• 11:02 مساءاً
logo




"سي آي كابيتال" فى كتابها السنوي: مصر مازالت قبلة هامة للإستثمار والمستثمرين

إضافة رد
الصورة الرمزية ahmedaolb
عضو محترف
تاريخ التسجيل: Oct 2011
المشاركات: 9,796
معدل تقييم المستوى: 18
ahmedaolb is on a distinguished road
02 - 02 - 2012, 10:40 AM
  #1
ahmedaolb غير متواجد حالياً  
افتراضي "سي آي كابيتال" فى كتابها السنوي: مصر مازالت قبلة هامة للإستثمار والمستثمرين
أصدرت شركة سي آي كابيتال للبحوث تقريرها السنوي "كتاب مصر 2012" في إصداره الرابع بعنوان (بعد مُضي عام: مصر في مفترق طرق).

تناولت سي آي كابيتال في هذا الإصدار السوق المصري بالدراسة والتحليلات المفصلة للإقتصاد الكلي وأيضاً على مستوى الشركات في مختلف القطاعات. من خلال 38 شركة تمثل نطاق التغطية الأوسع في مصر، قام فريق المحللين بسي آي كابيتال بإستخدام أساليب التقييم المختلفة، ومن خلال رصد نتائج أعمال الشركات وتوجهات المستثمرين لاستقراء التوقعات المستقبلية لتلك الشركات بناء على تحليل أساسياتها ودراية عميقة بالظروف الإقتصادية ككل.

شهدت الأسواق العالمية ممثلة في مصر عاماً عسيراً في 2011 في ظل إضطرابات عنيفة على مستوى الإقتصاد الكلي وعلى الأصعدة السياسية مما دفع المستثمرين لتصعيد إجراءات الحيطة والحذر. حيث ساهمت أزمة الديون السيادية في أوروبا وتباطؤ النمو في الولايات المتحدة في التأثير السلبي على ثقة المستثمر في الأسواق المتقدمة، في حين زادت الثورات السياسية – الربيع العربي تحديداً – من مخاطر الإستثمار في الأسواق الناشئة. بينما ألقى كل من تخفيض مستويات الإنفاق من قبل المستهلك وتوجهات تجنب المخاطرة للمستثمر بظلاله على الموقف العالمي، إلا أن الأحداث السياسية في عام 2011 كان لها أكبر الأثر السلبي على مصر على مستويات الإقتصاد الكلي والشركات. أما على صعيد البورصة المصرية فإنها تأثرت مباشرةً بتغيرات المشهد السياسي، والإضطرابات الإجتماعية و موقف الإقتصاد الكلي متأثراً بتلك التغيرات.

بالرغم من ذلك، وبالرغم من البيانات الضعيفة الحالية، إلا أن مصر مازالت تمثل قبلة هامة للإستثمار والمستثمرين. يدعم ذلك ضخامة تعداد السكان التي تُبقي على قوة حجم الطلب. أيضاً، فإن قصة الاستثمار المصرية المتأصلة تحظى بمزيد من الازدهار باقتراب التحول للحكم المدني الديمقراطي المحفز للإستثمار، الأمر الذي يعني أن دخول السوق المصري في الوقت الحالي يمثل فرصة حقيقية للفوز على المدى الطويل.

يعد "كتاب مصر 2012" بما يحويه في طياته من تحليلات لنتائج واستقراءات لدلائل وتوجهات، بمثابة بوصلة إرشادية للمستثمر في السوق المصري في ظل موجات إضطرابات عالمية، وفرص حقيقية للاستثمار على المدى الطويل مختبئة خلف مخاطر مؤقتة.

التوقيع

للاستفسار عن خدمات شركة عربية اون لاين لتداول الاوراق المالية او الاستثمار فى البورصة المصرية فبرجاء الاتصل بنا على
أحمـــــــــــــد عبـــــــــــدالعال
01062659261

كيفية الاستثمار فى البورصة المصرية من كل دول العالم
رد مع اقتباس



إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع منتدى البورصة المصرية

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
"الشرقيه الوطنيه" تدرس عروض اداره محفظة استثماراتها بعد الغاء تعاقدها مع "كايرو كابيتال" و aolb6october منتدى البورصة المصرية 0 05 - 07 - 2011 11:38 AM
"أبراج كابيتال" ترفض التعليق على صفقة "القلعة" .. وتؤكد سعيها للاستثمار فى مصر aolb6october منتدى البورصة المصرية 0 19 - 06 - 2011 01:52 PM
"الأهلي كابيتال" تحصد جائزتي "فيلكة" لأفضل صندوق استثماري إسلامي في أوروبا مساهم منتدى الاسهم السعودية 0 20 - 04 - 2009 04:11 AM


11:02 PM