• 8:47 صباحاً
logo



الاضراب العام في اسرائيل يغلق المطارات ويطال الاقتصاد

إضافة رد
الأخبار الاقتصادية
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 65,389
معدل تقييم المستوى: 76
فريق الأخبار is on a distinguished road
08 - 02 - 2012, 03:44 PM
  #1
فريق الأخبار غير متواجد حالياً  
افتراضي الاضراب العام في اسرائيل يغلق المطارات ويطال الاقتصاد
- أعلن اتحاد العمال الرئيسي في اسرائيل اضرابا يوم الاربعاء يتم بموجبه غلق المطارات والموانيء والبنوك والبورصة بعدما فشلت محادثات مع الحكومة في الاتفاق على تحسين أوضاع العاملين بعقود من خلال مقاولي العمالة. وقال اتحاد نقابات العمال الاسرائيلي (الهستدروت) الذي يضم مئات الاف العاملين بالقطاع العام ان الاضراب المتوقع أن يسبب خسائر اقتصادية تقدر بنحو 500 مليون دولار يوميا سيشمل القطارات وبنك اسرائيل والمكاتب الحكومية أيضا.
وقال الاتحاد ان مطار بن جوريون الدولي الواقع على مقربة من العاصمة تل أبيب سيتم اغلاقه بين السادسة صباحا والظهيرة فقط بناء على حكم قضائي لكن الاضراب سيكون مفتوحا في بقية المرافق.
وقال وزير المالية الاسرائيلي يوفال شتاينتز متحدثا الى راديو اسرائيل "هذا الاضراب ليس غير ضروري وحسب وانما يعرض السوق الاسرائيلية والاقتصاد الاسرائيلي ومواطني اسرائيل للخطر."
ويطالب الاتحاد الحكومة بتعيين قرابة 250 ألف عامل متعاقدين في وظائف مثل النظافة والامن يعملون في ظروف متردية مقارنة بنظرائهم في الوظائف الحكومية.
وكانت وزارة المالية قالت انها لا تستطيع استيعاب عدد كبير جديد من العمالة لكنها عرضت تحسين أوضاعهم عن طريق رفع الاجور بنسبة 20 في المئة على الاقل وزيادة الاجازات الممنوحة لهم.
وقال رئيس الاتحاد الذي عقد محادثات ماراثونية مع وزير المالية شتاينتز "السلاح الوحيد المتاح للعمال هو سلاح الاضراب."
رد مع اقتباس


إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
برنت يغلق منخفضا بفعل مخاوف الاقتصاد العالمي فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 24 - 11 - 2011 12:56 AM
::: بريطانيا والاتجاه الي الاضراب العام ::: عمرو ابراهيم منتدى تداول العملات العام 9 15 - 11 - 2011 06:37 PM
نيكي يغلق مرتفعا وسط مخاوف بشأن الاقتصاد الامريكي والسياسة اليابانية فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 01 - 06 - 2011 11:19 AM


08:47 AM