كشف د. محمد عمران، رئيس مجلس اداره البورصه المصريه، لـ "البورصه" ان اليه جاهزه للتفعيل الا انها معلقه لمزيد من الجلسات المقبلهT+Oالتداول في ذات الجلسه حتي تتاكد البورصه من استمرار ادئها الايجابي سواء بالنسبه لحركة الصعود او احجام التداولات باعتبارها العوامل الحازمة لقرار التفعيل من عدمه مشيرا الي ان المؤشرات الايجابيه المتتاليه للبورصه اوشكت علي الاطلاق اللون الاخضر لتفعيل العمل بتلك الاليات المحظوره .
اضاف ان جميع الاجراءت الاحترازيه من عوده الجلسه الاستكشافيه ورفع الحدود السعريه جار النظر فيها لاتخاذ قرار بشانها قريبا وفقا لظروف السوق، مرجعا ان يكون رفعها مقترنا بتفعيل اليه الـT+1 وال T+O المزمع تفعيلها بالتوازي مع التداول في ذات الجلسه.
يذكر ان الاجراءت الاحترازيه تم فرضها عقب اعاده التداول في البورصه مره اخري في مارس الماضي .