• 10:52 صباحاً
logo



لاقتصاد الأمريكي يستعد لبدء يوم خالٍ تماماً من البيانات الاقتصادية

إضافة رد
الصورة الرمزية mohamed_sobhy
عضو سوبر
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 11,915
خبرة السوق : اكثر من 10 سنوات
الدولة: مصر
معدل تقييم المستوى: 19
mohamed_sobhy is on a distinguished road
02 - 03 - 2012, 04:55 PM
  #1
mohamed_sobhy غير متواجد حالياً  
Post لاقتصاد الأمريكي يستعد لبدء يوم خالٍ تماماً من البيانات الاقتصادية
ستمر الاقتصاد الأمريكي في المسير في طريق هذا الأسبوع المليء بالأخبار والبيانات الاقتصادية، إلا أن الأجندة الاقتصادية الخاصة بالولايات المتحدة الأمريكية تخلو من البيانات والأخبار الاقتصادية اليوم الجمعة، مما يتيح الفرصة أمام المستثمرين لالتقاط الأنفاس والتفكر في تصريحات رئيس البنك الفدرالي الأمريكي في اليومين الماضيين، وما آالت إليه الأوضاع في الولايات المتحدة الأمريكية.
وتشهد تداولات اليوم عزيزي القارئ ابتعاداً عن الأصول ذات العائد المرتفع، أو عن المخاطرة بشكل عام، وذلك على مستوى جميع الأدوات المالية بلا استثناء، مع الإشارة إلى أن الاقتصاد الكندي سيكون حاضراً اليوم أيضاً من خلال إصدار بيانات الناتج المحلي الإجمالي، الخاصة بالربع الرابع، إلى جانب تلك الخاصة بشهر كانون الأول/ديسمبر.
ولا بد لنا من الإشارة إلى أن يوم أمس شهد موافقة قادة أوروبا على توفير رأس مال في العاصمة البلجيكية بروكسل بشكل سريع لصندوق الاستقرار المالي الأوروبي، في حين يواصل المستثمرون ترقب أية تعليقات قد تصدر عن قمة الاتحاد تلك حيال معاهدة الانضباط المالي.
هذا وقد أدلى رئيس البنك الفدرالي الأمريكي بن برنانكي يوم أمس الخميس بالشق الثاني من شهادته النصف سنوية حيال السياسات النقدية للبنك الفدرالي الأمريكي أما مجلس الشيوخ، عقب إدلائه بتلك الشهادة أمام مجلس النواب الأمريكي يوم الأربعاء.
وأكد برنانكي مجدداً أمام مجلس الشيوخ يوم أمس الخميس على أن استمرار معدلات البطالة في الوقوف عند أعلى مستوياتها، واستمرار التضخم في الخضوع تحت سيطرة الفدرالي الأمريكي، عوامل من شأنها الإبقاء على أسعار الفائدة الرئيسية في البلاد عند مستوياتها المتدنية التاريخية الحالية بين 0.00 و 0.25 بالمئة.
وكرر برنانكي أمام مجلس الشيوخ ما قاله يوم الأربعاء أمام مجلس النواب، واصفاً التطورات في قطاع العمل الأمريكي بالـ "إيجابية"، إلّا أنه عاد للتأكيد على أن الأوضاع في قطاع العمل لا تزال بعيدة كل البعد عن طبيعتها، مشيراً إلى أن ارتفاع أسعار النفط في الوقت الحالي سيقود ارتفاعاً "مؤقناً" لمستويات التضخم.
هذا ولم يلمح برنانكي ولو من بعيد على أن الاقتصاد الأمريكي بحاجة إلى إقرار خطط تحفيزية جديدة لدعم الأنشطة الاقتصادية في الولايات المتحدة، في حين عاد برنانكي للقول بأن السياسات النقدية للبنك الفدرالي الأمريكي ستبقى "متكيفة" مع مستجدات الأوضاع في الاقتصاد الأمريكي، مشيراً إلى أن مستويات التضخم ستبقى دون معدلات التضخم ستبقى دون مستويات 2 بالمئة، وبالتحديد فقد أكد برنانكي على أن معدلات التضخم ستتراوح بين 1.4 و 1.8 بالمئة خلال العام الجاري 2012.
يذكر بأن برنانكي أكد صراحة يوم الأربعاء على أن خيار إقرار جولة ثالثة من التخفيف الكمي لا يزال على الطاولة، وبأن البنك الفدرالي الأمريكي يقوم في الوقت الراهن بمراقبة البيانات التي تصدر عن الاقتصاد الأمريكي عن كثب، لمعرفة مدى احتياج الاقتصاد الأمريكي لجولة جديدة من الدعم.

التوقيع

لا اله الا الله محمد رسول الله
'' اللهم إني أسالك إيمانا دائما وأسألك قلبا خاشعا وأسألك علما نافعا وأسألك يقينا صادقا وأسألك دينا قيما وأسألك العافية من كل بلية '
دعاء دخول السوق
لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد يحي ويميت وهو حي لايموت بيده الخير وهو على كل شئ قدير
{الحمدلله الذي تواضع كل شيء لعظمته}
{الحمدلله الذي استسلم كل شيء لقدرته}
{الحمدلله الذي ذل كل شيء لعزته}
{الحمدلله الذي خضع كل شيء لملكه}
رد مع اقتباس


إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
البيانات الاقتصادية الهامة المؤثرة على الدولار الأمريكي - الجزء الثاني محمد عبدالمعـطي منتدى الدروس التعليمية 30 16 - 10 - 2014 02:20 PM
البيانات الاقتصادية الهامة المؤثرة على الدولار الأمريكي - الجزء الأول محمد عبدالمعـطي منتدى الدروس التعليمية 24 29 - 06 - 2013 06:37 PM
مدينة الملك عبد الله الاقتصادية تستقبل وفداً من الكونجرس الأمريكي مساهم منتدى الاسهم السعودية 0 31 - 03 - 2010 05:10 AM
جايتنر: النظام المالي الأمريكي لم يستعد بعد عافيته كاملة فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 11 - 02 - 2010 04:20 AM


10:52 AM