الاهلى والى 460 مليون جم بدلا من 700 مليون جم لصالح بنك مصر .

اوضح ان المفاوضات من اجل السداد توقفت بعد حصول البنك الاهلى على مبلغ نقدى بقيمة 5.5 مليون جم نظرا للاختلاف سواء مع الاهلى او مصر على تقييم الاصول من الاراضى التى سيتم الاعتماد عليها فى السداد .

من جانب اخر اشارت صفاء عباس نائب رئيس الشركة العربية الى ان الشركة نظمت من قبل مزاد بيع قطعة ارض مساحتها 5 الاف متر على طريق القاهرة الاسكندرية الصحراوى والغته نظرا لتدنى قيمة العروض السعرية المقدمة فى ظل عدم ادراج مجلس مدينة الاسكندرية قطعة الارض ضمن كردون المبانى وتعتزم الطلب من مجلس المدينة ادراجها ضمن كردون المبانى حتى تتمكن الشركة من بيعها .

اوضحت ان القيمة البيعية للارض من المقرر ان يتم توظيفها لسداد مديونية بنك الاسكندرية البالغة 12 مليون جم .

التوقيع

للاستفسار عن خدمات شركة عربية اون لاين لتداول الاوراق المالية او الاستثمار فى البورصة المصرية فبرجاء الاتصل بنا على
أحمـــــــــــــد عبـــــــــــدالعال
01062659261

كيفية الاستثمار فى البورصة المصرية من كل دول العالم
رد مع اقتباس



إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع منتدى البورصة المصرية

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
"العربية للشحن" تصدر خطاب ضمان بنكي لهيئة ميناء الاسكندرية للحصول علي رصيف 55 ahmedaolb منتدى البورصة المصرية 0 12 - 01 - 2012 02:49 PM
العربية لاستصلاح الاراضي" تدعو لعقد جمعية لبحث توزيع أسهم مجانية aolb6october منتدى البورصة المصرية 0 01 - 08 - 2011 01:36 PM
" العربية لاستصلاح الاراضى"تسعى لبيع حصة من اراضيها لسداد مستحقات المتخارجين من اتحاد العا aolb6october منتدى البورصة المصرية 0 14 - 07 - 2011 12:14 PM
الهيئة توافق على زيادة رأسمال "السعودي الفرنسي" و"الخليج للتدريب" و"البابطين للطاقة" مساهم منتدى الاسهم السعودية 0 03 - 03 - 2009 04:50 AM


11:55 PM